أكلات بحرف الدال، يعتبر حرف الدال من الحروف الأبجدية التي تزخر بالكثير من الكلمات، حيث يعتبر هذا الحرف من أشهر حروف العربية، فهو يدخل في الكثير من الكلمات والتركيبات، وقد برزت الكثير من الأكلات المميزة واللذيذة التي تبدأ أسمائها بحرف الدال، والتي هي أكلات معروفة ومشهورة لدى الكثير من المناطق المختلفة، والتي تختلف عن بعضها البعض في مكوناتها وطريقة تحضيرها، وفي هذا المقال سنقوم بعرض أكلات بحرف الدال، بالإضافة إلى طرق تحضير بعضها.

أكلات بحرف الدال

برزت الكثير من الأكلات التي تبدأ أسمائها بحرف الدال، حيث أن هذا الحرف من الحروف المشهورة في اللغة العربية، والتي يوجد الكثير من الكلمات التي تبدأ به، كما أن هنالك عدد من الأكلات التي تبدأ بهذا الحرف، وفيما يلي أكلات بحرف الدال:

  • دقة وهي مجموعة من التوابل معاً وتؤكل بالخبز.
  • دال هندي وهو عبارة عن عدس يطبخ على الطريقة الهندية.
  • دايكون وهو من أنواع الفيجل يكون لونه أبيض داشي حساء ياباني عبارة عن شوربة السمك.
  • دوريان نوع فاكهة غير منتشر يمتلك رائحة سيئة.
  • دراجون فروت وهو من الفواكه التي يشبه طعمها الكيوي وتعرف باسم فاكهة التنين.
  • دلاح وهي فاكهة صيفية لذيذة تعرف باسم البطيخ.

شاهد أيضاً: ماذا قيل في حرف الدال

أسماء أكلات تبدأ بحرف الدال

هنالك أكلات متنوعة ومختلفة ووصفات سهلة وبسيطة يتم تحضيرها من مكونات مختلفة وبطرق عديدة تبدأ أسمائها بحرف الدال تشتهر فيها الكثير من المناطق في مختلف أنحاء العالم، وفيما يلي أسماء أكلات تبدأ بحرف الدال:

  • دجاج وهي من الأكلات الرئيسية في جميع أنحاء العالم فهو يدخل في تحضير وصفات لا حصر لها وقد شهد الدجاج محبة الجميع نظراً لطعمه اللذيذ واستخداماته المختلفة، حيث يمكن تحضير الدجاج المسلوق أو المشوي أو طاجن دجاج بالخضار في الفرن، بالإضافة إلى تاجن المكرونة بالدجاج وغيرها من الأطباق اللذيذة الأخرى.
  • دولمة وهي من الأكلات المشهورة بصورة كبيرة في العراق وهي عبارة عن أنواع الخضار المحشي مثل الكوسا والباذنجان والبصل فهي تتشابه لحد كبير مع المحشي المصري، وتتميز بإضافة اللحم المفرومة مع خليط المحشي مما يزيد من جمال وحلاوة طعمها، بالإضافة إلى إضافة بعض التوابل الحامضة إليها.

شاهد أيضاً: بلد بحرف الدال

أكلات شعبية تبدأ بحرف الدال

هنالك بعض الأكلات الشعبية الخاصة ببعض المناطق التي تبدأ أسمائها بحرف الدال، حيث تمتاز هذه الأكلات بالإقبال الشديد من قبل أبناء الشعوب المشهورة بهذه الأكلات، وفيما يلي أكلات شعبية تبدأ بحرف الدال:

  • دوسا وهي من الأكلات الهندية التي تتكون من الخبز المصنوع بطريقة خاصة، بالإضافة إلى دقيقة العدس والأرز إلى الدقيق العادي وبعد تحضير العجينة يتم القيام بتسويتها وتحضر حشوة خاصة بهذه الأكلة عبارة عن بطاطس يضاف إليها فلفل حار وخضروات أخرى مثل البابريكا والتوابل.
  • دقوس وهي من الأكلات المشهورة داخل السعودية ودول الخليج وهي خليط من الطماطم مع الفلفل الحار والملح وبعض البهارات، وتعتبر من المقبلات التي يتم تقديمها إلى جانب الكبسة.
  • داوود باشا وهي أكلة شعبية في تركيا، وتعتبر من الوجبات اللذيذة التي يتم تحضيرها كوجبة أساسية عبارة عن لحم مفروم يضاف إليها التوابل وتشكل عبر كرات صغيرة تحمر في زيت قليل ويوضع في طبق جانبي، وفي نفس المقلاة يضاف صلصة الطماطم والملح والتوابل ثم توضع كرات اللحم في الصلصة وتترك وتقدم مع الأرز.

شاهد أيضاً: نبات بحرف الدال

حلويات تبدأ بحرف الدال

هنالك الكثير من الحلويات التي تتكون من المكونات المختلفة، والتي تعتبر أصناف لذيذة وشهية شهدت إقبال الكثيرون لما تمتاز به من مميزات، وفيما يلي سنقوم بعرض حلويات تبدأ بحرف الدال، والتي منها:

  • دونات وهي أشهر الحلويات الموجودة في أمريكا والوطن العربي، ويمكن تحضيرها في المنزل حيث أنها عبارة عن قطع من الكعك التي تسوى داخل الزيت بطريقة القلي ويتم تزيينها من الخرج بأنواع الكريمة المختلفة، ويمكن حشوها بعد قليها بشوكولاتة السائلة وتزيين الوجه بالسكر.
  • ديسباسيتو وهي من الحلويات الغربية عبارة عن كيك اسفنجي مع نوع خاص من أنواع الصوص مثل الصوص الفراولة أو الشوكولاتة أو كريمة وللتزيين يتم استخدام أنواع مكسرات مختلفة.
  • دحدح وهي حلا فلسطينية تتكون من دقيق السميد مع اللبن بشكل أساسي ويتم حشوها من الغرفة والسكر وجوز الهند.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد بحرف الدال

أطباق تبدأ بحرف الدال

هنالك مجموعة من الأطباق التي يتم تحضيرها في مختلف دول العالم، والتي يتم تسميتها بأسماء تبدأ بحرف الدال، والتي تتكون من مجموعة من المكونات المختلفة، والتي تمتاز بمذاقها الرائع والمميز، وفيما يلي أطباق تبدأ بحرف الدال:

  • دندرما وهي من الحلويات التركية اللذيذة التي تشبه قوام البوظة ويتم تحضيرها من السحلب البودرة، بالإضافة إلى الحليب وكريمة الطهي.
  • دانش رولز وهي من المعجنات الدنماركية الشهيرة وتشبه الكرواسون.
  • دوالي وهي وجبه ورق العنب التي يتم طهيها على طريق المعتادة في الكثير من الدول العربية.

شاهد أيضاً: كلمات تنتهي بحرف الدال

أكلات بحرف الدال، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من أبرز أسماء الأكلات التي يتم تحضيرها في مختلف الدول، والتي تتكون من مكونات مختلفة والتي تبدأ أسمائها بحرف الدال، بالإضافة إلى عرض بعض الحلويات التي تبدأ بهذا الحرف.

مقالات قد تهمك

أكلات بحرف الألفأكلات بحرف الضاد
أكلات بحرف الباءأكلات بحرف الطاء
أكلات بحرف التاءأكلات بحرف الظاء
أكلات بحرف الثاءأكلات بحرف العين
أكلات بحرف الجيمأكلات بحرف الغين
أكلات بحرف الحاءأكلات بحرف الفاء
أكلات بحرف الخاءأكلات بحرف القاف
أكلات بحرف الدالأكلات بحرف الكاف
أكلات بحرف الذالأكلات بحرف اللام
أكلات بحرف الراءأكلات بحرف الميم
أكلات بحرف الزايأكلات بحرف النون
أكلات بحرف السينأكلات بحرف الهاء
أكلات بحرف الشينأكلات بحرف الواو
أكلات بحرف الصادأكلات بحرف الياء