أفضل دعاء للأبناء في يوم عرفة مكتوب 2024،حيث يتجمع المسلمون في هذا اليوم لأداء الركن الأعظم من أركان الحج وهو الوقوف بعرفات والذي يعتبر يومًا مباركًا للدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وفي هذا اليوم المبارك يجد الوالدان فرصة مميزة للدعاء لأبنائهم، ليسألوا الله تعالى أن يهديهم ويسدد خطاهم، وأن يحفظهم ويبارك فيهم ويحقق لهم السعادة في الدنيا والآخرة، فأفضل دعاء للأبناء في يوم عرفة هو الذي يبعث في نفوسهم الأمل والثقة بالله، ويذكرهم بالمعاني العظيمة لهذا اليوم المبارك، من هذا المنطلق سنتعرف على أفضل دعاء للأبناء في يوم عرفة مكتوب 2024.

أفضل دعاء للابناء في يوم عرفة مكتوب

يعتبر الدعاء جليلة يتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى، والدعاء هو أساس العبادات، بل يعتبر من أحبها إلى الله تعالى، والمسلم الحق يستغل الأيام المباركة من أجل استغلالها فيما يقربهم إلى الله تعالى، وفي هذه الفقرة نقدم أفضل دعاء للابناء في يوم عرفة مكتوب:

  •  دعاء للابناء في يوم عرفة، اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وهازم الأحزاب، وجامع الأحباب ومسيّر السّحاب، اللهم ارزق أبنائي رزقاً كالأمطار، اللهم هوّن عليهم كلّ صعب ويسّر لهم كلّ خير، اللهم ارزقهم الصّحة والعافية والقوّة والعمر المديد والإيمان بك، اللهم اجعل لهم من كلّ همٍّ فرجاً ومن كلّ ضيقٍ مخرجاً.
  • اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، وكذلك اللهم ارزقهم القناعة والرضا اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم آمين يا ربّ العالمين.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربع قلوبهم وشفاء لصدورهم ونورا لأبصارهم، اللهم افتح عليهم فتوح العارفين اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم.

شاهد أيضا: صحة حديث صيام يوم عرفة

دعاء للابناء في يوم عرفة 2024

يحرص الكثير من الآباء على ترديد دعاء حفظ الأبناء في يوم عرفة، ولهذا الدعاء يوجد أهمية كبيرة في حياة المسلم، لأن من خلاله يتضرع المسلم إلى الله تعالى ويطلب منه أن يحفظ أبنائه ويبعد عنهم كل شر، والله تعالى قال لعباده أنه قريب منهم يستجيب دعواتهم، وفي السطور التالية نقدم دعاء للابناء في يوم عرفة 2024:

  •  دعاء للابناء في يوم عرفة، يا رب إنّي أدعوك في يوم عرفة، أن ترفع شأن أولادي في الدين والدنيا، اللهم أبعد عنهم هموم الحياة، وأقسم لهم من خير الدنيا ونعيم الآخرة.
  • اللّهم في يوم عرفة العظيم، أدعوك بكل اسم سميت به نفسك، أن تحمي أولادي وتحفظهم من كل سوء، اللّهم ارزقني برّهم وحنانهم، واجعلهم من السعداء في الدنيا والآخرة.
  • اللّهم إنّي أحمدك وأشكرك على ما وهبتني من نعمة الليثاد، أسألك اللهم أن تحفظهم لي، وتبارك لي فيهم، وترزقني برّهم يا رب العالمين.
  • أستودعك اللّهم في يوم عرفة أولادي قرّة عيني فاحفظهم لي من شر الإنس والجن، ومن شرّ حاسدٍ إذا حسد.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة للإمام الحسين

 ادعية يوم عرفة للابناء مستجاب

يصادف يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة، ويعتبر من الأيام المهمة في الإسلام، وذلك لأنه مرتبط بأداء فريضة الحج، التي تمثل الركن الخامس في الإسلام، وفي النقاط التالية نقدم ادعية يوم عرفة للابناء مستجاب:

  • دعاء للابناء في يوم عرفة، اللّهم أسألك لأولادي في يوم عرفة إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة نبيّك محمد -صلى الله عليه وسلّم- في أعلى مراتب الجنة.
  • اللّهم ارزق أولادي الهداية والصلاح، اللّهم أرهم الحق حقًا وارزقهم إتباعه، وأرهم الباطل باطلًا وارزقه اجتنابه.
  • ربَّنا هب لنا من أزواجنا وذرّياتنا قرَّة أعيُنٍ واجعلنا للمُتَّقين إمامًا.
  • ربّ أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار.

شاهد أيضا: متى وقت الدعاء في يوم عرفة

أفضل دعاء لأولادي وبناتي مستجاب

حث النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء في هذا يوم عرفة الفضيل، وقال: “خير الدعاء يوم عرفة”، ومن هنا تزداد عملية البحث عن أفضل دعاء لأولادي وبناتي لترديدها في عرفة، وفي السطور التالية نقد لكم أفضل دعاء للابناء في يوم عرفة مكتوب:

  •  دعاء للابناء في يوم عرفة، أسألك بقدرتك التي قدرت، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفواً أحد أن تشرح صدر ابني للإيمان.
  • اللّهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوزين من الذل إلا لك والمجارين من الظلم بعدلك. والمعافين من البلاء برحمتك.
  • اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم أجعل القرآن العظيم. ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم.
  • كذلك اللّهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك، ووفقهم لما يرضيك، ووباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونوّر أبصارهم وبصائرهم.
  • اللهم ارزقه الهداية والصلاح، اللهم أره الحق حقاً وارزقه إتباعه وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، وأبعد عنه رفقاء السوء، اللهم جنبه الفواحش والمعاصي.
  • اللّهم وفّقهم للخير والصواب، وأحفظهم من الخطأ بتقواك.

شاهد أيضاً: دعاء للمريض في يوم عرفة

دعاء لحفظ الليثاد في يوم عرفة 1445

بين النبي صلى الله عليه وسلم فضل يوم عرفة في الكثير من الأحاديث، وقال أنه يكفر سنتين لمن صامه، والدليل على ذلك: “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”، وهنا نقدم دعاء لحفظ الليثاد في يوم عرفة 1445:

  • دعاء للابناء في يوم عرفة، اللهم بارك في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السموات والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين.
  • اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر، والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين، رب هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة للثانوية العامة

دعاء لأولادي وزوجي في يوم عرفة

تحرص الكثير من النساء على استغلال يوم عرفة بالصيام والدعاء وذكر الله تعالى، وهي من أفضل الطرق التي تقربهن إلى الله تعالى، ولعلّ الدعاء هو أحب العبادات إلى الله تعالى، لذلك اخترنا لكم في هذه الفقرة مجموعة من أفضل دعاء لأولادي زوجي في يوم عرفة:

  • اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم أرزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.
  •  دعاء للابناء في يوم عرفة، اللهم في يوم عرفة المبارك افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • ربّ أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة لغير الحجاج

اجمل صور دعاء للاولاد في يوم عرفة

مع اقتراب يوم عرفة، أصبح الشغل الشاغل للعديد من الآباء البحث عن صور للاولاد في يوم عرفة، وذلك لكي يتم مشاركتها على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهنا اخترنا اجمل الصور ، وهي كما يلي:

أفضل دعاء للابناء في يوم عرفة مكتوب

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفه لابي المتوفي

وصلنا إلى نهاية المقال، وفيه قدمنا أفضل دعاء للابناء في يوم عرفة مكتوب، وهو من أفضل الادعية التي يتقرب المسلم من خلالها إلى الله تعالى، كذلك وضعنا لكم مجموعة مختارة من اجمل صور دعاء للاولاد في يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024