أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا ، من الأمور التي تبحث عنها الكثير من النساء لرغبتهم في الحصول على شعر ذو ملمس رائع وقوي وأن تكون خصلاته مفرودة بشكل مستقيم، حيث أثبت البروتين فاعلية كبيرة في علاج الشعر المجعد والمتقصف ، لذا نجد الكثير من النساء  يذهبون إلى مراكز التجميل حتى يحصلوا على أفضل النتائج، ولكن عقب متابعتك لذلك المقال سوف تتعرفين على أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا  بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة.

 أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا

أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا

أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا 

 

تُعد  أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًاعن طريق استخدام صفار البيض، والقليل من لبن الزبادي، ومن خلال هذه المكونات يمكننا الحصول على أفضل نتيجة,حيث يحتوي البيض على الكثير من البروتينات والدهون التي تغذي الشعر بالشكل السليم، ويمكن الحصول  على حمض اللبنيك من اللبن، ويمتاز بقدرته الفائقة على التخلص  من جميع الأوساخ المتراكمة على خصلات الشعر، ولتحضير  أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا، اتبع الآتي؛

المكونات المطلوبة

  • قبعة بلاستيكية مناسبة.
  • صفار بيض.
  • كمية من لبن الزبادي.

طرق التحضير والاستخدام

  1. نحضر وعاء مناسب ونضع به صفار البيض، و نبدأ بخفق البيضة جيداً، وبعد ذلك نضيف اليها اللبن، و نمزجهم معاً حتى نحصل على خليط متجانس.
  2. نبدأ بإضافة المزيج على خصلات الشعر، ونتأكد من أن الخليط وصل لجميع أطراف الشعر، ونتركه على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ونغطي الشعر باستخدام قبعة الاستحمام.
  3. بعد مرور الفترة نغسل الشعر جيداً باستخدام الماء البارد حتى نحتفظ بالزيوت الطبيعية المتواجدة في الشعر، ونستخدم القليل من الشامبو.

نصائح للحفاظ على الشعر بعد استخدام البروتين

 أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا

أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا

عند اتباع أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا، لابد من تطبيق بعض النصائح التى من الواجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج والتمتع بشعر مفرود لأطول فترة ممكنة :

 

  • عند القيام بعمل البروتين للشعر في البيت نغسل الشعر للتخلص من بقايا الماسك باستخدام الماء البارد فقط، فلا يفضل استخدام الماء الساخن في هذه الحالة حتى نحتفظ بكمية الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس.
  • ينصح بفرد الشعر بشكل دائم بعد استخدام البروتين، فلا نقوم باستخدام سلاسل الشعر لربطه، وذلك حتى نتخلص من التجاعيد التي يمكن أن تضر بخصلات الشعر.
  • يمكن ربط الشعر بشرائط شعر فقط بعد مرور ثلاثة أيام من عمل البروتين، ولكن يفضل ترك الشعر مفرود لأطول فترة  ممكنة.
  • بعد عمل البروتين للشعر في البيت وغسله جيداً بالماء والشامبو، ننصح باستخدام مجففات الشعر أو استخدام المنشفة لتجفيفه بشكل جيد، وذلك حتى نحصل على شعر مفرود لفترة أطول.
  • يمنع استخدام مستحضرات الشعر عند وضع البروتين، فنبتعد تماماً عن مكواة الشعر أو المجففات بشكل مستمر، وذلك حتى نحصل على طريقة العلاج السليمة لخصلات الشعر.
  • ينصح بعدم غسل الشعر بعد التخلص من البروتين لمدة لا تقل عن 3 أيام، فيكون الشعر غير مرطب، وذلك حتى نضمن أفضل نتيجة للبروتين، فينصح الابتعاد عن قطرات الماء، ونبتعد عن رياضة السباحة لفترة.

أهمية استخدام البروتين للشعر

 أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا

أفضل طريقة لعمل بروتين الشعر منزليًا

 

الكثير من النساء يتساءلون عن فوائد البروتين للشعر، ولذلك سوف نعرض عليكم أهم فوائد البروتين للشعر:

 

  • يمكننا من خلال البروتين أن نحصل على شعر صحي وسليم، وذلك لأنه يزيد من رطوبة خصلات الشعر، ويمكن من خلال البروتين أن نغذي الشعر بالفيتامينات والبروتينات المفيدة للشعر.
  • يخلصنا البروتين من مشكلة هيشان الشعر، فنحصل على شعر لامع وحرير، ويمكن أن تستمر النتيجة لمدة تصل إلى 3 شهور.
  • يساعد البروتين على التخلص من مسامات الرأس المزعجة، ويمكن أن تظهر هذه المسامات نتيجة استخدام خاطئ للمواد الكيميائية التي تضر بفروة الرأس.
  • يساعدنا البروتين للحصول على شعر قوي وناعم، ويكون خالي من مشكلة الشعر المجعد المقصف، فيزيل الشعر المتضرر بشكل كبير.