أفضل الاوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة، إذ في بعض الأحيان ترغب المرأة بالجماع دون تناول أي من وسائل الحمل المتعارف عليها، وبدون أن يحصل حمل، وفي الحقيقة يُمكن للمرأة فعل ذلك، فيما يُعرف بفترة الأمان، ولقد انتشر الحديث بشكل كبير على هذه الفترة بين النساء، والتي تُعرف بفترة الأمان لمنع الحمل، إذ تستطيع المرأة خلالها الجماع بشكل طبيعي ودون أن تستخدم وسيلة منه حمل، كما أنه لن يحدث حمل بعد الجماع، ومن هذا السياق سنتطرق في مقالنا للحديث عن أفضل الاوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة.

أفضل الاوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة

إن أفضل الأوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة هي فترة الأمان، وخلال هذه الفترة يستطيع الزوجان الجماع دون أن يحدث حمل، ولكن هذه الطريقة تعتمد على أن تكون الدورة الشهرية للمرأة منتظمة، ويكون طولها للتبويض كاملة ما بين 26 إلى 32 يومًا.

  • وفي حال لم يكن هناك حساب صحيح لأيام التبويض، فقد يحدث حمل خلال فترة الأمان.

شاهد أيضا: افضل طريقة للجماع في بداية الزواج للحمل السريع مجربة

ما هي الايام التي لا يحدث فيها حمل

وضحنا لكم في الفقرة السابقة أن فترة الأمان هي التي لا يحدث فيها حمل، وبالتالي يُمكن للزوجات ممارسة الجماع دون الخوف من حدوث حمل غير مخطط له، ومع ذلك تجد صعوبة بعض النساء في تحديد الأيام الخاصة بالتبويض التي لا يحدث فيها حمل، ومن هذا السياق سنقدم لكم في السطور التالية طريق حساب هذه الأيام:

  • من أجل حساب فترة الأمان خلال الدورة الشهرية للإباضة، يجب معرفة أن بداية حساب الدورة الشهرية للإباضة من اليوم الأول من الدورة الشهرية للإباضة هو أول يوم للنزيف أو  نزول الدورة الشهرية للمرأة.
  • وتعتبر الأيام السبعة الأولى من الدورة الشهرية إباضة، ما يعني يومين غير أيام النزف في المتوسط.
  • وبالمثل، تعتبر الأيام من اليوم الثاني حتى بداية الدورة الشهرية الجديدة هي الفترة الآمنة، حيث يمكن إقامة العلاقة دون خوف من احتمال حدوث الحمل.
  • الأيام من 8 إلى 20 هي الأيام التي تحدث فيها الإباضة في أحدها.
  • هذا وتبقى البويضة حية وصالحة للتخصيب لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد خروجها من المبيض، بينما تستطيع الحيوانات المنوية أن تبقى حية داخل جسم المرأة وقادرة على الإخصاب لمدة تصل إلى 6 أيام.
  • من الممكن تحديد يوم الإباضة باستخدام بعض الطرق المعروفة، مثل زيادة طفيفة في درجة الحرارة، أو زيادة لزوجة الإفرازات المهبلية، أو زيادة الرغبة الجنسية، ومع ذلك هذه المؤشرات ليست مضمونة تمامًا.
  • للثقة في الطريقة الآمنة لمنع الحمل، يجب أن تكون المرأة قادرة على حساب هذه الفترة بدقة أثناء دورة الإباضة.

شاهد أيضا: أسباب مجيء الدورة قبل موعدها بأربع أيام للمتزوجات

جدول الأيام التي لا يحدث فيها الحمل

قدوم الدورة الشهرية يفيد المرأة في حساب مدة التبويض أو التخطيط للحمل، لكن بعض النساء لا يرغبن بالحمل، ويفضلن الجماع في أوقات الجماع التي لا يحصل فيها الحمل، وهذه الأوقات تُعرف بفترة الأمان، وفي التالي نوضح لكم جدول الأيام التي لا يحدث فيها الحمل:

 مدة الدورة الشهرية        أول يوم في فترة الأمان
 21 يومالعاشر
22 يوميوم الحادي عشر
23 يوم يوم الثاني عشر
24 يوم يوم الثالث عشر
25 يوميوم الرابع عشر
26 يوميوم الخامس عشر
27 يوميوم السادس عشر
28 يوميوم السابع عشر
29 يوميوم الثامن عشر
30 يوميوم التاسع عشر
31 يوميوم العشرين
32 يوميوم  الواحد و العشرين
33 يوميوم الثاني و العشرين

جدول الأيام التي يحدث فيها الحمل

الأيام التي يحدث فيها الحمل، تُعرف باسم أيام التبويض، وهذا يتطلب من المرأة معرفة أيام التبويض وحسابها جيدًا، وفي العادة تحدث الإباضة في اليوم 14 من الدورة الشهرية، وفي التالي نقدم لكم جدول الأيام التي يحدث فيها الحمل:
 مدة الدورة الشهريةأول يوم في التبويض
 21 يومالثامن
22 يوميوم التاسع
23 يوميوم العاشر
24 يوميوم الحادي عشر
25 يوميوم الثاني عشر
26 يوميوم الثالث عشر
27 يوميوم الرابع عشر
28 يوميوم الخامس عشر
29 يوميوم السادس عشر
30 يوميوم السابع عشر
31 يوميوم الثامن عشر
32 يوميوم التاسع عشر
33 يوميوم العشرين

نصائح لمعرفة أفضل الاوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة

نقدم لكي سيدتي في هذه الفقرة بعض النصائح والتوصيات لمعرفة أفضل الاوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة، وبالتالي لن تتغلبي في حساب الأيام التي لا يحدث فيها حمل بالرغم من ممارسة العلاقة الجنسية بدون استخدام أي وسيلة منع حمل:

  • تأكدي من أن لديك أطول دورة شهرية واطرحي منها 11 يومًا، إذا كانت أطول دورة لديك 30 يومًا، فعند طرح 1، يكون لديك 19 يومًا.
  • أضيفي 19 يومًا من اليوم الأول للدورة التالية، لذا إذا كان اليوم الأول من دورتك الشهرية هو الثالث من الشهر الحالي، فسيكون اليوم الحادي والعشرون من الشهر هو آخر يوم في فترة الإباضة، وبالتالي تكون الدورة أقل خصوبة بعد هذا اليوم.

وصلنا لختام المقال، وفيه استعرضنا كافة المعلومات حول أفضل الاوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة، كما وضعنا جدول الأيام التي يحدث ولا يحدث فيها حمل.