اجمل دعاء في العالم نادر جدا مكتوب مؤثر ومستجاب، الدعاء هو أحد العبادات التي تجلب الرحمة والبركة من الله، ومن بين الأدعية الجميلة في العالم يوجد دعاء مشهور يعتبر من أجمل الأدعية على الإطلاق، يتضمن هذا الدعاء الكثير من العبارات الرائعة والكلمات الجميلة التي تدل على الإيمان العميق بالله والرغبة في الحصول على رحمته ورضاه، ويقال أن هذا الدعاء يمكن أن يقال في أي وقت وفي أي مكان، وأنه يمكن أن يجلب الراحة والسكينة إلى القلوب المضطربة، ويجب أن نتذكر أن الدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله وللحصول على نعمه ورحمته، وأنه يجب أن ندعوه بكل صدق وخشوع، بدورنا سنتعرف على اجمل دعاء في العالم نادر جدا مكتوب مؤثر ومستجاب.

اجمل دعاء في العالم

اجمل دعاء في العالم حيث إن الدعاء هو من اعظم اعمال العبادة التى يقوم بها العبد المسلم عند احتياجة الى الله ، مما يدل على قوه ايمانه و ثقته القويه في ربه عز و جل وحده لا شريك له ، لانها واحده من اجمل الاشيء التى يقوم بها الانسان حيث تزيد رزقة و تجلب للانسان النعمه و الخير الكثير و تفتح له ابواب السعادة و الهنا  ، حيث ان طريق الدعاء هو اسهل طريق يلجأ له الانسان عندما يقع في مشكلات فيدعو لله حتي يتم انتهاء الكرب والهم.

اجمل ادعية مكتوبة

يولد الانسان و يعيش طوال حياته في كون رب العالمين و هو من صنع الخالق عز و جل ، التى يجب ان نحمده و نشكره عليها طوال الوقت ، لذلك فان الانسان لا يستطيع ان يفعل شئ الا باراده الله عز و جل .

  1.  اللهم إني أسألك إيماناً دائما، وأسألك قلباً خاشعاً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس

  2. يا واسع العطاء ندعوك أن تُطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

     

اجمل دعاء في العالم نادر جدا مكتوب

قد يهمك أيضاً: دعاء المولود الجديد

اجمل ادعية في العالم

  1. ان الدعاء من العبادات المهمة التي يجب الحفاظ عليها في كل الاوقات بسبب فضائلها المتعددة ، و لانها تزيد من تقرب العابد بربه ، حيث انها تساعد في تيسير امور حياته .
  2. اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك.اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.
  3. اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.
  4. اللهم إني أسألك إيماناً دائما، وأسألك قلباً خاشعاً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس.

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء الرزق بمولود جديد 1445

اهمية الدعاء :

يجعل الانسان يشعر براحه نفسية و طمئنينه بأن الله عز و جل مه في كل وقت و حاميه من كل شر ، و انهم سبب مهم جدا في قضاء الكرب و ازاله القلق و الهم .

  1. اللهم نسألك يا غفور يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة.. اللهم لا تردنا خائبين.. وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين..اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين.. ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا يا أرحم الرحمين..

  2. اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة.

  3. اللهم هب لنا نفوسًا راضية وصدورًا من الهموم خالية وقلوبًا بحبك صافية وأتم علينا العافية.. اللهم كُن جبري حين أُكسر كن يقيني حين تعلم أني أُظلم كُن نوري وهداي حين أسقط وأتعثر.

  4. اللهم إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج و إن نمت على حزن فأيقظني على فرح وإن نمت على عسر فأيقظني على يسر.

افضل دعاء

عندما يتعرض الانسان لضائقة و كرب شديد فانه يشعر بالحزن و يرى الدنيا امام عينه سوداء فيلجأ الى الله بادعاء لكى يفرج كربه و يزيل همه ويطمئن قلبه .

 

  1. اللهم لا تشغل عقلي بما يقلقه ولا قلبي بمن لا يرحمه ولا وقتي بما لا ينفعه وكن لي وكن معي واجعلني بك أقوى وأغنى.
  2.  اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك. اجمل دعاء في العالم نادر جدًا :  (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ،وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).
    اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك. اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء. اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.
  3. اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم افرج همي ويسر لي أمري ليس لي سواك في هذه الدنيا فاقضي لي حاجتي وارزقني الخير واليمن والبركات
  4. اللهم لا تقبض روحي والا أنا علي حسن عبادتك يارب العالمين.

أجمل دعاء مستجاب ومجرب بإذن الله

  • اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك.

  • اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.

  • اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي،

  • اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.اللهم نسألك يا غفور يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة..

  •  اللهم لا تردنا خائبين.. وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين..اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين.. ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا يا أرحم الرحمين..

  • اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان..

  • اللهم اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة

  • .اللهمّ نسألك أن تجمعنا في دار لا يتغير جمالها ولا يفنى نعيمها ولا يبلى حسنها مع حبيبنا محمد ﷺ . اللهم لا تشغل عقلي بما يقلقه ولا قلبي بمن لا يرحمه ولا وقتي بما لا ينفعه وكن لي وكن معي واجعلني بك أقوى وأغنى.

  • اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة.

  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر.

  • اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه وأخلف على كل غائبة لي بخير. اللهم لا تجعلني بدعائك شقيا وكن بي رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين ويا خير المعطين.

  • اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا اقض عني الدين و أغنني من الفقر وأمتعني بسمعي وبصري وقوتي في سبيلك.

    أدعية قد تهمك