أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية 1445_ 2024 تقوم كل شركة من شركات الشحن بوضع أسعارها وفقا للمعايير والضوابط الخاصة بها، تختلف أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية حسب شركة الشحن التى يتم التعامل معها، لهذا لايوجد سعر موحد للشحن.

يتوقف تحديد سعر الشحن وفقا على حجم المنقولات والمسافة المقطوعة من دولة لأخرى، تعتبر شركة Aramex وشركة  DHL  من أشهر شركات الشحن عالميا، كما ظهرت العديد من شركات الشحن المختلفة وتعمل كل شركة على تقديم أفضل الخدمات في نقل البضائع من المملكة إلى أمريكا، لجذب العملاء عليها وزيادة الطلب على الشركة وبالتالى زيادة أرباحها. 

أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية 1444_2022 

تنتشر شركات الشحن بالمملكة العربية السعودية ولكنها تختلف فيما بينها، يختلف سعر شركات الشحن حسب مزايا كل شركة ونظامها، ويعتمد المستخدم لشركة الشحن على التفضيل بين الشركات واختيار الأفضل، ويعتمد سعر الشحن على المسافة المقطوعة لتوصيل الشحنة إلى المكان المطلوب وعلى وزن الشحنة أى حجم المنتجات المشحونة.

تعد شركة أرامكس وشركة DHL من أشهر شركات الشحن بسبب تناسب سعرهم وهذا ما يبحث عنه العملاء لنقل البضائع المشحونة ولهذا يتم عمل مقارنات بينهم والتفضيل بينهم. 

مقارنة بين أسعار شركة أرامكس وشركة DHL لنقل البضاعة المشحونة من السعودية إلى أمريكا 

 أولا شركة ارامكس aramexرقم خدمة عملاء ارامكس

  •  تقوم ارامكس بنقل البضاعة داخل البلاد وخارجها 
  • إمكانية نقل البضاعة من أمريكا إلى المملكة العربية السعودية خلال خمس إلى ثمانية أيام فقط 
  • يعتمد سعر الشحنة على وزن الحمولة المشحونة 
  • حساب النصف كيلو الليث من الشحن هى  119 ريال سعودي 
  • يتم حساب سعر الحمولة بمبلغ 39 ريال سعودي لكل نصف كيلو زيادة 
  • الشحنات التى يتجاوز وزنها 21 كيلو يتم حسابها بسعر 59 ريال سعودي لكل كيلو جرام من البضاعة المشحونة 

ثانيا شركة HDL

  • يمكنها هى الأخرى من نقل البضاعة من أمريكا إلى المملكة العربية السعودية في وقت زمنى معين من خمس إلى ثمانية أيام مثل شركة أرامكس 
  • تقوم بتقديم خدمة شحن البضاعة بين أمريكا للمملكة العربية السعودية 
  • لكن ترتفع أسعار شركة HDL عن شركة أرامكس 
  • يعتمد سعر الشحنة علي وزن البضاعة المشحونة
  • يتم حساب أول نصف كيلو جرام من البضاعة المشحونة بمبلغ 169 ريال سعودي. 
  • يتم حساب اى نصف كيلو جرام زيادة بسعر 43 ريال سعودي. 
  • لذلك فإن سعر البضاعة المنقولة يتكلف 63 ريال سعودي عن كل كيلو جرام  في حالة زيادة وزن البضاعة المشحونة عن 21 كيلو جرام. 

الأسس التى يجب معرفتها للتعامل مع شركات الشحن 1445_2022

يجب معرفة بعض الأسس وإن يكون المرء على معرفة ببعض الأمور أثناء التعامل مع شركات الشحن لنقل البضاعة المشحونة من أمريكا إلى السعودية وسنعرض لكم بعض من هذه الأمور فيما يلي؛  

  • معرفة الاختلاف والفرق بين الوزن الحقيقي للبضائع المشحونة والوزن الحجمى لأنه يغير من سعر الحمولة .
  • الوزن الحقيقي أو الوزن الفعلي هو وزن البضاعة المشحونة على الميزان بالكيلو جرامات علي الميزان.
  • ولكن يتم حساب الوزن الحجمى بطريقة أخرى وهى  ضرب عرض البضاعة المشحونة في طولها بالسنتيمتر، وبعد ذلك ضرب الناتج في ارتفاع الشحنة بالسنتيمتر أيضا ثم قسمة الناتج على 5000.
  • يتم المقارنة بين الوزنين وحساب الوزن الأكبر بينهما وعلى هذا الأساس يتم حساب وزن البضاعة المشحونة ، وهذا ما تقوم به شركات الشحن.
  • على سبيل المثال؛ قد يكون وإن البضاعة المشحونة الفعلي 4 كيلو جرام، والوزن الحجمى البضاعة المشحونة 6 كيلو جرام بأبعاده الثلاثة، فهنا يتم حساب سعر البضاعة المشحونة على أساس 6 كيلو جرام لأنه هو الوزن الأكبر وهذا ما تقوم به شركات الشحن.

يقوم العميل بالتفكير مليا قبل اتخاذ القرار في اختيار أى شركة من شركات الشحن سيختارها، حيث يختار العميل شركة الشحن على أساس مزايا الشركة قبل التفكير في سعر شركة الشحن، وتعمل شركات الشحن على جذب العملاء والعمل على استمرار التعامل بين الشركة والعميل والعمل على إرضاء العملاء حتى لا يذهبوا للشركات الأخري. 

ماهى الخدمات التى تقدمها شركة أرامكس Aramex لنقل البضائع المشحونة :

  • تقوم شركة أرامكس لنقل البضائع المشحونة  بإعطاء العميل اله حاسبة حتى يتيح له إمكانية معرفة حساب نقل البضاعة المشحونة بنفسه من خلال معرفة المسافة المقطوعة لنقل البضائع المشحونة.
  • يقوم العميل بكتابة نوع البضاعة المشحونة، سواء ورقيات أو صناديق ووزن البضاعة المحمولة والطريقة التى سيدفع بها سواء قبل نقل البضائع أم بعد نقلها، على الآلة والضغط على كلمة إرسال ثم يظهر له المبلغ الذي سيقوم بدفعه. 
  • تعتمد الشركة على  خدمة النقل الاقتصادي وأهم ما يميز النقل الاقتصادي سرعة التوصيل للنقل السريع. 
  • تقوم الشركة بتحديد وقت التسليم وموعد استلام البضاعة المشحونة سواء داخل حدود المملكة أو خارجها. 

شبكة نقل الأدوات من المملكة العربية السعودية إلى أمريكا  1445 _2022

وهى شركة لنقل الأدوات داخل حدود المملكه العربية السعودية وخارجها، وهي من أشهر شركات نقل الأدوات من  المملكة العربية السعودية إلى أمريكا،  كما يمكن للمواطن السعودي التعامل مع الشركة لنقل الأدوات ونقل ما يريد إلى أى مكان داخل المملكة العربية السعودية ، كما تقوم الشركة بحفظ الأدوات والبضاعة الخاصة بطريقة آمنة تحافظ على البضاعة المشحونة في المخازن والمستودعات الخاصة  التابعة لها، كما تقوم بإنهاء جميع الإجراءات لضمان سلامة وصول البضاعة المشحونة بما في ذلك المستندات الجمركية. 

تقوم الشركة بنقل الأدوات وأثاث المنازل مثل غرف النوم والانتريهات وغيرها، وتقوم بنقل أيضا مستلزمات المنزل بما في ذلك الطعام والأدوات المنزلية و الثلاجة والمكيفات والشاشات وغيرها، وجميع انواع المفروشات مثل السجاد والستائر وغيرها من المملكة العربية السعودية إلى أمريكا. 

ما هو الشرط الذي وضعته شركة الشحن؟ 

ولكن أهم شرط تضعه شركة الشحن هو معرفة وزن البضاعة المنقولة لأنه على أساسها يتم تحديد التكلفة ومعرفة أيضا المسافة المقطوعة لتوصيل الشحنة. 

ومن هنا قد قدمنا لكم بعض التفاصيل المطلوبة والواجب معرفتها قبل التفكير في اتخاذ القرار وتحديد نوع الشركة التى سيتم التعامل معها وقد قدمنا لكم في هذا المقال أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية 1445_ 2024 ، والفرق بين شركة أرامكس وشركة HDL ومعرفة الأسس الواجب معرفتها قبل اختيار شركة الشحن المناسبة وأوضحت لكم ماهى شبكة نقل الأدوات داخل حدود المملكة ومن المملكة العربية السعودية إلى أمريكا، وأوضحت الخدمات التى تقدمها شركة أرامكس واوضحنا الأسس التى يجب معرفتها عند التعامل مع شركات الشحن وعرضنا لكم مقارنة بيت أسعار شركة أرامكس وشركةHDL أهم الشركات المستخدمة في نقل البضائع داخل المملكة العربية السعودية ومن المملكة العربية السعودية إلى أمريكا. 

في نهاية المقال قمنا بتوضيح أيضا بإنه تم تعطيل حركة النقل البحري مؤقتا بسبب وجود عجز في السفن الناقلة للبضائع المشحونة مما أدي ذلك لارتفاع هائل في أسعار نقل البضائع المشحونة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد مما أدى إلى  نقص هائل في الحاويات الفارغة وتواجدها في المكان الخاطئ في الموانئ، ويعتبر النقل البحري هو أحد الأسباب الهامة والرئيسية لانبعاث غاز ثانى أكسيد الكبريت.