دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2024، فى شهر الخير قد يهتم الكثير من المسلمين بالدعاء والالحاح في الدعاء وفعل الأعمال الصالحة لينال المسلم رضا الله جل جلاله ليتقبل الله اعمالنا، ويعمل المسلم جاهداً لنفسه لتركه المعاصي والسيطرة على شهواته وهفوات نفسه التى تقوده إلى طريق الشر، حتى يفوز المسلم برحمة الله في هذا الشهر الكريم ليستمتع المسلم بحياة أكثر في رضا الله، وسوف نوضح لكم كل ما يخص عن دعاء شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2024

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِنَاصِيَتِى إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.

  • اللهم تقبل منا صالح الاعمال وتوفنا مع الابرار الاخيار اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

  • اللهم انى عبدك وابن أمتك اسئلك بكل اسم هو سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك او علمت بة احدا من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي وجلاء حزنى وذهاب همى يا ارحم الراحمين.

  • اللهم وفقني فيه لموافقة المخلصين، وجنبني فيه اصطحاب الأشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار المرسوم بإلهيتك يا إله العالمين، واللهم اهدني فيه لأجل صالح الممارسات، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يتطلب إلى الشرح والسؤال، يا عالما بما في صدور العالمين صل على محمد وآله الطاهرين.

  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور فؤادي بضياء أنواره، وخذ بجميع أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك يا منور قلوب العارفين، واللهم وولى دبره فيه حظي من بركاته، وبسيط سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني موافقة حسناته يا هاديا إلى الحق المبين.

من الأعمال المحببة إلى الله في شهر رمضان المبارك 2024

قد تتعدد الأعمال الصالحة التي تقرب العبد إلي ربه، ولكن تضاعف الأجر والثواب في شهر رمضان الكريم لذلك يجتهد المسلم المؤمن دائما إلى عمل الخير في هذا الشهر الكريم ومن هذه الأعمال مايلى:-

  • وصل الارحام وذلك من خلال اعداد العزائم للاهل والاقارب الفطار سويا.
  • إيتاء الصدقات فاهتمام المسلم بإخراج الصدقات في شهر رمضان وذلك لانها تعادل سبعين ضعف في شهر رمضان الكريم.
  • إقامة الليل يتميز قيام الليل أنه من العبادات التي تكون ذات اهمية لان فيها يختلى العبد بربه ويدعوه ويناجيه.
  • قراءة القرآن يعتبر من العبادات المهمة في شهر رمضان وذلك لأنه الشهر الذي ميز بنزول القرآن الكريم فيه حيث يهتم المسلم بختم القرآن كاملا خلال الشهر الكريم.