أرخص عملة في العالم 2024، يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على العملات التي تمتاز بسعرها المنخفض فأسعار العملات من أبرز وأهم الأمور الضرورية  في مختلف مجالات الحياة وخاصة في المجال الاقتصادي فمن خلال التعرف على أسعار العملات تستمر الحياه وتصبح أكثر سهولة وسرعة، فقد ساعد وجود العملات على التطور الكبير فمعرفة أسعار العملات من الأشياء التي لابد منها في مختلف انحاء العالم، كما أن هنالك كثيرون يرغبون في معرفة أرخص عملة في العالم 2024.

أرخص عملة في العالم 2024

تعتبر أرخص عملة في العالم هي عمله البوليفار الفنزويلي فهي العملة الرسمية لدوله فنزويلا، وبالرغم من أن هذه العملة هي أرخص العملات إلا أن دولة فنزويلا تمتلك أكبر احتياطات من النفط في العالم، إلا أن العملة الرسمية لهذه الدولة تعتبر هي الأرخص في العالم:

أرخص عملة في العالم 2024

  • تعتبر عملة البوليفار الفنزويلي أرخص عملة في العالم بسبب الركود الاقتصادي الذي تعاني منه دولة فنزويلا.
  • بالإضافة إلى سوء الإدارة والتخطيط وزيادة معدلات التضخم وسوء الإنتاج في مختلف المجالات.
  • مما جعل البوليفار الفنزويلي يعتبر أرخص وأضعف العملات الموجودة في جميع انحاء العالم.

شاهد أيضاً: تعرف على أقوى استراتيجيات تداول العملات الرقمية المشفرة

قائمة أرخص العملات في العالم 2024

يوجد الكثير من العملات الرخيصة في مختلف أنحاء العالم وفي الغالب يكون السبب في تدني سعر هذه العملات هو الاقتصاد المتدني الذي تعاني منه هذه الدول وفي الغالب تكون الدول التي تعاني من تدني أسعار عملاتها هي من الدول النامية والفقيرة، وتتمثل ارخص العملات في العالم في التالي:

أرخص عملة في العالم 2024

الفرنك الغيني

والذي هو من أرخص العملات في العالم وهو العملة الرسمية لدولة غينيا فهو يساوي 0.00011 دولار أمريكي ويرجع السبب في انخفاض سعره إلى الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلد، بالإضافة إلى تضخم الإنتاج وزيادة نسبة الفقر بالرغم من أن دولة غينيا تمتاز باحتوائها على الكثير من المصادر الطبيعية، إلا أن هنالك سوء استخدام لهذه المصادر.

شاهد أيضاً: أسعار الدولار اليوم في مصر الاثنين 13 ديسمبر 2024 ثبات سعر الدولار والعملات في البنوك المصرية

الريال الإيراني

يأتي في المراتب الأولى لأضعف العملات على مستوى العالم فهو العملة الرسمية لدولة إيران ويساوي مقابل الدولار الأمريكي 0.000024، وقد جاء السبب في انخفاض الريال الإيراني الثورة الإسلامية التي حدثت في دولة إيران في عام 1979، والتي أدت الى زياده سوء الأوضاع الاقتصادية، بالإضافة إلى العقوبات الاقتصادية التي تم فرضها على إيران.

الكيب اللوسي

وهو من أضعف العملات على مستوى العالم وهو العملة الرسمية لجمهوريه لاوس ويعادل مقابل الدولار الأمريكي 0.00011 والسبب في انخفاضه ما تتعرض له دوله لاوس من أزمة اقتصادية.

الدونج الفيتنامي

يعتبر من العملات الرخيصة فهو يحتل واحده من المراتب الخمسة الأولى لأضعف العملات الرقمية في العالم، ويعتبر الدونج الفيتنامي هو العملة الرسمية لدولة فيتنام ويعادل أمام الدولار الأمريكي 0.000043 ويرجع السبب في انخفاض هذه العملة إلى انخفاضها بصورة كبيرة في السابق.

الشلن الاوغندي

وهو من أضعف عملات العالم وهو العملة الرسمية لدولة أوغندا ويعادل أمام الدولار الأمريكي 0.00026 ويرجع السبب في انخفاضه إلى الأزمات اليي تعرضت لها البلاد، مما أدى إلى تأثر عملة البلاد وانخفاضها بصورة كبيرة.

العملة المعدنية في المنام

الروبية الأندونيسية

تعتبر واحده من أرخص العملات فهي العملة الأساسية لدولة أندونيسيا وتعادل أمام الدولار الأمريكي 0.000070 وهي رخيصة بالرغم من أن دوله أندونيسيا مستقرة من الناحية الاقتصادية، كما أنها من الدول المتطورة بصورة كبيرة إلا أن عملتها تمتاز برخصها وتدنيها مقابل الدولار.

الفرنك البوروندي

وهو العملة الرسمية لجمهورية بوروندي ويعادل أمام الدولار الأمريكي 0.00052 دولار وهي عملة ضعيفة ومتدنية بصورة كبيرة والسبب في ذلك أنها أصدرت في عام 1964، وكانت بوروندي من أفقر دول العالم لذلك يجب أن تكون عملتها من أضعف العملات.

البيزو القولومبي

تعتبر العملة الرسمية لدولة كولومبيا وهي تعادل 0.00024 امام الدولار الأمريكي وسبب تدنيها هو النزاعات الداخلية التي تعاني منها دوله كولومبيا، والتي أدت إلى إنتشار الفساد والعصابات فأصبحت العملة منخفضة بصورة كبيرة.

السوم الاوزباكستاني

تعتبر عمله السوم الأوزباكستاني من العملات المتدنية فهي تعادل أمام الدولار الأمريكي 0.000093 دولار، وقد تعرضت للانخفاض منذ مطلع التسعينات من القرن الماضي عند محاولة دولة أوزباكستان أن تزيد من اقتصادها، إلا أنها فشلت في ذلك ونتج نزول كبير في سعر السوم الأوزباكستاني.

أرخص عملة في العالم العربي 2024

يعتبر الدينار العراقي هو أرخص عملة في مختلف أنحاء الوطن العربي لعام 2024 فهو يقابل الدولار الأمريكي ب 0.00083 دولار، وكان السبب في انخفاض سعر عمله الدينار العراقي في كون العراق تعاني من الكثير من المشكلات الداخلية والحروب الخارجية في السابق، مما أثر بصورة كبيره على اقتصادها وادى إلى انخفاض عملتها بالرغم من أن دولة العراق من الدول التي تمتاز بالكثير من الموارد الطبيعية، والتي منها النفط والغاز الطبيعي.

شاهد أيضاً: اسباب شعور الحامل بطعم العملات المعدنية فى فمها

ما سبب انخفاض قيمه العملات

يوجد الكثير من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض قيمه العملات في مختلف أنحاء العالم ويتمثل السبب الرئيسي والأساسي في عدم الإستقرار السياسي، والذي يشكل الدوري الأكبر في انخفاض أسعار العملات المختلفة، فعند معاناة الدولة من المشاكل السياسية بصورة كبيرة يتأثر الجانب الاقتصادي بصورة واضحة وملحوظة:

  • بالإضافة الى سوء استخدام الموارد الطبيعية المتواجدة في البلاد مما يؤدي إلى معاناة هذه البلاد من الفقر.
  • هنالك الكثير من الدول التي لا تمتلك الموارد الطبيعية إلا انها تحسن التصرف فيها وأصبحت من الدول الغنية ومن أبرز هذه الدول دول القاره الأوروبية.

شاهد أيضاً: تطبيق المشي وربح المال البنك العربي وطريقة تحميله

أرخص عملة في العالم 2024، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على ارخص عمله في العالم لعام 2024، بالإضافة الى قائمه بأرخص العملات في العالم وأرخص عمله في العالم العربي وسبب انخفاض قيمة العملات المختلفة.