اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445، أباح الإسلام تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة رأس السنة الهجرية لذلك يشرع الأشخاص في تبادل أعذب التهاني لبعضهم البعض بحيث يرسل الشخص العبارات الجميلة أو الصور التي تتزين بعبارات تمني بأن يكون العام القادم أجمل برفقة من نحبهم، إن تلك الرسائل يكون لها وقع جميل جدًا في قلوب المستقبلين لها، لذلك نورد لكم في هذا المقال اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445.

رأس السنة الهجرية 1445

عانى المسلمون في مكة المكرمة من اضطهاد وأذى المشركين بدرجة كبيرة الأمر الذي جعلهم يشكون إلى الله ضعف قوتهم، حيث أذن الله لنبيه ومن آمن معه بالهجرة، وفيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة برأس السنة الهجرية:

  • حمى الله عز وجل نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة الهجرة من أذى المشركين وألقى الغشاوة على أعينهم حتى وصل إلى الأنصار واحتفلوا بقدومه.
  • اختار الخليفة عمر بن الخطاب عام الهجرة ليكون بداية السنة الهجرية استنادًا بأنه اليوم الذي فرّق الله تعالى به بين الحق والباطل وأعز الإسلام.
  • عدد الأشهر الهجرية اثنى عشرة شهرًا، أولها محرم وختامها ذو الحجة.
  • يحتفل المسلمون بهذه المناسبة العظيمة في شتى بقاع المعمورة، على أن يكون يوم إجازة للعاملين في كافة القطاعات.

شاهد أيضا: خواطر عن العام الهجري الجديد

عبارات كل عام وانتم بخير سنة هجرية سعيدة

إن إدخال السرور على قلب المسلم لهو من أعظم القربات التي ينال بها المسلم رضا الله تعالى، فعندما يهنأه بالعام الجديد فإن ذلك بمثابة إدخال الفرح إلى قلبه، لذلك فيما يلي نعرض عبارات كل عام وانتم بخير سنة هجرية سعيدة:

  • إلى من لهم مكانة خاصة في قلبي أهنئكم بمناسبة العام الهجري الجديد، وأقول لكم كلّ عامٍ وأنْتُم بخيرٍ، أتمنى لكم سنَة هجريَّة سَعيدة.
  • نسألك يارب في رأس السنة الهجرية أن تجعلنا أقرب إليك وأن تستمع إليك دائمًا وأن تختم هذا العام بمسامحتك ورضاك تجاهنا.
  • كل عام والأمة الإسلامية بألف خير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، أعاده الله على الجميع بالأمن والأمان.
  • أتمنى لكم جميعاً سنة هجرية جديدة مزدهرة ومباركة، وأتمنى لكم عامًا ناجحًا ومثمراً، عام هجري سعيد.
  • بمناسبة العام الهجري 1445 اود ان اقول لكم كل سنة وانتم طيبين الله يجعلنا سنة طيبة لنا جميعا.
  • تهنئة خاصة من كل قلبي إلى أحباب قلبي بمناسبة السنة الهجرية، كل عام والمسلمين في كافة بقاع الأرض بألف خير وسعادة.

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

شاهد أيضا: كم باقي على بداية السنة الهجرية

رسائل ومعايدات كل عام وانتم بخير سنة هجرية سعيدة

يحرص العديد من المسلمين على تبادل بعض الرسائل التي تحمل معنى الإخلاص والود بمناسبة العام الهجري الجديد، معبّرين من خلال سطورها أجمل الكلمات بأن تكون السَنة الهِجرية سَعيدة عليهم ومن تلك الرسائل والمعايدات:

  • أصدق الأمنيات وأطيب التهاني بمناسبة العام الهجري 1445، كل عام وأنتم بخير، جعلها الله سنة هجرية سعيدة عليكم.
  • بكلمات يملؤها الحب والأمنيات الطيبة أرسل رسالتي لكل الأصدقاء لتهنئتهم بقدوم السنة الهجرية، كلَّ عامٍ وأنتم بألفِ خيرٍ.
  • إلى أحباب قلبي أينما كنتم في بقاع الأرض المختلفة، كلَّ عامٍ وأنتم بِخير، أسأل الله أن تكون سنة هجرية سعيدة على قلوبكم.
  • أصدقائي، أحبابي، أتمنى لكم في هذا اليوم عامًا مليئًا بالفرح والرخاء، عامًا مليئًا بما تحبون من الأمور التي يرضاها لكم الله تعالى فيرضيكم بها.
  • أرق التهاني المكتوبة بأصدق المشاعر لأغلى صديق في الوجود ، كل عام وأنت إلى طاعة الله أقرب ، وأتمنى لك المزيد من السعادة والتوفيق في العام الجديد بإذن الله.

شاهد أيضا: كيف نستقبل السنة الهجرية الجديدة

صور العام الهجري الجديد 1445

للصور تأثير جميل في قلب المستقبل فيجعله يقوم برد التهنئة بالدعاء الخالص للمرسل الذي يكون نابعًا من القلب، لذلك نرفق في هذه الفقرة مجموعة من صور العام الهجري الجديد 1445 التي تعبّر عن البهجة والسرور باستقباله:

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

شاهد أيضاً: كم يوم اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الدول العربية

خلفيات رأس السنة الهجرية 1445

عندما تتزين الصورة بعبارات جميلة فإن ذلك يكون أدعى للقبول ويشعر الشخص بالارتياح عندما يرى الصور التي تنطلق بهجةً ومسرةً بالعام الهجري الجديد حيث يتمنى من الله أن يطيل في عمر أحبابه، لذلك نورد لكم بعضًا من خلفيات رأس السنة الهجرية 1445:

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

شاهد أيضاً: بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1445

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

تتزين العديد من منصات التواصل الاجتماعي بالصور الجميلة التي تعبّر عن مدى فرحة المسلمين واستبشارهم بالعام الجديد، راجين من الله تعالى أن يعيده على الأمة الإسلامية بالأمن والاطمئنان، ومن بين اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445:

 

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445

شاهد أيضاً: قصة السنة الهجرية للاطفال

وصلنا لختام هذا المقال، وتطرقنا للحديث حول موضوع اجمل الصور عن راس السنة الهجرية 1445، كما تناولنا أجمل العبارات التي يهديها الشخص لمن يحبه بهذه المناسبة العظيمة، كذلك يحتوي المقال على أجمل الصور التي تتعلق برأس السنة الهجرية الجديدة.