إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب من المهم جدا أن تكون موضوعات الإذاعة المدرسية تشمل الكثير من السلوكيات التي يجب أن تكون جزء من شخصية الإنسان منذ الصغر وحتى يصبح شخص وفرد مسؤول له دور فعال في المجتمع ومن أهم تلك السلوكيات الانضباط.

إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب

سلوك الانضباط وعدم الغياب خاصة بالنسبة للطلاب في المدارس أمر يلزمه التأكيد من قبل كل مسؤول عن الطالب سواء في المدرسة أو في المنزل ومن الممكن بث روح الالتزام في المدرسة.

مقدمة إذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

عمل تقديم معد بطريقة منظمة وسلسة توضح المضمون الخاص بـ إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب يسهل على الطلاب الفهم الجيد للرسالة المراد توصيلها إليهم ومن الممكن عمل المقدمة كالتالي:

  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك وصلاة وسلاما على من لا نبي بعده النبي الأكرم محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ثم أما بعد السادة الحضور سلام الله عليكم ورحمته وبركاته إليكم منا برنامج إذاعي جديد يتحدث عن سلوك الانضباط وعدم الغياب كأحد السلوكيات التي توجهك التوجيه السليم وتعزز قدراتك الدراسية وذلك بالمداومة والانضباط في حضور الدروس وعد الغياب مهما كانت الظروف ويعد الهدف من الانضباط المدرسي وعدم الغياب إحداث حلقة من التواصل بين الطالب والمعلم للمواظبة على أداء كافة الأنشطة المدرسية بالمشاركة مع الطلاب الآخرين والآن نحن في بداية البرنامج وسنبدأ بعظيم الكلام القرآن الكريم يتلوه الطالب/……..

أقرأ أيضاً : اذاعة مدرسية كلمة صباح عن الصداقة قصيرة مقدمة وخاتمة كاملة

إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب

إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب

فقرة تلاوة القرآن

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم،   بسم الله الرحمن الرحيم ( اقرأ بسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم كلا إن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى إن إلى ربك الرجعى أرأيت الذي ينهى عبدا إذا صلى أرأيت إن كان على الهدى أو أمر بالتقوى.) صدق الله العظيم.

الحديث النبوي الشريف

  • بعد سماع آيات الذكر الحكيم بصوت الطالب/….. نستمع إلى الحديث النبوي الشريف من الطالب/…….. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

لعمل فقرة  هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب لابد من تواجد الفقرة بعرض سلس ومنظم كي لا يمل الطلاب من سماع المعلومات وتكون كالتالي:

  • والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب/………
  • هل تعلم أن للانضباط منافع جمة في الحياة منها تعود الالتزام والسير على درب النجاح بتفوق طول الحياة؟
  • هل تعلم أن الغياب قد يعرضك للرسوب وأحيانا الرفد من قبل المدرسة؟
  • هل تعلم أن قدرتك على التواصل مع المعلم تكون في أعلى مستوياتها عندما تتعلم الانضباط وعدم الغياب؟
  • هل تعلم أن الانضباط يعلمك فضيلة أخرى وهي الاحترام سواء للأشخاص أو للمواعيد؟
  • هل تعلم أن الغياب يحرمك من معاودة ومواصلة الدروس على ترتيبها؟

الحكمة من الانضباط وعدم الغياب

لابد لك عند عمل إذاعة مدرسية عن الانضباط  أن تقوم بتوعية الطلاب بالحكمة من ذلك من خلال الفقرة التالية.

  • والآن مع عرض سريع لحكمة اليوم من قراءة الطالب/……
  • الانضباط وعدم الغياب مرجو منك كي تكون ملتزم أكثر وتصبح طالب دؤوب.
  • الانضباط وعدم الغياب يجب التعود عليهم خلال مراحل الدراسة كي تصبح منضبطا في حياتك العادية.
  • كي تصبح من المتفوقين المتميزين لابد أن تخرج من نطاق الفوضويين المنفلتين وتسلك سلوك الانضباط وعدم الغياب كي تصبح كفء في أداء مهامك المدرسية على أكمل وجه.
  • لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد من أهم الحكم التي تقدر وتعلي قيمة الوقت وتحث على الانضباط وعدم الغياب عن كافة أعمالك وليس الدراسة وحسب.

أقرأ أيضاً : إذاعة عن الرفق كاملة بالفقرات والمقدمة والخاتمة 2024

خاتمة الإذاعة

بتلك الفقرات التي قرأها الطالب عن الحكمة من الانضباط وعدم الغياب نكون قد وصلنا إلى منتهى برنامجنا الإذاعي وإلى أن نلتقي في برنامج إذاعي آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة

تطرقت تلك المقالة إلى عرض نموذج مكتوب كامل الفقرات عن إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب نرجو أن تكون كافة نقاط عرض الفقرات واضحة جليا لكافة قراء المقال وأن يستفيد منها كل باحث عن هذا الشأن.