أجمل ما يقال في الصباح من دعاء وذكر الله تويتر، يعتبر الصباح فرصة ثمينة للتواصل مع الله تعالى، وذلك من خلال الدعاء وذكر الله حيث يمثل هذا الفعل بداية يوم جديد وفرصة جديدة لإحداث التغيير الإيجابي في حياة الفرد، ومن أجمل ما يمكن قوله في الصباح هو الدعاء بالخير والبركة في اليوم والعمل، والذكر الله للتأكيد على العبودية والإيمان ولذا، يجب على المؤمن الاستغلال الفرصة والاهتمام بالدعاء والذكر في الصباح لينعم بالطمأنينة والراحة النفسية، ويحقق الإنجازات والأهداف اليومية بإذن الله، بدورنا سنتعرف على أجمل ما يقال في الصباح من دعاء وذكر الله تويتر.

أجمل ما يقال في الصباح من دعاء وذكر الله تويتر

تُعتبر تمنيات ودعوات الصباح من الطرق الرائعة للاستمتاع بيومنًا وعيش حياتنا على أكمل وجه في لحظات حياتنا، كما يفرح الناس حين يستقبلون رسائل الصباح من أصدقائهم، ومن هذا السياق إليكم في السطور التالية أجمل ما يقال في الصباح من دعاء وذكر الله تويتر:

  • لا شك أن الصباح هو بعث جديد لحياة جديدة، ومن الواجب على الإنسان أن يطرح ثوبه القديم ليلبس لصباحه المختلف ثوبًا آخر، وأن يصحح كثيرًا من أخطائه، ويتخلى عن كثير من عاداته، ويتطلّع إلى يوم متميز يكون فيه أكثر صدقًا مع عقله وقلبه.
  • مع إشراقه كل صباح.. املأ قلبك بالحب والأمل واجعله ملوناً بألوان الورد واستقبله مع إشراقه كل صباح.
  • فيا ابن ادم لِمَ الحزن والضيق.. ورزقك في السماء مقسوم وقدرك منذ الأزل محسوم.. والدنيا وما فيها لا تستحق الهموم لأنّها متغيرة لا تدوم.. فعليك بالاستغفار إذا تزاحمت الأفكار.. ولا تنسَ وردك من الأذكار.. وطهر حياتك بالصدقة فإنّها سمة الأبرار.. وصلاة الضحى دأب المقربين الأخيار.. وسجل حضورك في سجل الأسحار.. وتوكل على الله تتكشف لك الأسرار.. فإنّ بعد الإعسار إيسار.

شاهد أيضا: أبيات شعر عن الصباح والتفاؤل قصير للحبيب روعة

اجمل ما قيل في الصباح للأصدقاء

يُمكن لبعض الكلمات التي تُقال في الصباح أن تُغير مزاجنا للأفضل، وكل شخص فينا يرغب بالحصول على رسائل صباح الخير لطيفة من أحبابه وأهله وأصدقائه من أجل الاستمتاع بيومه من البداية، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي اجمل ما قيل في الصباح للأصدقاء:

  • أيّها الصباح.. ونصحو من جديد.. يرافقنا أمل جديد.. شمس ذهبية تشرق.. بعد ظلام وسكون.. نرى زهوراً تتفتح.. نسمع العصفور يغرد.. فراشات تتراقص في الشرفة.. رائحة القهوة تنعشنا من جديد وما أجمل ابتسامة الاحبة كل صباح.
  • فهل يا ترى.. أيها الصباح يكتمل يومك على الأمل الذي رسمته.. هل يأتي المساء ودعواتي مستجابة.. هل يأتي المساء وقد ابتسم كصباحي.
  • الذين لا يعرفون الصباح هم الذين سهروا في الليل فضيعوا الصباح، عشقوا السواد فتنكر لهم البياض.. ومرت عليهم الصباحات الجميلة وهم في نوم طويل.. لا يحسون بالصباح المضيء الذي بدّد الظلام وأشاع البياض، لقد تركوه للعصافير السعيدة التي أنشدت فيه بلغاتها المتنوعة أنشودة الصباح الجميل وكأنها أكثر من الإنسان إدراكاً للصباح وأشد إحساساً به وأكثر تمتعاً بجماله.

أجمل ماقيل عن الصباح والتفائل

يشعر الناس في بداية يومهم الجديد بالفخر والسعادة لأنهم مقبلين على بداية يوم جديد كلها أمل وتفاؤل، ولعل كلمات الصباح التي تتضمن الدعوات الجميلة التي تفوح عطرًا بذكر الله تعالى، وفي هذه الفقرة إليكم أجمل ماقيل عن الصباح والتفائل:

  • صباح يتنفس بذكر الله ومن رحيق إحساسكم من نشوة أرواحكم من حفيف أمسياتكم.. صباح تسكنه أمواج مزاجكم ببنفسج الحرف وعذوبة الفرح.
  • صباح قلب باكر مستغفر.. ولشرعة ربه ونصرة دينه مستنفر.. صباح حروف الإخاء تطبع على جبين الحياة قبلة الوفاء.. صباح الخزامى وأرواح تتسامى.. صباح لؤلؤي النقاء.. ذهبي الصفاء لمن هم للروح أشقاء.. وللدرب رفقاء.
  • في جعبة الصباح أفراح وأتراح.. وفي رئة الحياة شهيق وزفير.. وفي مخبأ القدر تضييق وتيسير.. وفي الناس غني وفقير.. وفي نفوسهم اختلاف وتغيير.. وفي الكون آيات نيرات تدعو للتأمل والتفكير.

اجمل ما قيل في الصباح من الشعر

تغنى العديد من الشعراء بالصباح وجماله، فكتبوا الكثير من الأبيات الشعرية الجميلة والقصائد الرائعة، ولذا يوجد الكثير من القصائد الشعرية عن الصباح، وفي هذه الفقرة نقدم لكم اجمل ما قيل في الصباح من الشعر:

قصيدة صباحكِ سكر للشاعر نزار قباني
إذا مر يومٌ. ولم أتذكر

به أن أقول: صباحك سكر…
ورحت أخط كطفلٍ صغير

كلاماً غريباً على وجه دفتر
فلا تضجري من ذهولي وصمتي

ولا تحسبي أن شيئاً تغير
فحين أنا . لا أقول: أحب..

فمعناه أني أحبك أكثر.
إذا جئتني ذات يوم بثوبٍ

كعشب البحيرات.. أخضر .. أخضر
وشعرك ملقىً على كتفيك

كبحرٍ.. كأبعاد ليلٍ مبعثر..
فلا تنعتيني بموت الشعور

ولا تحسبي أن قلبي تحجر
وبالوهم.. أزرع شعرك دفلى

وقمحاً.. ولوزاً.. وغابات زعتر..
إذا ما جلست طويلاً أمامي

كمملكةٍ من عبيرٍ ومرمر..
وأغمضت عن طيباتك عيني

وأهملت شكوى القميص المعطر
فلا تحسبي أنني لا أراك

فبعض المواضيع بالذهن يبصر
ففي الظل يغدو لعطرك صوتٌ

وتصبح أبعاد عينيك أكبر
أحبك فوق المحبة.. لكن

دعيني أراك كما أتصور..

شاهد أيضا: أبيات شعر عن الأمل بالله للمتنبي والشافعي

اجمل ما يقال في الصباح من دعاء

الدعاء هو من أجمل ما يُمكن للأشخاص ترديده في الصباح، كذلك يُمكن ارسال أصدق الدعوات للأصدقاء والأهل والأحباب، وفي هذه الفقرة إليكم اجمل ما يقال في الصباح من دعاء:

  • اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور.
  • سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سبحان الله رِضَا نفسه، سبحان الله زِنَةَ عَرْشِهِ، سبحان الله مِدَادَ كلماته يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ وأَصلِحْ لي شأني كلَّه، ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا.
  • اللهمّ عافِني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهمّ عافني في بصري، لا إله إلّا أنت.
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ.
  • رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا.

اجمل ما يقال في الصباح من ذكر الله

يأتي صباح الخير، ويذهب صباح الخير، ولا يبقى سواء الحب الذي نتشاركه مع بعضنا البعض، لذا من المهم أن تتضمن رسائل الصباح كلمات جميلة، والأفضل أن تكون متضمنة لذكر الله تعالى ودعوات الحب للأصدقاء، وفي الآتي إليكم اجمل ما يقال في الصباح من ذكر الله:

  • عطّر الله صباحكم بالرضا، وألبسكم ثوب المغفرة، وأسكنكم جنة عرضها السماوات والأرض.
  • صباحكم راحة بال، وقبول للأعمال، وصلاح للحال.
  • ما أجمل أن تستيقظ على ذكر الله، أصبحنا وأصبح الملك لله، اللهم اجعلنا ممن كتبت لهم الخير والبركة في يومهم، صباح الخير والتفاؤل.
  • الصباح درب الجنة، وعصفور يغرد، ورائحة الورد المعطرة، أتمناها لكل أحبابي، فيارب اجعلنا ممن يتمتعون بجنتك، ويتنعمون بروح وريحان نعيمها.

شاهد أيضا: رسائل حب للحبيبة تهز المشاعر في الصباح طويلة

كلمات الصباح هي أجمل ما يبدأ به المرء يومه، وأجمل ما يقال في الصباح من دعاء وذكر الله تويتر هو ما قدمناه لكم بين سطور هذه المقالة، ومن الجيد أن تستفتحون يومكم بكلمات صباحية متضمنة لذكر الله تعالى، ودعوات صادقة منبثقة من القلب.

أدعية قد تهمك