بوستات وأدعية مكتوبة للميت مستجابة، إن فقدان الأحباء يعد من أصعب الأمور التي يمر بها الإنسان، فهو يفقد شخصًا غاليًا عليه ويواجه الحزن والألم الشديدين ولكن في هذه الأوقات العصيبة يمكن للأدعية والبوستات المكتوبة أن تساهم في بث بعض الراحة والاطمئنان لذوي الفقيد، وتذكرهم بالإيمان القوي والثقة في الله وأن الله يحفظ أرواح المؤمنين، وتعد الأدعية وسيلة فعالة للتعبير عن الحزن والأسى والألم، وتساعد على الشعور بالتواصل مع الفقيد والتخفيف من الألم النفسي الذي يمر به أقرباؤه وأحباؤه، ولذلك سنقوم بعرض بوستات وأدعية مكتوبة للميت مستجابة.

قد يهمك أيضاً: بوستات دعاء للمريض بالشفاء في المستشفي 1445 مستجابة بالصور

أدعية مكتوبة للميت

بوستات وأدعية مكتوبة للميت مستجابة، يعد الدعاء للميت هو الصلة المتبقية بينه وبين اصدقائة واحبابه واهله ، حيث يستحب الدعاء للمتوفى وليس فى وقت معين ولكن فى جميع الاوقات، ويستجيب الدعاء للميت ليغفر له ويرفع الله درجاته بالجنة ، وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ان العبد بعد موته ينقطع عمله الى ثلاثة اعمال ، وهى : ان يكون للمتوفى علم يتنفع به الناس ، وعمل صدقة جارية له والدعاء له بالمغفرة والرحمة .

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب 1445 ادعية للأم المتوفيه مستجاب بالصور

أدعية مكتوبة للميت مستجابة

يعتبر الدعاء للميت من أعظم النعم التى انعم الله بها على المسلم ، فعندما ندعى للمتوفى بالرحمة والمغفرة وان يرفع الله درجاته للجنة ، لذلك الله يخفف عنه لقدر دعاء المسلمين له .

  1. اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.

  2. اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

  3. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

    دعاء المطر

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء ليلة القدر 1445 // أدعية ليلة القدر 1445 وعلامات ليلة القدر في رمضان 2024

افضل الادعية للميت

الشئ الوحيد الذى يصل للانسان فى قبره هو الدعاء له ، فإن الدعاء له يعد من الكتاب والسنة كما ان أجرها كبير وثوابها عظيم عند الله عز وجل ، وفى السطور التالية أفضل الادعية للميت مستجابة .

  1. اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها.

  2. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

  3. اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

    دعاء التوفيق

دعاء للمريض

دعاء الميت بعد دفنه مكتوب

يفضل الدعاء للميت بعد دفنه مباشرة ، لأن الميت اول ما يدل قبره ينتظر الدعاء من الاحباء والاصدقاء ، وفيما يلى بعض من الادعية للمتوفى التى ترفعه لاعلى درجات فى الجنة وتغفر له .

  1. اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”.

  2. اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم.

  3. اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته.

    دعاء الاستخارة

قد يهمك أيضاً: بوستات دعاء للمريض بالشفاء في المستشفي 1445 مستجابة بالصور

ادعية المتوفى كاملة

اجمع الكثير من الفقهاء وعلماء الدين ان الدعاء للمتوفى من الكتاب والسنة وتعتبر من الامور التى ينتفع بها المتوفى ، وقد قمنا بطرح مجموعة من الادعية للمتوفى بالمغفرة والرحمة .

  1. اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.

  2. اللهمّ ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً.

  3. اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً.

    أدعية قد تهمك