آسيا الشمري أو آسيا عاكف، من هي وأبرز التفاصيل والمعلومات عن حياتها العملية والشخصية، حيث يبحث الكثيرين عن اسيا الشمري بوتيك، باعتبارها أصبحت شخصية مشهورة في الوطن العربي، حيث استطاعت خلال فترة وجيزة تخللها الجهد والتركيز والتصميم على النجاح، أن تصبح قدوة لغيرها في مسيرتها في مجال علمها بالأزياء والموضة، وتكون قصة ملهمة للكثير من النساء والفتيات في كل البلدان العربية، ولذا سوف نقدم أهم المعلومات عنها وعن عملها، وأهم المحطات في حياتها وسيرتها الذاتية من خلال المقال.

رومي القحطاني

آسيا الشمري ويكيبيديا

هي واحدة من أشهر وأنجح المدونات في مجال تصميم الأزياء والفاشون، من مواليد الكويت حيث ولدت في تاريخ 19 أكتوبر من عام 1981، والد آسيا عاكف كويتي الجنسية، أما والدة آسيا عاكف فهي أمريكية الجنسية، لذا عاشت عمرها تتنقل بين البلدين.

أصبحت نجمة ساطعة في مجال الموضة وعرض خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى دراستها في مجال إدارة الأعمال، واتجهت لمجال الكتابة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن خبراتها في الملابس وتصميمها.

اقرأ أيضاً: نيللي كريم قبل وبعد التجميل ومن زوجها 

آسيا عاكف الشمري من هي

استطاعت آسيا عاكف الشمري أن تكسب قاعدة جماهيرية كبيرة من المتابعين لها تحديدًا في إندونيسيا وماليزيا، وكان الفضل لذلك يعود إلى نشاطها المستمر على صفحتها الشخصية على تطبيق الانستجرام، حيث أصبح عدد المتابعين يزيد عن اثنين مليون حول العالم.

اشتهرت باسم آسيا عاكف وعملت مع أكثر من علامة تجارية لها صيت ونجاح وشهرة على المستوى العالمي مثل Ralph Lauren, Dior, Chanel, Tag Heuer, Nate-e-Porter, Tory Burch.

 كما تتميز بملامحها الجميلة الجذابة، وقوامها الرشيق الممشوق، بالإضافة لخبرتها في مجال الأزياء الذي أهلها الموديل الإعلاني لدار أزياء ريفا، حيث اكتسبت شهرة كبيرة في مجال تصميم الملابس الأنيقة الخاصة بالمرأة المحجبة.

اقرأ أيضاً: ماجد المهندس من زوجته وأهم أعماله

أحمد البلوشي زوج آسيا

أحمد البلوشي زوج آسيا من مواليد دولة الكويت، الأب كويتي بينما الأم وأم جنسيتها مكسيكية، تخصص في دراسة الهندسة، وعقب التخرج من الكلية، كان يعمل مهندسًا في هيئة الإطفاء بالكويت.

تم عقد قران آسيا الشمري على أحمد البلوشي في شهر نوفمبر سنة 2011، وأنجبا طفلين وهم نوح وآدم، كما أنشأت آسيا الشمري وزوجها أحمد في شهر مايو عام 2014 قناة على اليوتيوب لها ولزوجها، وتم تسمية القناة باسم Hybrids.

بعد أن تزوج من آسيا عاكف والتي تعتبر فاشونيستا من مشاهير الموضة والأزياء في العالم، كان يشاركها نفس الاهتمام بنفس المجال، وذلك بالرغم من أن مجال عمله كمهندس مختلف كليًا عن ميوله التي قرر التركيز فيها بعد الزواج.

تواصل مع متابعيه على مواقع السوشيال ميديا، وتبادل معهم الشغف الذي سيطر عليه بخصوص تصميم الملابس، وعلى الرغم من وجود الكثير من المعوقات، إلا أنه استطاع النجاح، وأصدر بالتعاون مع زوجته أحد الماركات الناجحة في الملابس.

آسيا الشمري قبل وبعد الحجاب

أطلت الفاشينيستا آسيا عاكف مؤخرًا بدون الحجاب من خلال في لقطة جديدة نشرتها على انستجرام، وكان معها زوجها، إلى أن هذه الصورة تعرضت للانتقاد الكبير من قبل المتابعين لها وجمهورها الذي تفاجئ بخلع حجابها.

كانت الصورة المنشورة لها على صفحتها الرسمية على تطبيق إنستجرام، تظهر فيها بأزياء جريئة، وهي راسمة تاتو على جسمها، وهذا أمر لم يتوقعه الجمهور الذي يتابعها منذ سنوات طويلة.

اقرأ أيضاً: من زوجة محمد عبده من زوجته وكم عمره

قصة نجاح آسيا الشمري

آسيا الشمري عملت في البداية مدونة ومصممة في مجال الموضة، كما عملت في عرض الأزياء لفترة من حياتها، وفيما يلي نذكر أبرز مراحل مشوارها المهني في هذا المجال:

  • أصدرت خط إنتاج خاص بها لملابس تحمل إسم Twenty.10 by AKF في سنة 2010.
  • عام 2012 تم التعاون بينها وبين محلات fortune cookie، وصممت بالتعاون معهم مجموعة من الملابس المناسبة لإطلالة رمضانية.
  • زاد نجاحها وتألقها بعد أن قامت بالعمل مع أريج الخرافي، وهي صاحبة سلسلة محلات fortune cookie فزاد عدد متابعيها على السوشيال ميديا ليصل إلى أكثر من 12 ألف خلال ساعات فقط من إعلانها التعاون معًا.
  • كما اشتركت في سنة 2014 مع منار لقطينة، وهي صاحبة دار أزياء من سوريا، وذلك من خلال إطلاق مشروع تصميم وإنتاج شنط اليد النسائية.
  • التربون كان المشروع الذي أطلقته في سنة 2015، وهو مخصص للمرأة التي تحب حجاب Turban الذي يشبه العمامة.
  • Net-a-Porter منصة أزياء إلكترونية على الإنترنت التي أطلقتها ناتالي ماسينيت، كواحدة من أشهر منصات الأزياء على الإنترنت، وتعاونت معها أسيا الشمري سنة 2017 من خلال نشر مجموعة من الفيديوهات عن تنسيق الملابس والموضة.
  • قامت بالتعاون في سنة 2018 مع علامة ريفا العالمية من خلال مشاركتها في إطلاق Modest by Ascia، وهي عبارة عن حقائب مميزة.
  • زادت شهرتها ونجاحها من خلال إطلاق الكثير من الأفكار بالتعاون مع كبرى العلامات التجارية، مثل شركة Desert Baby المهتمة بنشر تصميمات متخصصة في سن الطفولة، والتي تصنع بطريقة يدوية متميزة.
  • تعاونت مع إحدى الشركات الكورية في إطلاق خط إنتاج مستحضرات تجميل تحمل اسم Seoul Kool، بعدما لفت انتباهها نجاح منتجات التجميل الكورية، كما أنها كانت أحد أعضاء لجنة تقييم ببرنامج Sadeem التلفزيون الواقعي.

آسيا الشمري السيرة الذاتية

سنوضح لكم فيما يلي الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهم المعلومات الشخصية عن مصممة وعارضة الأزياء آسيا الشمري.

الاسماسيا عاكف أو آسيا الشمري.
تاريخ الميلاد19 أكتوبر 1989 (32 سنة)
محل الميلاددولة الكويت
الجنسيةكويتية
الشهادة العلميةإدارة الأعمال
المهنةعارضة ومصممة ومدونة في مجال الموضة والأزياء. 
الحالة الاجتماعيةمتزوجة
اسم الزوجأحمد البلوشي
أسماء الأبناءآدم ونوح
تاريخ الزواج3 نوفمبر سنة 2011
مكان الإقامةالكويت
حساب انستجرامascia 
حساب تويترAscia 
حساب سناب شاتasciaakf 
حساب يوتيوبHybrids 

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على آسيا الشمري من هي، تحدثنا عن بداياتها خطواتها في مجال تصميم الملابس، كما تعرفنا على زوجها وأولادها، وعرضنا لكم حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.