أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب وتأخير القذف في دقائق، يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب وتأخر القذف في مرحلة ما من حياتهم؛ يعود ذلك للإصابة بالعديد من الأسباب المتمثلة في ضغوط الحياة وتوترها، وقد يكون ذلك لأسباب جسدية أو مرضية أخرى، الأمر الذي يدفعه بشكل أو بآخر للبحث عن علاج ضعف الانتصاب وتأخر القذف سواء العلاجات الطبيعية أو الطبية الدوائية التي تساهم في التخلص من المشكلة وإعادة الثقة بالنفس، وعليه في هذا المقال سنقوم بعرض أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب وتأخير القذف في دقائق.

أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب وتأخير القذف في دقائق

يستمر البحث من قبل العديد من الرجال عن المأكولات والأطعمة التي تساهم في تقوية الانتصاب وتأخير القذف للاستمتاع أكثر بالعلاقة الحميمة مع شركائهم، وعليه لقد أوصى العديد من الأطباء بضرورة تناول مجموعة من المأكولات الغنية بالفوائد والتي تلعب دور كبير في تقوية الانتصاب وتأخير القذف ومنها:

أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب وتأخير القذف في دقائق

الخضار الورقية الخضراء

  • تحتوي الخضار الورقية مثل السبانخ والجرجير واللفت على نسبة عالية من النترات، وهي مادة تعمل كموسع للأوعية وتزيد من تدفق الدم إلى الأوعية الدموية للقضيب وبقية الجسم.

الشوكولاتة الداكنة

  • تعتبر الشوكولاتة الداكنة من أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية الانتصاب، حيث تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم وتحسين الدورة الدموية.
  • لذلك يمكن أن تكون مفيدة في حالات ضعف الانتصاب الناتج عن ضعف الدورة الدموية.
  • ومع ذلك يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها خشية أن يؤدي إلى زيادة الوزن وبالتالي ضعف الانتصاب بسبب السمنة.

السلمون

  • يعتبر سمك السلمون من أفضل الأطعمة لعلاج ضعف الانتصاب لأنه غني بفيتامين د.
  • وقد ثبت أن فيتامين د يساعد في الوقاية من ضعف بطانة الأوعية الدموية، والذي يحدث عندما تكون الشرايين والأوعية الدموية والأعضاء غير قادرة على دوران الدم بشكل صحيح.

المكسرات

  • يحتوي الفستق على مادة الأرجينين التي تساعد في إنتاج أكسيد النيتريك والذي بدوره يساعد على تنظيم تدفق الدم إلى القضيب والأعضاء الأخرى في الجسم.

شاهد أيضاً: أكثر الأطعمة المفيدة للجنين نمو جنينك مرتبط بهذه الأطعمة

وصفة لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

يعد العجز الجنسي عند الرجال مشكلة متكررة مع تقدم العمر، لذلك يوصى بالحفاظ على نظام غذائي صحي قبل أن يبدأ الشخص في فقدان قوته الجنسية، من ناحية أخرى هناك العديد من العلاجات المنزلية والعشبية لتقوية الانتصاب وتأخير القذف لمساعدة الرجال على تحقيق قدر أكبر من الفاعلية الجنسية، ومن أهم هذه الوصفات ما جاء على النحو التالي:

  • يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية الشائعة لعلاج الضعف الجنسي بالأعشاب وسرعة القذف وضعف الانتصاب لدى الرجال، مثل الثوم والبصل والجزر والبامية والزنجبيل والتمر والشمندر والبطيخ والجرجير.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالزنك والمغنيسيوم لزيادة هرمون التستوستيرون في الدم مما يحسن المشاكل الجنسية، تشمل هذه الأطعمة: (المحار وبذور اليقطين وفول الصويا واللبن والسبانخ وجنين القمح واللوز والحمص وبذور السمسم والشوكولاتة الداكنة والثوم والبازلاء والفول).
  • ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك القضيب، كما تؤدي تمارين حمل الوزن إلى زيادة الإنتاج الطبيعي لهرمون التستوستيرون، وهو عامل مهم في تقوية الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد في تقليل التوتر والقلق، مما يساعد على منع مشاكل ضعف الانتصاب.
  • الإقلاع عن التدخين وتجنب الكحوليات.
  • تناول الأعشاب والأطعمة التي تقوي الانتصاب وتؤخر سرعة القذف مثل: الجنسنغ والزنجبيل.

أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف 

لقد برع الطب البديل إلى جانب الأدوية في القضاء على مسببات الكثير من الأمراض وكان في الكثير من الحالات حلاً ناجحاً للتخلص من الأمراض لا سيما ضعف الانتصاب، وعليه سنتعرف على أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف ومنها ما جاء على النحو التالي:

عشبة الجينسنغ

  • يستخدم الجينسنغ في الطب الصيني والكوري كمنشط عام للصحة وطول العمر.
  • يُعتقد أن هذه العشبة تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، مما يساعد على تحسين تدفق الدم إلى القضيب، وتقوية الانتصاب، وتحسين الرغبة الجنسية بشكل عام، ولهذا تعتبر من أفضل الأعشاب لتقوية القضيب.

الجنكة

  • الجنكة من أفضل الأعشاب لسرعة القذف وعدم القدرة على الانتصاب لأنها تزيد من تدفق الدم إلى القضيب، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها إذا كنت تتناول أدوية مضادة للتخثر لأنها قد تزيد من خطر النزيف.

الزنجبيل

  • الزنجبيل من أفضل الأعشاب لإطالة الانتصاب، حيث يزيد من تدفق الدم إلى عضلات القضيب ويحسن التحكم في القذف.

القهوة

  • وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يشربون ما بين 170 و 375 ملغ من الكافيين (حوالي 2-3 أكواب) يوميًا لديهم معدلات أقل من ضعف الانتصاب، لأن الكافيين يساعد على استرخاء العضلات الملساء للقضيب، وبالتالي يمهد الطريق لتمتلئ الأوعية الدموية مع القضيب بالدم.

شاهد أيضاً: تجربتي لزيادة وزن طفلي وأفضل أطعمة لزيادة وزن الطفل

في ختام هذا المقال للحديث عن أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب وتأخير القذف في دقائق والتي يبحث عنها العديد من الرجال لا سيما الذين يعانون من ضعف الانتصاب وسرعة القذف، بدورنا قمنا بعرض أهم الأطعمة والوصفات التي تساهم في حل هذه المشكلة بشكل سريع وإعادة الثقة بالنفس.