أفضل دعاء مستجاب في رمضان 1445، إنَّ شهر رمضان هو الشهر الذي يتمنى فيه المسلمون أن ينالوا فيه العفو والرحمة والمغفرة من الله تعالى، وتحقيق ما يصبون إليه من الخير والبركة، ومن أفضل الطرق للتواصل مع الله تعالى في هذا الشهر هو الدعاء، ولا شك أن هناك الكثير من الأدعية المستجابة في رمضان، لكن من بين هذه الأدعية هناك دعاء مستجاب في رمضان يشتهر بقوته وفعاليته في الدعاء لله تعالى، وهو دعاء الإفطار، الذي يردده المسلمون عند إفطارهم في كل يوم في هذا الشهر الكريم، من هنا سنقوم بعرض أفضل دعاء مستجاب في رمضان 1445 وفضل الدعاء في رمضان.

أفضل دعاء مستجاب في رمضان

الأدعية من القرآن والسنة من الأدعية المستجابة القصير قد يمتلكها المسلم ولقد تضم أدعية مختلفه عن السنه والقرآن وهي من أفضل الأدعية التي قد يدعي بها المسلم وهذه الأدعية ما هي إلا إفصاح العبد بما داخلة إلي المولي عز وجل ومن هذه الأدعية:

  • ” اللهم أنى اسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ من شر ما  عاذك به عبدك ونبيك، اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب  إليها من قول  او عمل، واسألك  أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا ” وأفضل دعاء مستجاب في رمضان أيضا:
  • اللهم أنى اسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة، اللهم أنى اسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي “.
  • ” اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتزل من تشاء بيدك الخير أنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء، وتمنعهما ممن تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك “.
  • ” ربنا لا تؤخذنا أن نسينا او اخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، انت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين “.

شاهد أيضًا: دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

أفضل دعاء مستجاب في رمضان

أفضل دعاء مستجاب في رمضان

من الأدعية الجامعة الواردة في الشريعة

أفضل الأدعية المستجاب في رمضان ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الأدعية الجامعة التي يستحب قولها دائما وخصوصا في شهر رمضان ومن الأدعية الواردة في السنة والبنيوية الشريفة ويجب  أن يستند إليها كل مسلم.

  • “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، او أنزلته في كتابك، او استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور بصري، وجلاء حزني وذهاب همي “.
  • ” ياحي يا قيوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين “.
  • ” اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن شمالي نورا، ومن فوقي نورا، ومن تحتي نورا واجعلي نورا “.
  • ” اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في  أمري، وما انت اعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما انت اعلم به مني، انت المقدم وانت المؤخر وانت على كل شيء قدير “.
  • ” اللهم أنى أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال “.

شاهد أيضًا: دعاء رؤية هلال رمضان حصن المسلم

أفضلية الدعاء في رمضان

أفضل دعاء مستجاب في رمضان دون عن غيره من الشهور، ذلك لفضل الدعاء في ذلك الشهر الكريم ومن هذه الفضائل:

  • الامتثال لا وأمر الله تعالي في طلب الدعاء والتضرع إليه فقط دون سواه.
  • يوجد وقت استجابة للدعاء في أيام شهر رمضان الكريم كثير، منها عند الإفطار، وكذلك في ليلة القدر التي تكون في هذا الشهر الفضيل، ويجب قول أفضل دعاء مستجاب في رمضان  واي دعاء في هذه الليلة المباركة وطوال الشهر المبارك.
  • تأديب النفس، ورفع الكبر في التضرع لله تعالي، وطلب العون والرحمة منه سبحانه.
  • شعور الافتقار إلي الله تعالي والتوكل عليه دون سواه بما فيه من تأييد لتوحيد الله، فأفضل دعاء مستجاب في رمضان وأفضل أوقات الدعاء تكون في ذلك الشهر الكريم.