دواعي استخدام زيناسيف مضاد حيوي Zinacef عقار زيناسيف يتم وضعه ضمن قائمة الأدويى التي تعمل كمضاد حيوي للأجسام الغريبة والكائنات الجرثومية المتطفلة على الجسم, إذ أن دواء زيناسيف Zinacef لا يترك لهذه الكائنات أن تحتفظ بحياتها داخل جسم الإنسان فيتم القضاء على بيئتها المناسبة ولا يسمح لها بالمرور إلى الأنسجة المختلة في الجسم ولا حتى يسمح لها بالتكاثر في النسيج الجسدي التي قامت بإستيطانه والتغذي عليه. فدواء زيناسيف الذي تمت تسميته سيفوركسيم والذي يعد الاسم اللاتيني المدون به في روجتة العلاج, يندرج تحت خانة مجموعات ال sipalosporine ويظهر دوره الواضح والفعال في القضاء على الجراثيم العنقودية التي تتبع طائفة الميكروبات الموجبة لصبغة غرام, كما أن تأثيره محدود على الكائنات الجرثومية السالبة لصبغة غرام.

دواعي إستعمال عقار زيناسيف مضاد حيوي Zinacef:

  • علاج أمراض الفشل الكلوي وإحتباس البول وأمراض المثانة البولية وأي مرض عموما متعلق بالجهاز البولي مثل: حصوات الكلى وإنسداد الحالبين.
  • بعد أداء العمليات الجراحية يصف بعض الأطباء علاج زيناسيف كمضاد حيوي ضد الميكروبات والجراثيم التي قد تدخل الجسم في حال تعرضه للتلوث بعد العملية مباشرة, والسبب أن الشخص التي تم إجراء له عملية جراحية تكون مناعته ضعيفة إلى حد ما وجسمه قابل لإستقبال أي نوع من الكائنات الممرضة المهاجمة له.
  • يستعمل عقار زيناسيف Zinacef في علاج مرض lym.
  • يستعمل أيضا دواء زيناسيف Zinacef كمضاد حيوي لتعب جيوب الأنف وإلتهابها.
  • كما أن زيناسيف Zinacef يستعمل في حل مشاكل المكون الليث من مكونات الجهاز الهضمي ألا وهو منطقة البلعوم التي تلي الحنجرة مباشرة, فيعمل على التخفيف من الإلتهاب المصابة به حتى زواله نهائيا بإستمرارية العلاج تحت إشراف الطبيب.
  • يستعمل دواء زيناسيف Zinacef في علاج إلتهاب أنسجة الجلد بالمناطق المتفرقة بالجسم فلا يقتصر الأمر على بشرة الوجه فقط وإنما يمكن إستعماله لعلاج مشاكل جلد الجسم كله من الإلتهابات والحكة.
  • يستعمل زيناسيف في علاج آلام الأذن الداخلية الناتج عن إلتهابها.
  • يستخدم عقار زيناسيف في التخلص من مشكلة سيلان الأنف, كما أنه يستخدم في علاج الشعب الملتهبة في الجهاز التنفسي.
دواعي استخدام زيناسيف مضاد حيوي Zinacef

دواعي استخدام زيناسيف مضاد حيوي Zinacef

الآثار الجانبية لدواء زيناسيف Zinacef المضاد للإلتهابات بأنواعها:

  1. التقيؤ.
  2. ظهور بثور ومشاكل أخرى في الجلد كالصدفية.
  3. ظهور إنتفاخات مؤلمة في أكثر من منطقة غير الوجه ومنها: ( إلتهاب اللوزتين ولسان المزمار, وإلتهاب مؤخرة اللسان ).
  4. الرغبة في حك الجلد.
  5. ضيق في عملية التنفس ( خلل في وظائف الجهاز التنفسي ).
  6. دوخة.
  7. قرحة في المعدة.
  8. نزول البراز في صورة إسهال.
  9. النوم لفترات طويلة من اليوم.

الإحتياطات التي لابد من الأخذ بها عند إستعمال عقار زيناسيف Zinacef:

  • لابد من مراعاة الأمراض الأخرى المصاب بها مريض الإلتهاب مثل: مرض خلل وظيفة الكلى وقصورها عن العمل بكفاءة لأنهم قد يتعرضوا لخطر كبير إذا لم تؤخذ جرعات ال زيناسيف Zinacef بالجرعات التي يفترض أن الطبيب كان قد وصفها للمريض من قبل إستعماله لهذا العلاج.
  • لابد من الأخذ بتعليمات الطبيب في حال أن المرأة التي تقبل على إستعمال دواء زيناسيف حامل ولديها إلتهاب جلدي, أو إلتهاب عضوي تريد التخلص منه, بالرغم من أنه لم يتم ذكر أي خطورة من قبل هذا العلاج على السيدات الحوامل إطلاقا ولكن مع ذلك يلزمها أن تلتزم بإراشادات الطبيب حتى لا تتعرض للأذى هي وجنينها.

يمكن لعقار زيناسيف أن يمتص داخل الحليب الذي يرضعه الجنين ولكن رغم ذلك لم يتم التوصل حتى الآن إلى مخاطر تم تسجيلها بشأن الحصول على جرعات من زيناسيف Zinacef للمرضعات

دواعي استخدام زيناسيف مضاد حيوي Zinacef

دواعي استخدام زيناسيف مضاد حيوي Zinacef