أسئلة تاريخية وأشهر الآثار والمعالم السياحية، المعالم السياحية والأثرية منتشرة في جميع دول العالم، ومصر من أغنى تلك الدول في عدد المزارات السياحية والمعالم الأثرية الكثيرة، فالجميع بعرف أن ثلثي أثار العالم يقع في الأقصر في صعيد مصر، نستطيع وضع الآلاف من أسئلة تاريخية وأشهر الآثار والمعالم السياحية عن أثار مصر والعالم أجمع, حيث ان تستطيع الحصول علي الكثير من المعلومات من خلال قرأتها أو معرفتها من كتاب أو البحث عبر الإنترنت ولكن قد تنسي هذه المعلومات بسرعة وهذا بسبب أنك لم تتوقف عند هذه المعلومات كثيرا، لذلك إذا أردت الحصول على المعلومات وتثبت معك يجب عليك الحصول عليها من خلال شكل سؤال وإجابة، لذلك سوف نعرض لكم في هذا الموضوع اسئله تاريخيه واجوبه لاكتساب أكبر قدر من المعلومات التاريخية في وقت صغير.

أسئلة تاريخية وأشهر الآثار والمعالم السياحية

من خلال أسئلة تاريخية وأشهر الآثار والمعالم السياحية تستطيع أن تستشعر عظم وحضارة مصر العريقة التي يتكرر أسمها كثيرًا عند الحديث عن المعالم والآثار السياحية التي تملتك العديد منها.

أي من الأهرام الفرعونية يعد أهم هرم منهم؟

  • هرم خوفو وهو أكبر أهرام الجيزة الثلاث يعد من أهم أهرامات بل يعتبره البعض من عجائب الدنيا السبع وهذا الهرم مسجل لدي مؤسسة اليونيسكو الثقافية من ضمن أهم معالم التراث الحضاري العالمي ويني تقريبا في عام 2560 قبل الميلاد ليدفن به الملك خوفو واحتاج الهرم فترة 20 عام من العمل لإتمام بناءه.

أين يقع برج أيفل التاريخي؟

  • يقع برج إيفل في عاصمة فرنسا باريس وهو مصنوع من الحديد ويبلغ ارتفاع البرج 324 متر ومزود بعدد سبع مصاعد وأفتتح رسميًا في عام 1889 م ويزور البرج الملايين من الزوار سنويًا ويقع في شمال غرب حديقة شامب دي مارس.

أين يقع معبد الكرنك؟

  • يقع معبد الكرنك في مدينة الأقصر وهو عبارة عن عدد من المعابد الأثرية والأعمدة، كانت مرحلة بناء وتشيد تلك المعابد منذ العصر الفرعوني وحتى العصر الروماني على الشاطئ الشرقي لنهر النيل.

أسئلة تاريخية دينية متميزة؟

  • قد ذكر في القرآن والكتب السماوية الأخرى العديد من الأحداث والأخبار التي دونها التاريخ، فنجد توافق بين ما ورد ودون في التاريخ وبين ما ذكر في القرآن الكريم، كما نقدم مجموعة من أسئلة تاريخية وأشهر الآثار والمعالم السياحية الدينية التاريخية فيما يلي

ماهي مدائن صالح؟

  • قد ذكر في القرآن الكريم قوم سيدنا صالح الذين كان يطبق عليهم قوم ثمود وهو أناس كفر غضب الله عليهم وتقع تلك المدن في الحجاز بشبه الجزيرة العربية وكانت تسمى قديمًا بمدينة الحجر.

متى بني الأزهر الشريف؟

  • هو من أقدم الجوامع التي أنشأت بغرض تعليمي لنشر تعاليم الدين الإسلامي وتحفيظ القرآن الكريم ومختلف العلوم الحياتية بجانب العلوم الدينية، يعتبر الجامع من الجوامع الأثرية وبني في عام 969 م في مدينة القاهرة عاصمة مصر الحديثة.

أين مكان كنيسة المهد؟

  • تقع كنيس المهد الشهيرة في مدينة بيت لحم بدولة فلسطين العربية، وبيت لحم موجودة في الضفة الغربية المحتلة، بنيت مدينة بيت لحم على يد الإمبراطور قسطنطين في عام 335م، وهي من أكبر وأقدم الكنائس في العالم أجمع.

أسئلة تاريخية وأشهر الآثار والمعالم السياحية

ما هو أكبر مسجد في العالم؟

  • أكبر مسجد في العالم هو المسجد الحرام من حيث المساحة، ويتسع المسجد لأكثر من أربعة ملايين مصلي وهو في زمام الكعبة المشرفة ويعتبر من أعظم المساجد وأكثرها قدسية لدى مليارات المسلمين في العالم ويليه المسجد الأقصى والمسجد النبوي.

ماهي أكبر كنيسة في العالم؟

  • أكبر كنيسة في العالم تقع في دولة الفاتيكان وتسمى كاتدرائية بطرس وهي تتبع الكنيسة الكاثوليكية ولها مكانة مميزة عد المسيحين في العالم أجمع وتسمى بشكل رسمي بكنيسة بازليك القديس بطرس وهي تقع في شمال مدينة روما وبنيت في عصر النهضة.

شاهد أيضاً:- اسئلة تاريخية عامة وسهلة مع الإجابة

أسئلة تاريخية متنوعة عن العصر الحديث

العصر الحديث أو التاريخ القريب مليء بالإنجازات خاصة مع التطور العلمي الكبير فهناك معالم تاريخية ربما تكون قريبة العهد ولكنها تعتبر من أعظم المعالم الموجودة بالعالم ويوجد عدد من أسئلة تاريخية وأشهر الآثار والمعالم السياحية الحديثة العهد.

متى بني السد العالي؟

  • تم بناء السد العالي على ضفاف نهر النيل في محافظة أسوان بجنوب الصعيد عام 1960 وتم افتتاح السد رسميًا وتشغيله عام 1970 وقد قام الاتحاد السوفيتي بدعم مصر لباء السد بعدد 400 خبير وكذلك الدعم المالي حيث بلغت تكلفة بناءه مليار دولار.

ما هو أطول مبنى في العالم؟

  • من أطول المباني في العالم هو مبنى الشيخ خليفة في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث يبلغ ارتفاع المبنى 328 متر وعدد طوابق البرج تبلغ 163 طابق وتم إنشاء البرج في عام 2010، ويعتبر من أكبر وأطول المباني على مستوى العالم.

شاهد أيضاً:- اسئلة تاريخية عن الغزوات والفتوحات الإسلامية

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع الليث اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.