أجمل مقولات تشي جيفارا  سافر لكي يقوم بتقديم العلم في كلية الطب والتي تخرج منذ عام 1953 ثم سافر الى جميع انحاء العالم مثل أمريكا اللاتينية ولكن صديقه الذي كان يلازم ألبيرتو غرانادو وكان يمتلك دراجة نارية ولكن فيها العام الأخير من الكلية التي كان يدرس فيها كانت تم تكوين شخصيته والوحدة التي كان ينتمي إليها في أمريكا الجنوبية.

قد يهمك:-أجمل حكم و أقوال عمر بن عبد العزيز

ولكن واجه ظلم كبير من المواقع التي كان يعيش فيه فترة من الظلم ولكن قام بتجارب عديدة وملاحظات أكثر أهمية ولكن الرحلة التي قام بها كان يستنفذ منها الاقتصاد متواصلا في بعض المناطق الأخرى ولكن الاقتصاد نتيجه كبيره للاحتكار التي كانت في البرميل ولكن كانت الحل الوحيد في هذه الثورة.

كان الاعتقاد دافع كبير حول تورطه في الإصلاحات الاجتماعية ظل الحكم الذي مر به مما يساعده في المخابرات المركزية في دولة امريكا وبالاخص في نهاية المطاف والإطاحة ولكن سهل علينا الكثيرون بينما كان في كان جيفارا في هذا الوقت يتواجد في  مدينة مكسيكو.

مسيرة تشي جيفار

ولكنه اصدق ببعض من الاصدقاء التي كانوا يقومون بها وجودهم في الثورة ويحفظهم من ذوقك كثير في الخروج لكي يتواجدون واخيرا قام بالخروج من السجن بعد القرار لاعتقالهم في سجن داخل كوبا، ولكنهم خرجوا وبداو للانضمام مرة ثانية للثورة ولكن في نفس الوقت قد ظهر فقد يحتاج الى طبيب، ولكن في يوم 25 من شهر يوليو قد تم وجود حركة بالنظام الدكتاتوري والمدعمه في الولايات المتحدة والتي تدعمها أيضا المسلحين ولكن تم مراقبتهم اخيرا وتحدد نظم بسبب هذه الثورة في أعقابها مباشره.

قد يهمك:-حكم واقوال عن الوفاء عملة نادرة في الحياة

أعقاب الثورة

ولكن قد تم مواجهة بعض الأدوار الرئيسية و الاساسية للحكومة وشكلت أيضا نظام جديد وإعادة النظر مرة ثانية في جميع الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام من المدنيين ببعض الجرائم التي كانوا فيها في الحروب  القانون الخاص بالإصلاح الزراعى عندما أصبح وزيرا للصناعة قد أعمل في مهنة أخرى وهي ومدير للبنك الوطني ولكن اشتهر تشي جيفارا، بأنه أصبح رئيسا تنفيذيا لبعض القوات المسلحة بعد ذلك أصبح دبلومات رائع في الاشتراكية، و مثل مواقف مهمة.

و بدا يلعب أدوار رئيسية وأساسية في المجتمع بسبب مجهوداته الكبيرة منذ خروجه من الجامعة، ولكن في عام 1962 بداية الأزمة تتواجد في البلاد و الصواريخ الكوبية تتواجد في كل مكان وتتوغل في أمريكا الجنوبية ولكنه غادره ايضا غيفارا كوبا في عام 1965 من أجل أن يقوم بالقضاء على الثورات التي يتم التهامها ومحاولتها كما تم القبض في مؤخرا على المستقبلات بمساعدة عدد كبير من القوات وتم إعدامهم بشكل فوري ولكن شخصية جيفارا هي شخصية تاريخية مهمة جدا ومحترمه استقلت في مكانتها المركزية.

ولكن عندما جيفارا أصبح كبيرا اهتممنا وبشكل كبير بالكتب التي تخص أمريكا اللاتينية و جميع الامور التي تحدث فيها وكان يقرأ دائما في كتب، هوراسيو كيروغا وسيرو أليغريا وخورخي إيجازا و روبين داريو وميغيل استورياس، ولكنه لا يقتصر عند ذلك بل قام بتدوين كافة الافكار التي استخلصت هذه الكتب عمل الكتاب بخط يده من المفاهيم والمعارف والفلسفات المثقفة البارزة وقام بتوفير بعض الدراسات المتميزة والتحليلية والتي تتحدث عن أرسطو.

أجمل مقولات تشي جيفارا

لا أعرف حدوداً فالعالم بأسره وطني. لا يهمني أين ومتى سأموت بقدر ما يهمني أن يبقى الوطن. الذي باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت أبيه ليطعم اللصوص، فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه. أحلامي لا تعرف حدوداً، فكل بلاد العالم وطني وكل قلوب الناس جنسيتي. إنّ حبي الحقيقي الذي يرويني هي الشعلة التي تحترق داخل الملايين من بائسي العالم المحرومين، شعلة البحث عن الحرية والحق والعدالة. كل الناس تعمل وتكد وتنشط لتتجاوز نفسها، لكن الهدف الوحيد.

قد يهمك:-حكم واقوال مأثورة للقمان الحكيم