أعراض الجرعة الزائدة من كبسولات جلوموكس تعرف كبسولات جلوموكس بأنها تعمل على القضاء على جميع الالتهابات التي تحدث للإنسان سواء أكانت للاذن أو الحلق أو الأنف وهذه الكبسولات تتبع فئة الخاصه بالأدوية التي تعمل على القضاء على البكتيريا وتسمى بالبنسلين وأيضا تعمل هذه الكبسولات على الالتهابات التي تحدث سواء للجهاز البولي أو التناسلي منها التهابات المسالك البولية وبعض الالتهابات التي تحدث للجلد وأيضا الالتهاب الرئوي.

قد يهمك:-دواعي إستعمال دواء ديتروسان Detrusan لعلاج التبول اللارادي 2024

ويمكن استخدام كبسولات جلوموكس في علاج أيضا الالتهابات التي توجد في الجسم وأيضا الأسنان والتهابات القلب والالتهابات التي تتواجد في الدم والتهابات وأيضا الالتهابات التي توجد في الدماغ والنخاع الشوكي الذي يحدث بسبب الالتهاب الناتج عن السحايا الجرثومية.

وأيضا يمكن استخدام كبسولات جلوموكس لعلاج الالتهابات البكيرية المتنقلة بواسطه القردة فيما تعرف بإسم مرض الايم.

وأيضا تعمل هذه الكبسولات بواسطه انها تقوم بمنع البكتيريا في الجسم، وتستخدم هذه الكبسولات مع أدوية أخري ولكن يوصى بإستشاره من قبل الطبيب المختص وإليكم الأدوية التي يمكن استخدامه كبسولات جلوموكس معها Clarithromycin، أو Lansoprazole حيث يساعد على الحد من الالتهابات التى تقوم البكتيريا بالتسبب فيها وHelicobacter pylori

حيث يستخدم هذا المزيج للحد من  زياده البكتيريا ومن ثم تقوم بالحفاظ على الماده الفعالة لكبسولات جلوموكس، ومن ثم يعمل جلوموكس بمفرده ايضا مع lansoprazole فليس على المريض استخدامه مع الكلاريثرميسين.

دواعي استخدام كبسولات جلوموكس

أعراض الجرعة الزائدة من كبسولات جلوموكس يلزم على المريض ان يقرم بإتباع الاراشادات التي توجد على الاقراص من الخارج أو قراءه الإرشادات جيدا التي يعطيها الطبيب للمريض  وأفضل مع يميز تلك الاقراص انها تستخدم بمفردها أو من غير طعام ولكن يلزم جيدا استخدام هذا الدواء عند الحاجه إليه.

قد يهمك:-دواء ديرموفيكس Dermofix مضاد للفطريات دواعي استعماله 2024

وهناك نوع سائل من دواء جلوموكس فإذا قام المريض بأخذه يجب عليه شربه من خلال المعلقه أو باستخدام قطاره ويلزم جيدا بعد الاستخدام تنظيف جيدا المعلقه أو القطارة ومن ثم تخزين الدواء في مكان يكون محافظ عليه ويلزم أيضا رج الدواء جيدا.

ولا تقوم كبسولات جلوموكس بالعمل  ضد الالتهابات الفيروسية التي تصيب الإنسان ، لهذا يجب جيدا استعمال الاقراص في علاج الالتهابات الناتجة عن البكتيريا.

ويمكن للبالغ أن يأخذ جرعه ما تقارب من ٢٥٠ ل ٥٠٠ محم وهذا كل ثمانية ساعات أو يمكنه اخذ جرعه من ٥٠٠ ل ٨٧٥ وهذا يكون كل ١٢ ساعه بحسب الحاله التي يكون عليها المريض اما بالنسبه لجرعه الأطفال فتكون من ٢٠ ل ٤٠ كجم أو كجم وهذا يكون مقسم على ثماني ساعات في اليوم او من ٢٥ ل ٤٥ مجم كل ١٢ ساعه.

ويلزم استخدام تلك الإقراص في ما يقارب ٣ ايام وهذا بعد أن تم القضاء على الالتهابات البكتيريا ويجب أخبار الطبيب الخاص بك إذا حدثت اي مضاعفات شديدة وايضا إذا قام المريض بااماتحظه بوجود براز مائي أو دموي أو حدوث تشنجات أو حدوث حمى اما اذا كان المريض لديه مرض الكلى فيجب أن يقلل من الجرعة وإذا اخذ جرعه أكثر مما يمكن أخذه يلزم التوقف عنه ومن ثم يحتفظ على السوائل التي يمتلكها في جسده ويمكن ازاله مفعول جلوموكس من الدم وهذا بواسطه غسيل الكلى.

أعراض الجرعة الزائدة من كبسولات جلوموكس

بول غائم وحدوث تشنجات وإسهال وحدوث فشل كلوي وشعور بغثيان وحدوث تقيئ.

يحذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من حدوث انخفاضات في البول وأيضا شعور في قسطره في المثانه وحدوث ألم وملاحظه في تغير في البول ويجب التقليل من الجرعات في حين وجود أي أمراض وأعراض أخرى.

قد يهمك:-أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn مضاد للاكتئاب 2024