تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة، يمكننا القول أن التكبير هي من السنن التي تم تشريعها في الدين الإسلامي، وهي التي تقوم على مجموعة من الكلمات التي يتفوه بها الإنسان، والتي يتمكن من خلالها تأدية ما سنه الله عز وجل في الدين الإسلامي، وهكذا يتمكن المسلم من نيل الأجر والثواب في الدنيا والآخرة، ومن المهم الإشارة إلى أنه قد اهتم الكثير من المسلمين في التعرف على تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة.

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة

رغب الكثير من المسلمين في التعرف على تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة، وهي التي تمكنا من التوصل لها من خلال الدين الإسلامي، وهي التي سوف نقوم بعرض كل المعلومات عنها في البنود التالية:

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة

  • الله أكبـر الله أكبـر الله أكبـر كبيرا.
  • كذلك، الله أكبـر، الله أكبـر، الله أكبـر، لا إله إلا الله، الله أكبـر، الله أكبـر، ولله الحمد.
  • الله أكبـر كبيرًا، الله أكبـر كبيرًا الله أكبـر وأجل، الله أكبـر ولله الحمد.

شاهد أيضا: حكم تشغيل التكبيرات في العشر من ذي الحجة

صيغة تكبيرات العشر من ذي الحجة

تعد صيغة تكبيرات العشر من ذي الحجة هي من التساؤلات التي يتم العمل على طرحها على محركات البحث، وهي التي تندرج ضمن تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث أن سوف نقوم بعرضها في الجدول التالي:

الصيغة الليثىاللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً
الصيغة الثانيةهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ
الصيغة الثالثةاللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ وأجَلُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ

شاهد أيضا: متى تبدأ تكبيرات عيد الاضحى

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة

يمكننا القول أن تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة هي من أجمل المناسك التي يقوم بها الشخص خلال فترة أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من عام 1445 هجري، وجاءت كلمات التكبيرات تتمثل في النقاط التالية:

الصيغة الأولى من تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة

  • التي جاءت على النحو الآتي: (كبِّروا اللهَ، اللهُ أكبرُ اللهُ أكبرُ، اللهُ أكبرُ كبيرًا).

الصيغة الثاني من تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة

  • التي جاءت على النحو الآتي أيضًا: (اللَّهُ أَكْبرُ اللَّهُ أَكْبرُ، اللَّهُ أَكْبرُ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبرُ اللَّهُ أَكْبرُ وللَّهِ الحمدُ، فيُكَبِّرُ عن غداةِ عرفةَ إلى صلاةِ العصرِ من أيَّامِ التَّشريقِ).

الصيغة الثالثة من تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة

  • التي وردت بشكلها الآتي: (اللهُ أكبرُ كبيرًا، اللهُ أكبرُ كبيرًا، اللهُ أكبرُ وأجلُّ، اللهُ أكبرُ على ما هَدَانا).

الصيغة الرابعة من تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة

  • وهي أطول صيغ التكبير وجاءت على الشكل الآتي: (الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده).

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة عن دار الافتاء المصرية 

تم الإعلان بشكل رسمي عن تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة عن دار الافتاء المصرية، وهي التي يتم العمل على سماعها والنطق بها في جمهورية مصر العربية، حيث أن هذه الصيغة هي التي تتمثل في البنود التالية:

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

شاهد أيضا: أروع تهاني بمناسبة عيد الأضحى

صيغة تكبيرات العيد مكتوبة

بعد أن قمنا بعملية البحث والتقصي قد تمكنا من التوصل إلى صيغة تكبيرات العيد مكتوبة، وهي التي تصنف على أنها من ضمن تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي التي سوف نقوم بعرضها فيما يلي:

  • ” الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلّا إيّاه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيّدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيّدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرّية سيّدنا محمد وسلّم تسليما كثيرا”.

شاهد أيضا: افضل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى

أحاديث في فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

بعد أن تعرفنا هنا على تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة، سوف نقوم بالعمل على عرض عدد من أحاديث في فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي التي ذكرت عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وهي التي تتمثل في الآتي:

  • عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذِه؟ قالوا: ولَا الجِهَادُ؟ قَالَ: ولَا الجِهَادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بنَفْسِهِ ومَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ بشيءٍ).
  • عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ).
  • ورد في صحيح أبي داود عن عبد الله بن قرط -رضي الله عنه-: “إنَّ أعظمَ الأيَّامِ عندَ اللَّهِ -تبارَكَ وتعالَى- يومُ النَّحرِ ثمَّ يومُ القُرِّ، قالَ عيسى قالَ ثَورٌ وَهوَ اليومُ الثَّاني وقالَ وقُرِّبَ لِرَسولِ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ- بدَناتٌ خَمسٌ أو سِتٌّ فطفقنَ يزدَلِفنَ إليهِ بأيَّتِهِنَّ يبدَأُ فلمَّا وجبَت جُنوبُها قالَ فتَكَلَّمَ بِكَلمةٍ خفيَّةٍ لم أفْهَمها فقلتُ ما قالَ مَن شاءَ اقتَطَعَ”.
  • عن -أم المؤمنين- عائشة بنت أبي بكر -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (ما مِن يَومٍ أَكْثَرَ مِن أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فيه عَبْدًا مِنَ النَّارِ، مِن يَومِ عَرَفَةَ، وإنَّه لَيَدْنُو، ثُمَّ يُبَاهِي بهِمِ المَلَائِكَةَ، فيَقولُ: ما أَرَادَ هَؤُلَاءِ؟).
  • عن الأوزاعي -رضي الله عنه- قال: “بلغني أن العمل في اليوم من أيام العشر كقدر غزوة في سبيل الله يصام نهارها ويحرس ليلها إلا أن يختص امرؤ بشهادة”.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية في العشر الاوائل من ذي الحجة

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي التي يرغب المسلمين في التعرف عليها.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024