أسباب عدم الشعور باللذة أثناء القذف وحدوث الرعشة عند الرجل، إذ إن القذف من العمليات الحيوية التي يقوم بها الرجال كرد فعل طبيعي للجسم عندما يشعرون بالنشوة أثناء الجماع، لكن هناك بعض الأشخاص من الرجال الذين يعانون من قلة المتعة بعد القيام بهذه العملية، الأمر الذي يشعرهم بعدم الرضا الذاتي، ويدفعهم للتساؤل عن أهم الأسباب الكامنة خلف هذا الأمر، إننا وبالاستناد إلى ما أوردته أهم المصادر الطبية بهذا الشأن سنتعرف على أهم أسباب عدم الشعور باللذة أثناء القذف وحدوث الرعشة عند الرجل؛ رداً على الباحثين عن ذلك.

أسباب عدم الشعور باللذة أثناء القذف وحدوث الرعشة عند الرجل

يعاني الرجال عمومًا لا سيما عند تقدم العمر من عدم الشعور بالنشوة الجنسية بعد القذف، لأن الخلايا الحسية في جلد القضيب تقلل من قدرتها على الشعور في هذا العمر، ولكن هناك أسباب أخرى وراء التعرض لهذه المشكلة وهي عدم الشعور باللذة وحدوث الرعشة ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

أسباب عدم الشعور باللذة أثناء القذف وحدوث الرعشة عند الرجل

  1. الرجال لا سيما المصابون بمرض السكري؛ لأنه يسبب تلف الأعصاب في جميع أجزاء الجسم وخاصة في الأعضاء التناسلية.
  2. فقدان القدرة على الشعور نتيجة صدمة جسدية أو تدخل جراحي.
  3. انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم مما يؤدي إلى انخفاض القدرة الجنسية لدى الرجال.
  4. الاكتئاب.
  5. تضرر الأوعية الدموية في هذه المنطقة مما يؤدي إلى حالة تسمى “الانتصاب الجزئي” يصاحبها بشكل عام قلة المتعة بعد القذف.

شاهد أيضاً: أسباب ارتفاع حرارة الجسم والتعرق في سن الأربعين فجأة

نصائح لتجنب عدم الشعور بالمتعة بعد القذف

لا بد من التوجه للطبيب المختص فور التعرض لهذه المشكلة للوقوف على أسبابها ومن ثم تحديد العلاج المناسب لها وفي حالة الاكتئاب يجب تناول مضادات الاكتئاب تحت إشراف طبي وإذا كان السبب هو قلة المتعة أثناء القذف هو هرمون التستوستيرون المنخفض يجب تناول الأدوية الهرمونية لإعادة التوازن الهرموني في الجسم مرة أخرى، أما فيما يتعلق بشأن النصائح لتجنب عدم الشعور بالمتعة بعد القذف فمنها:

  • المثابرة والاستمرار في ممارسة الرياضة اليومية، لما لها من قدرة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم وخاصة الأعضاء التناسلية.
  • الفحص الدوري لنسبة هرمون التستوستيرون في الجسم وخاصة في العمر لأخذ العلاجات الهرمونية مبكراً في حالة انخفاض نسبه في الجسم.
  • ضرورة الخضوع لبعض الفحوصات الطبية اللازمة للتحقق من صحة الجهاز العصبي وخاصة عند الإصابة بمرض السكر.
  • تجنب بعض الممارسات الخاطئة التي تزيد من خطر الانسداد وتصلب الشرايين مثل الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والتدخين.
  • يجب على مرضى السكر تناول جرعات الأنسولين في الوقت المحدد، لأن اضطراب السكر في الدم يزيد من خطر تلف الأعصاب.
  • الإكثار من شرب الماء، لما له من دور فعال في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

شاهد أيضاً: معلومات عن أقراص جوي بوكس لعلاج سرعة القذف Joy pox

أعراض انعدام اللذة الجنسية

من غير الممكن أن يقول الرجل بأن فاقد للذة الجنسية عند القذف أو بلوغ النشوة الجنسية إلا في حال ظهرت مجموعة من الأعراض التي يتم من خلالها الاستدلال على هذا الأمر جلياً، لذلك بدورنا سنقوم بعرض بعض أعراض انعدام اللذة الجنسية على النحو التالي:

  • أولئك الذين يعانون من قصور الغدد التناسلية يشتكون من قلة الاهتمام بالجنس، حتى في الظروف التي غالبًا ما تكون مثيرة بطبيعتها مثل المواد الإباحية.
  • النشاط الجنسي نادر وقد يكون غائبًا، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى اختلافات زوجية خطيرة.
  • يمكن أن يكون اضطراب الرغبة الجنسية المنخفضة انتقائيًا ويركز على شريك جنسي معين.
  • عندما يكون الملل مع الشريك الجنسي هو السبب، ويكون ممارسة الجنس مع الشريك أقل تكرارا من المعتاد، فإن الرغبة الجنسية الحقيقية أو الأوهام حول الآخرين قد تقل أو حتى تزداد.
  • إذا كان سبب اضطراب نقص الشهوة الجنسية يقع ضمن فئة يمكن اكتشافها، مثل تشوهات الأعضاء التناسلية، أو كان نتيجة حالات ذات صلة بالأمر مثل الورم البرولاكتيني، وأمراض الكلى المزمنة، وداء السكري، والاضطراب الوراثي، أو كان عائليًا في الطبيعة، ثم يظهر على المريض علامات وأعراض مشتركة فمن المهم تحديد هذه الأسباب، لأن وجودها غالبًا ما يتطلب العلاج المناسب.

علاج عدم الشعور باللذة

متابعةً للحديث عن أهم المعلومات المتعلقة بالتعرف على أسباب عدم الشعور باللذة الجنسية عند الوصول إلى ذروتها وعند القذف على وجه الخصوص، فمن الجدير بالذكر إن هذه المشكلة قد تواجه بعض الرجال نظراً للإصابة ببعض الأمور النفسية، أو العضوية، وعليه ننتقل لمعرفة علاج عدم الشعور باللذة على النحو التالي:

  • في الوقت الحالي لا يوجد دواء أو علاج دوائي معتمد لاضطراب نقص اللذة الجنسية، وقد ثبت أن العلاج النفسي فعال إلى الحد الأدنى.
  • إن الهدف الرئيسي من العلاج هو القضاء على السبب الكامن وراء اضطراب نقص اللذة الجنسية.
  • يعتمد اختيار العلاج الطبي أو العلاج السلوكي أو الديناميكي النفسي على السبب.
  • إذا كان السبب حالة طبية فإن العلاج يهدف إلى علاج الحالة أو التخفيف من حدتها.
  • تشمل الأمثلة علاج أو تحسين الحالات الأساسية مثل التهابات الجهاز البولي التناسلي، وتحسين السيطرة على مرض السكري، وتجنب استخدام الأدوية التي قد تكون مسؤولة عنها.

شاهد أيضاً: افضل انواع بخاخ تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات وطريقة الاستخدام

خلاصة ما تقدم عرضه للحديث عن أسباب عدم الشعور باللذة أثناء القذف وحدوث الرعشة عند الرجل، فمن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بهذه الحالة الأمر الذي يدفع الكثير من الرجال للبحث عن الأسباب التي تتوقف عليها الحلول المناسبة والتي تساهم في تخفيف الحالة.