دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 مكتوب اجمل ادعية ليالي العشر من ذي الحجه 2024 مستجابة، تعتبر الأيام العشر الليثى من شهر ذي الحجة من الأيام التي منحها الله عز وجل لعباده ليتزودا بها من الطاعات بما يزيد في رصيد حسناتهم، ويضاعف أجورهم، من ناحية أخرى لقد ذكرت العديد من أحاديث وكتب السنة النبوية الفضل العظيم للعمل خلال هذه الأيام، ومن أهم الأعمال الدعاء كونه مستجاب حتماً، لذلك نرفق لكم في هذا المقال مجموعة من الأمثلة على دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 مكتوب.

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة من القرآن 1445

أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.

أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً.

أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ.

أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.

حَسْبِيَ الله وَكَفيْ، سَمعَ الله لِمَنْ دَعا، لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى، أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيءٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالليثى».

حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى، من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.

اللهم إنى أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلا ظلك.

اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفى عليك، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري.

ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.

الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة، سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله، سبحان الذي في النار سلطانه، سبحان الذي في الجنة رحمته،سبحان الذي في القيامة عدله، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي بسط الأرض.. سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

قد يهمك أيضاً: هل صيام العشر من ذي الحجة فرض

ادعية العشر الأوائل من ذي الحجة

ادعية العشر الأوائل من ذي الحجة من احب الاوقات الى الله نعالى عشر ذي الحجة ، والاعمال الصالحة فيها ايضا من احب الاعمال الى الله ، لذلك يفضل الاكثار من العبادات والاعمال الصالحة ، والمداومة على الذكر والدعاء ، الى جانب الصوم ، والحرص على اقامة الصلاة في اوقاتها ، واداء نوافل الصلوات ، واستحباب الحرص على صلاة قيام الليل ، وقراءة القرآن الكريم .

قد يهمك أيضاً:  هل تمت رؤية هلال ذي الحجة 2024

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة المستحب قولها

ذكر الله والدعاء في عشر ذي الحجة من العبادات التي يرجى الاكثار منها والمداومة عليها ، لان الاعمال الطيبة مطلوبة بكثرةفي هذه الايام المباركات ، لعظمتها وقدسيتها ، واهميتها عند الله عز وجل .

  1. اللَّهُمَّ أهلّهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ.

  2. اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ.

  3. والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ

قد يهمك أيضاً:  دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة

افضل الادعية فى ذى الحجة

افضل العمل على مدار العام هو العمل في عشر ذي الحجة، لذلك حث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على الاكثار من العمل الصالح ، والاستزادة من الدعاء وذكر الله ، وافضل يوم في الايام العشر هو يوم عرفة

  1. اللهم فرجك القريب.. اللهم سترك الحصين.. اللهم معروفك القديم ..اللهم عوائدك الحسنة.. اللهم عطاك الحسن الجميل.. يا قديم الإحسان إحسانك القديم..يا دائم المعروف معروفك الدائم…

  2. حسبي الله وكفى.. سمع الله لمن دعا.. ليس وراءه منتهى.. من توكل على الله كفي..ومن اعتصم بالله نجا.

  3. اللهم صل على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرضون بالمطر، وحج حاج واعتمر ولبّى وحلق ونحر وطاف بالبيت العتيق وقبل الحجر وعلى آله وصحبه وسلم في كل لحظة أبدا مثل ذلك عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الاول من ذي الحجة

دعاء العشر الاوائل من ذى الحجة مستجاب

من الأدعية العظيمة في عشر ذي الحجة الدعاء بصلاح النفس ، وطهارة القلب ، وخلوه من حب الدنيا ، والتعلق بالمتع والملذات الزائلة ، وملئه بالطاعة ، وتذكر الاخرة ، والطمع في رضوان الله ، ونعيم جناته ، والتعوذ من غضبه وعقابه ، ومن عذاب جهنم .

  1. “اللّهُمَّ يا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلْ وَيا أَرْحَمَ مَنْ اسْتُرْحِمْ، اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الأوَّلِينَ وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الآخِرِينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المَلأَ الأعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المُرْسَلِينَ، اللّهُمَّ أَعْطِ مُحَمَّداً الوَسِيلَةَ وَالفَضِيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرِّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الكَبِيرَةَ، اللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ فَلا تَحْرِمْنِي فِي القِيامَةِ رُؤْيَتَهُ وَارْزُقْنِي صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنِي عَلى مِلَّتِهِ وَاسْقِنِي مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سائِغاً هَنِيئاً لا أَظْمأُ بَعْدَهُ أَبَداً، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ.

  2. “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”.

  3. اللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ، فَعَرِّفْنِي فِي الجِنانِ وَجْهَهُ يا رب العالمين”.

شاهد أيضا: دعاء دخول شهر ذي الحجة

اجمل الادعية فى ذى الحجة مكتوبة

من الأدعية المرغوبة في كل الاوقات ، وخاصة في عشر ذي الحجة ، ان يطلب المسلم دائما رحمة الله ، ويرجو عفوه وغفرانه ، وان يساله من واسع فضله ، وعظيم عطاياه ، وان بفيض عليه من فضله وكرمه وتوفيقه ورضاه ، وان يجيره من غضبه وعذابه ، ومن الهم والحزن والكرب .

دعاء العشر الاوائل “سُبْحانَ الَّذِي فِي السَّماء عَرْشُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الأَرْضِ حُكْمُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القُبُورِ قَضاؤُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي البَحْرِ سَبِيلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي النَّارِ سُلْطانُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الجَنَّةِ رَحْمَتُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القِيامَةِ عَدْلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي رَفَعَ السَّماء، سُبْحانَ الَّذِي بَسَطَ الأَرْضَ، سُبْحانَ الَّذِي لا مَلْجأ وَلا منجى مِنْهُ إِلَّا إِلَيْهِ”.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب 1445 

إن عبادة الدعاء من أكثر الأدعية التي يحبها الله تعالى من عباده المسلمين، لا سيما في هذه الليالي والأيام المباركة من العام التي أقسم بها في كتابه العزيز قائلاً: (وليالٍ عشر)، من ناحية أخرى لقد منح الله المؤمنين في هذه الأيام منحةً وهبة وهي استجابة الدعاء لكل من توجه له تعالى، وعليه إن من صيغ الأدعية التي يدعو بها المسلمين في هذه الأيام ما يلي:

  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ أَقْسَمْت بِهَذِه الْعَشْر أَجْعَلُ فِي قَلْبِي النُّور، وأنر بَصِيرَتِي وَاهْدِنِي فَلَا مُضِلَّ لِمَنْ هَدَيْت.
  • رَبِّي أَلَك مَدَدْت يَدَي، طَمَعًا فِي رَحْمَتِكَ وَكَرِيم عَطَائِك، فَلَا تَرُدَّنِي إلَّا وَقْتَ أَجَبْت لِي، وَارْحَم ضَعْفِي وَمِنْك الْقُوَّة وَلَك الْجَلَال.
  • اللَّهُمّ أُهْدِي قَلْبِي إلَيْك، وَأَرْضِنِي وأسعدني بقربي مِنْك، ووفقني فِي حَيَاتِي وَارْحَمْنِي فِي مَمَاتِي .
  • دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة، لَك يَا رَبِّي ارْفَع دُعَائِي فَلَا تَمْضِي هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَةِ إلَّا وَقَدْ أَجَبْته.

شاهد أيضاً: وقت التكبير في العشر من ذي الحجة

أدعيه العشر من ذي الحجة 2024 مكتوبة مستجابة

متابعةً لما قمنا بعرضه من مجموعة الأمثلة الواردة على الدعاء الذي يدعو به المسلمين في الأيام العشر الليثى من ذي الحجة الفضيلة، نستكمل عرض المزيد من الأدعية الواردة في السنة النبوية، والأدعية المأثورة التي يستعين بها المسلمين في هذه الأيام كالتالي:

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 مكتوب

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَم،ْ وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا.
  • دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة، اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم.
  • فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا.
  • كذلك الدعاء بقول: اللهم إني أسألك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحول ولا يزول.
  • دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة، يا رب إني أسألك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ.

شاهد أيضاً: دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة

لقد تنوعت الصيغ الواردة على دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 مكتوب، والمقتبسة من الأحاديث الواردة في السنة النبوية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بدورنا قمنا بعرض توليفة واسعة منها للباحثين بهذا الشأن.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024