أفضل طريقة فض البكارة ليلة الزواج بدون ألم، إن فضّ غشاء البكارة واحدة من المخاوف التي تدور في ذهن أي رجل مقبل على الزواج، كما أنها أيضاً واحدة من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن تقلق وتوتر المرأة، وتجعل الكثير من الأسئلة تراودها حول هذه الليلة، وفي الواقع فإن القيام بمهمة فضّ غشاء البكارة ليس بالأمر السهل ولا بالصعب بل إنه يحتاج من كلا الطرفين إلى علم ودراية وثقافة مسبقة بما سيحدث لكي لا يكون التوتر والخوف سيد الموقف، لذلك سنتعرف على أفضل طريقة فض البكارة ليلة الزواج بدون ألم.

ما هو غشاء البكارة

غشاء البكارة هو غشاء يتميز برقته الشديدة، كما تكمن وظيفته في حماية فتحة المهبل، وهو ليس مغلق تماماً ولكن في منتصفه يوجد ثقب صغير أو عدة فتحات تسمح بمرور دم الحيض والإفرازات المهبلية، وهذا الغشاء لا يقع على عمق كبير كما يتخيل بعض الناس، كما أنه على عمق 2 أو 3 أمتار سم فقط، وهو رقيق جداً بحيث يتمزق مع الاختراق، سواء من المرة الأولى أو من عدة مرات مع الاختراق، ولغشاء البكارة العديد من الأنواع ولا يقتصر على نوع واحد فقط، وهذا ما يسبب المشاكل في كثير من الأحيان، حيث يوجد نوع المطاط الذي لا ينفصل عند الإيلاج، بحيث يعود كما كان بعد خروج القضيب، وبالتالي لا ينزل الدم ويبدأ الزوج بالتوتر والقلق، لذلك يجب على الزوجين معرفة نوع الغشاء أولاً قبل أن ينتابهم الخوف والقلق.

شاهد أيضاً: هل غشاء البكارة عبارة عن قطعة لحم داخل فتحة المهبل

أفضل طريقة فض البكارة ليلة الزواج بدون ألم

من أجل أن تتم عملية إزالة أو فض الغشاء بشكل صحيح يجب أن تكون عملية الانفصال من خلال الإيلاج، أي العلاقة الجنسية الطبيعية الكاملة بين الزوجين، وهذا يحدث من خلال القيام بعدة خطوات لا بد منها لكي تنجح العملية وتتم على أكمل وجه بدون ألم، وإن هذه الخطوات هي:

أفضل طريقة فض البكارة ليلة الزواج بدون ألم

  • الاستعداد النفسي: يجب أن يكون الزوجان مستعدين نفسياً لهذه الخطوة، ويمكن تأجيل إزالة الغشاء والعلاقة الحميمة إلى يوم آخر غير ليلة الزفاف، فلا أحد يجبر الشريكين على القيام بالأمر في الوقت المناسب وعلى عجل، لذا عليهم أخذ وقتهم والاستعداد النفسي لإتمام هذه المهمة.
  • الاستعداد البدني: بعد الانتهاء من يوم الزفاف وبذل الكثير من الجهد يجب أن يكون هناك بعض الاستعداد البدني، من خلال الاستحمام السريع، وتنظيف الجسم من العرق، وتطبيق الروائح الجميلة ومزيلات العرق، لأن هذا من الأشياء التي تجذب كلا الزوجين لبعضهم البعض، لأن الأنف يحب أن يشم رائحة طيبة على الطرف الآخر.
  • الكلام الرومانسي: يجب تبادل بعض الأحاديث الرومانسية بين الزوجين قبل الشروع في أي شيء، فالكلمات الرقيقة والرومانسية وتعبيرات الحب لها تأثير كبير على النفس، وتجعل الشخص أكثر استعدادا لقبول الآخر، وهذا سيسهل فض غشاء البكارة، وسيجعل الألم الذي يمكن أن يحدث من هذه العملية خفيفة جدا ويمكن تحملها.
  • المداعبة: يجب على الرجل أن يداعب زوجته من أجل إعدادها لمرحلة الإيلاج وفض غشاء البكارة، فبدون خطوة المداعبة ستكون عملية الإيلاج صعبة، وسيكون كسر الغشاء مؤلما.
  • وذلك لأن مرحلة المداعبة تجعل المرأة متحمسة جنسيا، وهذا يساعد المهبل على إفراز مادة لزجة تسهل عملية الإيلاج بدون احتكاك قوي يؤدي إلى التهابات وجروح ومؤلمة.
  • يجب مداعبة الزوجة من خلال العناق والقبلات والاتصال الجسدي.
  • الإيلاج: من أجل فض الغشاء بشكل صحيح يجب أن تتم عملية الإيلاج بشكل صحيح، ويجب عدم إزالة الغشاء بأي وسيلة أخرى غير اختراق القضيب في المهبل؛ من أجل أن تتم عملية الإيلاج بطريقة مناسبة هناك العديد من الخطوات التي لا بد من الالتزام بها.

شاهد أيضاً: هل غشاء البكارة عبارة عن قطعة لحم داخل فتحة المهبل

أنواع غشاء البكارة

عقب التعرف على ماهية غشاء البكارة وأفضل الطرق والخطوات التي تساهم في فضه دون ألم، تجدر الإشارة بالقول أنه هناك العديد من أنواع غشاء البكارة التي لا بد من الإلمام بها ومعرفتها من قبل الزوجين لكي لا يحدث خلاف في ليلة الزواج، وعليه إن من أنواع غشاء البكارة ما يلي:

  • غشاء البكارة الطبيعي: هو النوع الموجود في معظم الفتيات، يطلق عليه غشاء البكارة شبه القمري، وهو غشاء رقيق به ثقب صغير في المنتصف يسمح بمرور دم الحيض وإفرازاته.
  • غشاء سميك: هذا الغشاء سميك ومرن للغاية بحيث لا يمكن فكه أثناء العلاقة الحميمة، حيث يتمدد مع دخول القضيب ويعود إلى موضعه مرة أخرى بعد خروج القضيب، لذلك يلزم تدخل جراحي بسيط لفك هذا الغشاء.
  • غشاء البكارة الكامل: غشاء البكارة الكامل هو غشاء البكارة الذي لا توجد فيه فتحات على الإطلاق، وبالتالي لا يمكن أن يمر دم الحيض، الأمر الذي يتطلب تدخلاً جراحياً عاجلاً لعمل فتحة في غشاء البكارة ليكون مثل النوع الطبيعي الأول، ولا يتراكم دم الحيض خلفه، مما يسبب مشاكل قد تؤدي إلى الوفاة.
  • غشاء البكارة ذو فتحتين: يشبه هذا الغشاء النوع الأول، لكنه يحتوي على فتحتين بدلا من ثقب واحد في المنتصف، ويسمح بمرور دم الحيض بطريقة طبيعية جدا، ولا يتطلب أي تدخل جراحي لتعديله.
  • غشاء البكارة الغربالي: هذا النوع نادر وهو غشاء البكارة الذي يوجد فيه العديد من الفتحات مثل الغربال، ووجوده في بعض النساء قد يسبب فقط دورة شهرية طويلة، ولكن لا توجد مشكلة أخرى معه.

أسباب فشل فض غشاء البكارة في ليلة الدخلة

قد يفضل بعض الأزواج في القيام بمهمة فض غشاء البكارة في الليلة الأولى من الزفاف أو يستمر هذا الفشل والعجز لمدة طويلة، وهنا لا بد من وجود بعض الأسباب التي تحول بين الرجل وقيامه بمهمة فض البكارة، وإن من أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • ضعف الانتصاب: قد يعاني الزوج من توتر ينتج عنه ضعف الانتصاب حتى لا يتمكن من الإيلاج بشكل صحيح، وبالتالي لا ينفض غشاء البكارة، وهذه الحالة طبيعية جدا، يجب أن يكون الزوج هادئا وغير متوتر، ولا توجد مشكلة في المحاولة مرة أخرى في اليوم التالي.
  • التشنج المهبلي: قد تعاني الزوجة من التوتر والقلق في ليلة الزفاف، بحيث يحدث تشنج في المهبل يمنع الزوج من الإيلاج، وبالتالي لا يستطيع فض غشاء البكارة، ويجب على الزوجة الاسترخاء قدر الإمكان حتى لا تشعر بأي ألم وحتى يتمكن الزوج من الاختراق، كما يجب على الزوج طمأنتها وتقليل القلق والتوتر.
  • نوع غشاء البكارة: يمكن أن يكون غشاء البكارة من النوع المطاطي أو النوع السميك جدا، الأمر الذي يتطلب تدخل جراحي بسيط ليتم تخفيفه، لذلك يفشل الزوج في ليلة الزفاف في فض غشاء البكارة بالطريقة العادية، ومن ثم لا يجب عليه هو ولا العروس الإجهاد، ويمكنهما الذهاب إلى الطبيب وسوف يفعل ما هو ضروري.

شاهد أيضاً: أسباب عدم القدرة على فض غشاء البكارة السميك بسهولة

خلاصة ما تقدم عرضه للحديث عن أفضل طريقة فض البكارة ليلة الزواج بدون ألم، التي يبحث عنها العديد من الأزواج الراغبين في الحصول على بعض المعلومات التي تخص أول ليلة زفاف، وأهم المعلومات التي لا بد أن يكون على دراية بها هي الخطوات السابقة للدخول، فضلاً عن أنواع غشاء البكارة.