اجمل دعاء استقبال رمضان مكتوب 1445، يعتبر استقبال شهر رمضان المبارك من أكثر الأوقات المهمة في السنة الهجرية، حيث يبدأ الصائمون في الاستعداد للصيام والقرب من الله تعالى، ومن بين الأعمال التي يقوم بها المسلمون في هذا الوقت، هي الدعاء والاستغفار، فهو شهر التوبة والغفران، ومن بين أجمل الأدعية التي يمكن استخدامها في هذه المناسبة هو دعاء استقبال رمضان الذي يعبر عن الترحيب والفرح بهذا الشهر الكريم والتمنيات بالتوفيق والهداية من الله تعالى، لذلك في هذا المقال سنتعرف على اجمل دعاء استقبال رمضان مكتوب 1445 ادعية استقبال رمضان.

دعاء رمضاناللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين.
ادعية رمضاناللهم قوّني فيه على قامة أمرك، وأذقني حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.
دعاء استقبال رمضاناَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
دعاء يوم 1 رمضان‏اللهم أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها.
دعاء الصائمللّـهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالاْفاتِ، بِعِزَّتِكَ يا عِزَّ الْمُسْلِمينَ.

دعاء استقبال شهر رمضان

الدعاء مخ العبادة ومهم في حياتنا ، والدعاء شئ بسيط ولا يحتاج إلى مجهود ، كما أن في رمضان  الدعاء مستجاب وفي ليلة القدر حيث تتنزل الملائكة ، فأكثروا من الدعاء في هذه الليلة ، ولا يختص الدعاء على الآخرة فأدعوا للدنيا والأخرة.

قد يهمك أيضاً: بوستات دعاء للمريض بالشفاء في المستشفي 1445 مستجابة بالصور

دعاء استقبال رمضان

  • اللهم اني اسائلك بأني اشهد بأنك انت الله لا اله الا انت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد)استجاب الله دعائه بأذن الله.

  • اللهم عاملنا بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت اهل التقوى وأهل المغفرة.بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم.

  • اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين.

  • للّـهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالاْفاتِ، بِعِزَّتِكَ يا عِزَّ الْمُسْلِمينَ .

  • اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الْخاشِعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدْري بِاِنابَةِ الُْمخْبِتينَ، بِاَمانِكَ يا اَمانَ الْخائِفينَ.

  • اَللّـهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الاَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الاَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ اِلى دارِ الْقَـرارِ، بِاِلهِيَّتِكَ يا اِلـهَ الْعالَمينَ.

  • اَللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاَْعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالاْمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.

  • اَللّـهُمَّ نَبِّهْني فيهِ لِبَرَكاتِ اَسْحارِهِ، وَنَوِّرْ فيهِ قَلْبي بِضياءِ اَنْوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ اَعْضائي اِلَى اتِّباعِ آثارِهِ، بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعارِفينَ.

اَللّـهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِنْ بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي اِلى خَيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ، يا هادِياً اِلَى الْحَقِّ الْمُبينِ.

دعاء رمضان

أفضل دعاء في رمضان مكتوب خلال مجلة نظرتى ، شهر رمضان الكريم المبارك يعتبر  أفضل الشهور فى حياة كل إنسان مسلم لأن أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخرة عتق من النار ، لذلك فينتظر جميع المسلمين قدومه كل سنه ويكثرون فيه من الصلاة ( صلاة التراويح ، صلاة التهجد ) والدعاء والالحاح الى الله عز وجل ، لأن الله يضاعف الأجر ويغفر الذنوب لمن يشاء ويعتق عباده من النار ونعرض لكم بعض نصوص

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء ليلة القدر 1445 // أدعية ليلة القدر 1445 وعلامات ليلة القدر في رمضان 2024

صيام شهر رمضان وفوائده

يعد صيام رمضان الركن الرابع من أركان الاسلام الخمسة التى فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين البالغين والعاقلين ، فهو الامساك عن الطعام والشرب والمفطرات والجماع وذلك حتى يتفرغ عباد الله الى العبادة سواء أذكار أو قراءة قرآن ويكون الصيام من صلاة الفجر حتى صلاة المغرب .

  1. اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

  2. وقربني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

    اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ. اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

    اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ. اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

أفضل دعاء في رمضان مكتوب

اذكار يومية في رمضان مكتوبة

يعتبر الدعاء من أفضل الاذكار فى شهر رمضان الكريم ، لأن الدعاء شأنه كبير وعظيم عند الله سبحانه وتعالى كما أن أجره عظيم ، فمن أهم هذه الادعية التى تقال فى هذه الايام المباركة ( ليالى رمضان ) :

  1. اللهم قوّني فيه على قامة أمرك، وأذقني حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

  2. أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

  3. اللهم أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المُضلّين.

  4. اللهم أغنني بفضلك وكرمك بالثواب الجزيل، وحسن التقدير الفعال والعواقب والتيسير، اللهم إني عبد ضعيف أساء وأذنب فاغفر يا غفار الذنوب يا واسع المغفرة وارحم قلبا آتاك راجيًا، اللهم لا تجعلني فيمن نالته دعوة نبيك بالخيبة والخسران إن لم يغفر له.

اذكار يومية في رمضان مكتوبة ومستجابة

أفضل الادعية لشهر رمضان

شهر رمضان شهر الخير والبركات والعطاء ، فهو الشهر الذى ينتظره كل مسلم من أجل زيادة حسناته ويعوض مافاته من تأثير أو تأخير فى جميع عباداته ، فإن شهر رمضان فرصه لاى مسلم من التقرب لله سبحانه وتعالى بالدعاء ، لذلك سوف نطرح لكم مجموعة من الادعية ، وهى :

  1. اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَومًا ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير.
  2. اللَّهُمَّ مَن عاداني فَعادِه، وَمَن كادَني فَكِدهُ، وَمَن بَغَى عَلَيَّ بِهَلَكَةٍ فَأهلِكهُ، وَمَن أرادَنِي بِسوءٍ فَخُذهُ، وأطفِأ عَنِّي نارَ مَن أشَبَّ لِيَ نَارَهُ، وَاكفِنِي هَمَّ مَن أدخَلَ عَلَيَّ هَمَّه، وَأدخِلني في دِرعِك الحَصينَة، وَاستُرني بِسِترِكَ الواقي.
  3. يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك. اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ. اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، .وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ. اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيي فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبي فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبي فيه مَسْتُوراً و ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُوري مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة منتصف شهر شعبان واهمية الدعاء بها 1445

أدعية وأذكار مستجابة فى شهر رمضان

تعتبر الاذكار والادعية أحد أشكال العبادات فى شهر رمضان الكريم ، ومن خلال هذه العبادة يقوم المسلم بتحديد قوة ايمانه وقربه من الله عز وجل ، ويفضل للمسلم أن يزود فى الدعاء والاذكار فى هذا الشهر سواء كانت الاذكار اليومية او الاذكار الخاصة بشهر رمضان .

  • اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  • اللهم بارك لنا فيما هو باقي من شهر رمضان المبارك واغفر لنا في هذه الايام المباركة جميع الذنوب.
  • اللهم اعد علينا هذا الشهر الكريم اعوام عديدة وسنين طويلة.

دعاء رمضان ليلة القدر

اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به. اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال. اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته. اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنّاً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبجود رضوانك واثقاً، وإلى أعلى درجاتك سابقاً، اللهمّ اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”، اللهمّ إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجد عليه بعفوك، وإكرامك، وجود إحسانك، اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه، اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، اللهمّ اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”. اللهمّ إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجد عليه بعفوك، وإكرامك، وجود إحسانك. اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه.

أدعية جميلة في ليلة القدر مستجابة بإذن الله

  • دعاء في ليلة القدر إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك

  • . إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين،

  • وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين. ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم ارني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ، تغنيني عن كل تعب،

  • اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم انطق بها، اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر و ما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت

  • دُعائه فأجبته. ‏يارب أفرحني بشيء انتظر حدوثه اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير يارب لا تجعل أبتلائي في جسدي و لا في مالي و لا في أهلي وسهل علي ما استثقلته نفسي

  • اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني و اروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها. ‏اللهُم إجبر خاطري جبراً أنت وليّه، فإنه لا يُعجزك شيئاً، في الأرض ولا في السماء، وإني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي، وأن لا أضيع في زحام الطريق،

  • وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي، ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فإجعلني أسعّد خلقك. ‏‏يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لاتُصعب لي حاجة، ولا تُعظم علي أمراً ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سراً ولا تكسر لي ظهراً

  • .‏اللهم من كان مريض فأشفه ومن كان مهمُوم فأزل همه ومن كان حزين فأسعده ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.‏

  • اللهم إجعل دعواتنا لا تُرد، وهب لنا رزقا لايعد، وأفتح لنا باباً للجنة لا يسد. ‏اللهم نسألك في هذا اليوم أن تمسح عنا أوجاعنا و تنور ظلمات ليالينا، اللهم إسقنا فرحاً و إرزقنا من كل مداخل الخير.‏اللهم ياقوي من للضعيف غيرك،

  • اللهم ياغني من للفقير غيرك، اللهم ياعزيز من للذليل غيرك، اللهم إغننا بحلالك عن حرامك وإجعلنا من الفائزيّن ‏اللهم اقض حاجاتنا التي لا نستطيع صياغتها في دعاء أنت أعلم منا بها وأقدر منا عليها.

  • ‏اللهم أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها،

  • اللهم ازح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضُعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ولا تفجعني في مستقبلي ولا تُعسر أمري وأفتح لي أبوابي المغلقة .

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! .
  • اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، و المشكور سعيهم، المغفور ذنبهم، والمُكَفَّر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.

أدعية قد تهمك