إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد 1445، يتجهز الطلبة والطالبات في مدارسهم  لتحضير إذاعة مدرسية لحلول بداية عام ميلادي جديد، يتمنون فيه أفضل الأمنيات، وتهل فيه البشريات، داعين لعام ميلادي جديد وسعيد، يبعد كل البعد هن كل ما هو مؤلم وتعيس، محققا للأحلام والآمال، حيث تحتوي الإذاعة المدرسية على مقدمة، وآيات من الذكر الحكيم، أو حديث شريف عن رسولنا الكريم، و قصيدة أو أنشودة، بما في ذلك كلمة عن بداية العام الجديد ومعلومات خاصة به كتعريف للحاضرين عن هذه المناسبة، ثم تنتهي الإذاعة المدرسية بخاتمة قصيرة عن العام الميلادي الجديد، وشكر للهيئة التدريسية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد 1445

يطل علينا عام جديد حاملا معه البشريات والمسرات، أعزائي الطلبة ومعلميي الكرام، ان الساعات القادمة حسمت انتهاء عام ميلادي وبدابة عام ميلادي جديد مع بدايات جديدة وقصص جديدة ونجاحات جديدة، نقِفُ هنا اليوم لنطرب لغم أجمل الأنغام، انغام تتأرجح مال بين الحديث والقرين، نقدّمه لكم نحن طلاب الصف/ ــــــــــــــــ تحت إشراف المعلم القدير/ ــــــــــــــــ والذي نوجهها  اليوم لكم مع إشراقة شمس جديدة حانية ودافئة .

فقرة آيات قرآنية في إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد

ان خير ما نبدأ بها عامنا الجديد آياتِِ عَطِرة من الذكر الحكيم تربت على القلب وتطمئنه، وتبعث بداخله السلام والدفء، تشده للأمل والأمان، بتلاوة عطرة يتلوها عليكم الطالب/ ــــــــــــ.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17) وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18) يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ (19) وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ (20) وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ (22) وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ (23) وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (24).

حديث شريف في إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد

بعد أن رقت قلوبنا مع الآيات العطرة من الذكر الحكيم، والتي فاحت في أرواحنا تطمئنها وتربت عليها، نسرد لكم حديث نبوي شريف مع الطالب/ ــــــــــــــــ.

قال رسولنا الكريم محمد – صلّى الله عليه وسلّم – : ((اغتنم خمسًا قبل خمس: شبابَك قبل هَرَمِك، وحياتَك قبل موتِك، وفراغَكَ قبل شُغْلِك، وصِحَّتَك قبل مرضِك، وغِنَاك قبل فقرك)).

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة جاهزة للطباعة

فقرة حكمة في إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد

تكثر الحكم والاقتباسات والعبارات التحفيزية مع بداية العام الجديد لخط امال ونجاحات جديدة، وحكمة جميلة مع الطالب/ ـــــــــــــــ.

الدنيا مسألة حسابية……… خذ من اليوم عبرة ………….ومن الامس خبرة ……….. واطرح منها التعب والشقاء…….. واجمع لهن الحب والوفاء………. واترك الباقي لرب السماء.

كلمة في إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد

مع قدوم العام الجديد نتناول كلمة بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد 2024، مُوضّحة معنى التفاؤل والأمل المشرق والمُستقبل مع الطالب/ ـــــــــــــ.

تبدأ ليلة رأس السنة الميلادية لكُل عام في الليلة الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر مِن نِهايَة كل عَام، حيث يحتفل فيها العالم أجمع من الطائفة المسيحية، حيث أنها آخر يَوم فِي العام المِيلاديّ في التقويم الغريغوري، ويليه يوم رأس السنة في دول كثيرة من العالم، فيتمّ إحياء ليلة رأس السنة الميلادية عبر لقاء النّاس فِي مهرجانات واحتِفَالات وفعاليات متنوعة كالرّقص أو اطلاق الألعاب النارية، هذا الحَدث يشاركه بطقوسه أغلب بلدان العَالم، ونذكر بأن هذه المراسم لا تجوز في ديننا الحنيف.

ان احتفالات دول العَالم بحدث لَيلة راس السنة لاعلان عام ميلادي جديد تختلف في الوقت، و لا تَحدُث فِي نفس الوقت، بل مع دقة الساعة الثانية عشرة صباحا، ومع اختلاف التوقيت بحسب خطوط الطول والعرض وخط غرينتش، فان مواقيت احتفالات رأس السنة الميلادية تختلف وفقا لذلك.

انّ جُزر ككريباتي وساموا أوّل من يحتفل بليلة رأس السنة الميلادية، بينما جُزر هاواي هي آخر من يحتفل بهذه المناسبة، كما أن سيدني مشهورة بكونها أول المدن الكبرى التي تستقبل العام الجديد وتتناقل أخبار ومراسم احتفالاتها وصور اطلاق الألعاب النارية إلى كل مدن العالم الأخرى التي لم تبدأ باحتفالات ليلة رأس السنة الميلادية بعد.

شاهد أيضاً: عبارات جميلة بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024 واحلى كلمات لاستقبال العام الجديد

قصيدة في إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد

لنطرب عقولنا مع قصيدة عن بداية عام ميلادي جديد، مع الطالب المميز / ــــــــــــــــــــــــ.

  • سنه من العمر راحت واخر الايام يسأل…..لخص الساعات وهات من الوردة عبيرة
  • السعد فيها لحظات وأوقات علينا تهل…..إن كان ذقنا فيها الاسا إحمد رب الخليقة
  • عد ساعات الفرح وانسى كل الزعل…..وأبدا أيامك وجدد أحلامك لسنة جديدة
  • لا تحمل الأوجاع وانزع من قلبك الغل…..وكل لحضة زعل لا تعدها عقدة ومصيبة
  • إيا خوى أقبل بفرح وبعد كم يوم يطل…..علينا عيدفيه نحتفل ونشرب أنخاب وبيرة
  • ننسى كل اللى صار لأن العقل اختل…..ونعتقد زالت همومنا وأفعالنا هذى حميدة
  • يقولو البعض ساعة صفى لكنها ذل…. ضاع العقل وتساوى راعى الطيب والرذيلة
  • ومنى لكم يا ناس قول من ورد وفل…..السعادة هى رضى الرحمن وهذى نصيحة
  • ايا ربوع العمر غفلة ولو بشمسه طل ……متل الشهب ياتى بلحضة و ينطفى بريقة
  • ما غير أعمالك تبقى زادك وتظل …..لا جاه نفع ولاسلطان كنت (او )كنتى أميرة
  • ما لك إلا طاعة الرحمن عزّ وجل …..وبالرضى والتسليم سعادتك بسنة جديدة
  • هذى وصاتى أقدمها هديه للكل…..عسى الرحمن يجعل لكم بالحياة سنين طويلة

شاهد أيضا: بوستات تهنئة العام الجديد 2024 أجمل عبارات تهنئة السنة الجديدة مكتوبة مميزة

خاتمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد

ننهي اذاعتنا المدرسية التي كانت مملوءة بالحب والحماس، كانت معكم طلاب الصف/ ـــــــــــ تحت اشراف المعلم المربي القدير/ ــــــــــــــــ.

وصلنا الى ختام مقالنا عن إذاعة مدرسية عن بداية العام الميلادي الجديد 1445، حيث يعم المكان جواً من المتعة والحماس لبداية عام ميلادي جديد بآمال وطموحات جديدة نأمل أن تكون حقيقة.

مقالات السنة الجديدة قد تهمك

بوستات راس السنةعبارات راس السنة
كلمات راس السنةتهنئة راس السنة
كلمات العام الجديددعاء العام الجديد
صور العام الجديدكلام العام الجديد
عبارات هابي نيو ييررسائل الكريسماس
صور بابا نويلصور شجرة الكريسماس
دعاء استقبال السنة الجديدةتهنئة بالسنة الجديدة