أحاديث الرسول عن الجن العاشق والسحر وكيفية تعامل الحبيب مع الجن، تعتبر مسألة الجن والسحر من القضايا الجدلية، ويعتقد كثير من الناس أنها مسألة نقاش غير مفهومة، حيث يستمر الكثير منهم في التساؤل عن أدلة من الحديث النبوي أو القرآن عن الجن العاشق والسحر، ومن أجل توضيح هذه المسألة بشكل أكبر نقدم لكم من خلال مقالنا لليوم أحاديث الرسول عن الجن العاشق والسحر وكيفية تعامل الحبيب مع الجن.

أحاديث الرسول عن الجن العاشق والسحر

هناك العديد من الأحاديث التي ذكرت السحر والجن في السنة النبوية، من خلال ما يلي نقدمها لكم حيث ينبغي على المسلم أن يقوم بتحصين نفسه من الشياطين ومن الجن ومن كل ما هو شر ويمكن أن يصيب الإنسان بالشر:

  •  عن علي -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم، إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول: بسم الله، صححه الألباني -رحمه الله-
  • عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنّ هذه الحشوش محتضرةٌ، فإِذا أتى أحدكم الخلاء فليقل: أعوذ بالله من الخبث والخبائث”، رواه أحمد.
  •  حيث قال تعالى: {وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا}.
  • وفي قوله تعالى ايضاً: {لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ}،

أحاديث الرسول عن الجن العاشق والسحر وكيفية تعامل الحبيب مع الجن

كيفية تعامل الحبيب مع الجن

كثير من الأفراد يبحثون عن كيفية المُحافظة على أنفسهم من الجن العاشق أو المس، فإن أفضل طريقة يمكنك أن تحافظ على نفسك فيها هي الرقية الشرعية، والرقية الشرعية هي عبارة عن تحصينات ربانية، يقوم المسلم بتحصين نفسه بها من كل شر وكل ضرر ومن الجن والشياطين، وذلك من خلال قراءته مجموعة من آيات القرآن الكريم ومنها آية الكرسي وسورة البقرة، حيث أن سورة البقرة تُعتبر طاردة للشياطين، فعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال فيها: “إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة” رواه مسلم، كما يجب عليك تحصين نفسك من خلال قراءتك لأذكار دخول الحمام وخروجه.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية مكان السحر في المنام وفكه للعزباء والمتزوجة والحامل

آيات حرق الجن العاشق

يعتبر القرآن الكريم خير شفاء للأفراد من كل الشرور التي يمكن أن تلحق بهم، وهناك العديد من الآيات التي يمكنك أن تحصن نفسك فيها من الشيطان، والجان، والسحر، والعين، والحسد، ومن خلال ما يلي نقدمها لكم.

  • سورة الفاتحة

(بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

  • آية الكرسي

(اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

  • سورة الكافرون

(قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).

  • سورة الإخلاص

(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

  • سورة الفلق

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).

  • سورة الناس

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

  • قراءة سورة البقرة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ)، وقال صلى الله عليه وسلم: (اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ).

شاهد أيضاً: تجربتي مع العصفر لطرد الجن والسحر

أدعية وأذكار الوقاية من الشياطين والجن

هناك العديد من الأدعية والأذكار التي يجب أن يلتزم فيها المسلم من أجل أن يحصن نفسه من كل أذى وشر ومن كل شيطان ومس، ومن خلال ما يلي نقدك لكم الأدعية التي من خلالها يمكنك أن تحصن نفسك من كل شر:

  • (أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).
  • (أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ).
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (بسمِ الله الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (بسمِ الله أرقيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عَينٍ، أو حاسِدٍ اللَّهُ يَشفيكَ، بِسمِ اللَّهِ أَرقيكَ).
  • (أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • الإكثار من قول: (لا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ).

شاهد أيضاً: أضرار الوزغ في البيت وهل يدل وجوده على السحر

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على أدعية وأذكار الوقاية من الشياطين والجن، كما قدمنا لكم آيات حرق الجن العاشق، كذلك أحاديث الرسول عن الجن العاشق والسحر، كما تعرفنا على كيفية تعامل الحبيب مع الجن، والعديد من التفاصيل الأخرى.