اسماء أدوية علاج دور البرد والانفلونزا في المنزل، يعاني عدد كبير من الأشخاص بنزلات البرد ودور البرد وخاصة في فصل الشتاء، حيث تزداد فرصة الإصابة في المرض خاصة في هذا الفصل لما فيه من تقلبات جوية مختلفة، مما يتطلب أن يبحث الأفراد وبلجأ الأفراد إلى البحث أن أفضل الأدوية من أجل علاج دور البرد والانفلونزا دون الذهاب إلى الطبيب، ومن خلال مقالنا اليوم نقدم لكم اسماء أدوية علاج دور البرد والانفلونزا في المنزل.

اسماء أدوية علاج دور البرد والانفلونزا في المنزل

يبحث الكثير من الأفراد عن أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها من أجل علاج دور البرد والانفلونزا في المنزل، ومن خلال ما يلي نقدم لكم اسماء أدوية علاج دور البرد والانفلونزا في المنزل:

كومتريكس

تساعد هذه التركيبة من الدواء على محاربة سيلان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية لأنها تحتوي على مواد قوية مثل البرومفينيرامين والباراسيتامول والسودوإيفيدرين، لا ينصح به لمرضى الغدة الدرقية والأطفال دون سن 6 سنوات.

كونجيستال

يعتبر من أهم علاجات الزكام والأنفلونزا لاحتوائه على مواد فعالة تساعد في تخفيف الصداع والآلام ونزلات البرد والتهاب الحلق ودموع العيون، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.

وان تو ثري “123”

هذا الدواء فعال في علاج نزلات البرد والانفلونزا حيث يتم تناوله كل 8 ساعات على الأقل لتخفيف أعراض التعب وآلام العضلات والأذن والحمى وسيلان الأنف وغيرها من المشاكل المزعجة.

اسماء أدوية علاج دور البرد والانفلونزا في المنزل

شاهد أيضاً: أفضل ادوية علاج النزلة المعوية 2024 مضمونة ومجربة ومتوفرة في الصيدليات

العلاجات الناجحة لنزلات البرد

عندما تصاب بنزلة برد، توقع أن تمرض لمدة أسبوع إلى أسبوعين، هذا لا يعني أنه يجب عليك قبولها والتسليم للمرض، ولكن قد تساعدك العلاجات التالية على الشعور بالتحسن:

  • اشرب الماء والسوائل كثيرًا، يمكن أن يساعد الماء أو عصير الفاكهة أو الحساء المصفى أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ في تخفيف الاحتقان ومنع الجفاف، تجنب أيضًا الكحول والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين، والتي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الجفاف.
  • الراحة يحتاج جسمك إلى التعافي.
  • تهدئة التهاب الحلق، الغرغرة بالماء المالح – إذابة 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب 8 أونصات (230 مل) من الماء الدافئ، هذه الغرغرة يمكن أن توفر راحة مؤقتة أو راحة من التهاب الحلق، وقد لا يتمكن الأطفال دون سن 6 سنوات من شطف أفواههم جيدًا.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حقنة بيتافوس betafos لعلاج الحساسية وآثارها الجانبية

العلاجات غير الناجحة لنزلات البرد

يبحث كثير من الأفراد عن علاجات من أجل التخلص من دور البرد، هناك الكثير من أدوية البرد التي لا تعمل بشكل فعال، وتشمل بعض العلاجات غير الفعالة الأكثر شيوعًا ما سنقدمه لكم من خلال ما يلي:

  • مضاد حيوي، تهاجم المضادات الحيوية البكتيريا ولكنها غير فعالة ضد فيروسات البرد، كما يجب عليك تجنب سؤال طبيبك عن المضادات الحيوية الباردة أو استخدام المضادات الحيوية القديمة لأنك لن تتحسن في أي وقت قريب، ويمكن أن يؤدي الاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية إلى مشكلة خطيرة ومتنامية للبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
  • أدوية البرد والسعال المتاحة بدون وصفة طبية للأطفال الصغار، يمكن أن تسبب أدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية آثارًا جانبية خطيرة ومهددة للحياة عند الأطفال.

شاهد أيضاً: تجربتي مع مرهم بريدوكايين Pridocaine ودواعي الاستعمال والسعر

المشروب السحري لعلاج نزلات البرد

إذا كنت تصاب بالزكام غالبًا في الشتاء، فلا داعي للقلق بشأنه الآن، فهناك مشروب طبيعي سحري، بمجرد إصابتك بنزلة برد مرة أخرى، يجب أن تجربه، وسيكون التأثير فوريًا، ومن خلال ما يلي نقدم لكم المشروب السحري لعلاج نزلات البرد:

يتكون المشروب من 4 مكونات فقط وهي الزنجبيل والثوم والجزر والأناناس، ويتم تحضير العصير من خلال الطريقة التي سنقدمها لكم من خلال ما يلي:

  • يتم تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل، وبضع فصوص من الثوم، وحبتين من الجزر إلى قطع صغيرة.
  • أضف شريحة من الأناناس إليها واخلطها بالخلاط حتى تصبح المكونات مشروبًا، اشرب كوبًا يوميًا.

شاهد أيضاً: تجربتي مع بترو Petro ودواعي الاستعمال والسعر والآثار الجانبية

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

كبسولات سي ريتارد C-retard، تحتوي الكبسولات على فيتامين سي لحماية الجسم من أعراض البرد والإنفلونزا حيث أنه يحمي الجسم من الميكروبات والالتهابات، يأخذ البالغون كبسولتين يوميًا والأطفال فوق سن 12 عامًا يأخذون كبسولة واحدة.

يعاني الكثير من الأشخاص من نزلات البرد والانفلونزا خاصة في فصل الشتاء، لذلك من خلال ما سبق قدمنا لكم العديد من التفاصيل حول أفضل الأدوية من أجل علاج الانفلونزا ودور البرد في الشتاء.