أفضل نموذج كشف الراتب الشهري 1445 doc excel pdf جاهز للطباعة، نموذج تأكيد الراتب الشهري هو أحد أهم النماذج للموظفين في مختلف أقسام الأعمال لتصور بدقة مبلغ الراتب الشهري، والخصومات، والبدلات، والإعانات، والخصومات، والتأمين، وما إلى ذلك، على أساس ثابت سواء في الشهر أو في السنة، طبعا في كل المؤسسات، أنت بحاجة إلى نماذج استلام كشوف المرتبات الجاهزة بحيث يمكنك دائمًا إعدادها وتسليمها للموظفين بطريقة بسيطة ومريحة.

تعريف قسيمة الدفع

عادة ما تكون كشوف المرتبات (بالإنجليزية) نموذجًا يحتوي على معلومات مفصلة حول رواتب موظفي إحدى المؤسسات، سواء كانت عامة أو خاصة، ولا يزال عملهم يتطلب مساعدين منزليين.

تأكد من الحصول على تبرعات من أصحاب الإقامة، يتم تجميع هذه التقارير من قبل قسم المحاسبة كل شهر، عادة في مؤسسة الشركة، لأنها تتضمن قائمة بالموظفين؛ بحيث يمكن لكل موظف بسهولة عرض تقرير راتبه الشهري في أي شهر.

ويمكن أن يشمل أيضًا قائمة المهام لكل موظف، على الرغم من أنه يمكن الاحتفاظ براتب الموظف ثابتًا في عقد العمل عند تحديد القيمة الشهرية له؛ ومع ذلك.

يمكن تغيير إيصال الدفع شهريًا، سواء كان ذلك من خلال العمل الإضافي أو  خصم  جزء من الراتب لأي سبب من الأسباب أو زيادة تعويضات، الخ، يجب تحديد ذلك في ملف الرواتب.

اقرأ أيضاً: نموذج خطاب تقديم شكاوى رسمية شديدة اللهجة نماذج شكوى قوي

نموذج بيان الراتب الشهري doc و excel و pdf جاهز للطباعة

بالطبع، هناك العديد من نماذج الرواتب الشهرية بمرفقات وتنسيقات مختلفة، وقد تختلف هذه النماذج أيضًا حسب المهنة والمنطقة.

مما يجعلها مناسبة لأي عامل أو موظف، خاصةً لأن أي مؤسسة أو شركة ملزمة بتسليم مستندات تأكيد الراتب إلى الموظفون، وخاصة عمال خدمة المنازل والسائقون، تأكيد استلام بالمقابل من خلال الموقع الرسمي.

تحتفظ المنظمة بالإيصالات ويحتفظ الموظفون بأجورهم. لذلك، يضمن كل طرف أن له الحق في إثبات استلامه للراتب الشهري في التاريخ المحدد له، يمكن استخدم عدة تقارير دفع شهرية كملفات Word أو PDF أو Excel.

قالب بيان الراتب الشهري doc

على وجه الخصوص، يتضمن إيصال الدفع عددًا كبيرًا من الحقول في شكل جدول؛ لذلك يجب الانتباه إلى تنسيقه وحفظه في ملف يسمح بالتعديلات الضرورية، مثل ملف Microsoft Word.

عندما تريد القيام بإعداد قسيمة دفع شهرية لعملك، هذه النماذج هي بالتأكيد نماذج مثالية، يمكنك الحصول على بعض نماذج قسائم الدفع الشهرية في ملفات التوثيق باللغتين العربية والإنجليزية، مثل

  • استمارة إقرار الراتب الشهري باللغة العربية متوفرة بتنسيق doc “عبر الموقع الرسمي”
  • نموذج تأكيد الراتب الشهري باللغة الإنجليزية بتنسيق doc “عبر الموقع الرسمي”

اقرأ أيضاً: نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري 1445 ورخصة البلدية

نموذج إيصال الراتب الشهري pdf

نظرًا لأن الملفات تظهر بتنسيق PDF؛ خاصة في مجال الأعمال والتعلم، فمن المهم جدًا، لأن هذه الملفات مصحوبة برمز ثابت خاص لحفظ محتوى كل منها.

مما يعني أنه لا يمكن أن تكون هناك تغييرات سلبية الظروف للحصول على تنسيق الملف، من الأفضل استخدام تنسيق PDF للراتب الشهري؛ نظرًا لأنه يتم تجميع هذه البيانات وفقًا لجدول.

فقد يتغير تنسيقها عند المشاركة من جهاز إلى آخر، ما لم يتم حفظها كملف PDF؛ هنا فقط تحتفظ بتنسيقها دون تغيير، ولكن يمكن للمستخدمين تحرير الملف وتعديله حسب الحاجة.

نموذج إيصال الراتب

يعد ملف Excel من أهم الملفات والجداول الرياضية في حزمة برامج Microsoft Office، وهو في الواقع قفزة غير مسبوقة في مجال إعداد الدفاتر والدفاتر التي تنطوي على تحقيق مختلف المعادلات والقوانين والنظريات الرياضية عمليًا.

تفضل معظم الشركات والمؤسسات إعداد قسائم الرواتب الشهرية باستخدام  ملفات  من برنامج Excel من خلال موظفي المحاسبة.

لذلك، فقط أدخل القيمة في الخلية، يمكنك بسهولة حساب عدد كل موظف في وقت قصير، وحساب مرتباتهم بكل سهولة.

وبعد ذلك توجد أخطاء قليلة أو معدومة في الحساب، يمكنك تنزيل بعض الرواتب الجاهزة في ملف Excel مباشرة من النموذج الفردي التالي:

  • النموذج الليث عربي.
  • الشكل الثاني عربي.
  • الوضع الثالث هو اللغة العربية.
  • الشكل الرابع هو اللغة الإنجليزية.
  • النموذج الخامس هو اللغة الإنجليزية.
  • الشكل السادس عربي.

اقرأ أيضاً: افضل صيغة نموذج اقرار وتعهد بالمسؤولية جاهز للطباعة و صيغ نماذج مواضيع اخري 2024

نموذج خطاب بيان راتب العامل

(جدول الراتب الشهري)

تم تعديل هذا المستند لتأكيد __________________رقم هوية السيد____________________

موظف المنشأة __________________ نظرًا لأن __________________ موظف طويل الأجل ، يكون الدفع المنتظم كما يلي: 1) مبلغ الراتب الأساسي = __________________ 2) بدل قيمة الإيجار = __________________ 3) بدل قيمة التحويل = __________________ 4) تفاصيل الخصم __________________ (القيمة = __________________) ، (قيمة الضريبة = _____). 5) إجمالي الخصم = __________________ 6) إجمالي الراتب المستحق = ____ ريال سعودي. الاسم + توقيع الموظف __________________ الاسم + توقيع صاحب العمل __________________ ختم المؤسسة __________________ تاريخ الإصدار __________________

نموذج إيصال الراتب PDF الشهري لدعم DOC

وفرت وزارة العمل والتنمية البشرية في المملكة العربية السعودية استمارة رسمية من خلال خدمة مساند، تبين الرواتب الشهرية والسنوية المحصلة من وكالات العمل المختلفة للعمالة المنزلية.

والتي يتم من خلالها إجراء عمليات الدفع والتحصيل، من خلال شرح الطرق الرسمية والقانونية وشرح طريقة بسيطة وسريعة لتسجيل الأجور، مع ضمان حماية حقوق الطرفين.

عندما يحصل العامل أو الموظف هنا على جميع حقوقه ويضمن صاحب العمل تأكيد الالتزام بدفع الأجر للعمال، يمكنك الحصول على قسيمة دفع بصيغة PDF من مساند ووزارة العمل من خلال الموقع الرسمي، يمكن أيضًا الحصول على تقارير أجور العمال ورواتبهم على شكل DOC “من خلال الموقع الرسمي”.

اقرأ أيضاً: صيغة نموذج طلب اجازة اضطرارية لموظف جاهز للطابعة 2024

كيفية استخراج كشف الراتب الشهري

يمكن استكمال عملية استخراج كشوف المرتبات الشهرية الورقية أو الرقمية في أي منشأة أو مؤسسة من خلال إجراءات مبسطة وعادية.

أو يمكن الحصول عليها من خلال بوابة مساند السعودية الإلكترونية لاستقدام العمالة المنزلية من وزارة العمل، وذلك من خلال الخطوات التالية :

  • يقدم العامل أو الموظف طلبًا للحصول على كشوفات الراتب الشهري إلى مدير المنشأة أو صاحب العمل.
  • يجب على قسم المحاسبة أو صاحب العمل داخل المنظمة إعداد نموذج يحتوي على المعلومات التالية:
  • اسم الموظف.
  • بلد المواطنة.
  • نوع الوظيفة أو المهنة أو خدمة الأسرة.
  • تاريخ بدء العمل وتاريخ انتهاء العمل.
  • تفاصيل قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه العامل بما في ذلك البدلات والخصومات وإجمالي الأجور.
  • يجب أن يتم التوقيع على البيانات والمعلومات الواردة في هذه الوثيقة من قبل العمال وأصحاب العمل.
  • تحصل المنظمة العمالية على إيصال من العامل يفيد بتسلمه قسيمة الراتب الشهرية أو السنوية.

أخيرًا، في نهاية هذا المقال، يتم تقديم أمثلة لنماذج تقرير الراتب الشهري (مستند قابل للطباعة، Excel و PDF) بتنسيقات مختلفة، بعضها باللغة العربية والبعض باللغة الإنجليزية، ويتم شرح معنى كشوف المرتبات ومكوناتها.