اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل، إن مرض الأم هو من أصعب التجارب التي يمر بها الإنسان، حيث يشعر بالحزن والأسى لرؤية أمه المريضة ويتمنى لها الشفاء العاجل، ومن الأدعية الجميلة التي يمكن للإنسان أن يدعو بها لأمه المريضة بالشفاء العاجل هو دعاء الشفاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، فهو يطلب من الله الشفاء العاجل لأمه المريضة ويعبر عن التوكل على الله واعتماده في جميع الأمور وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر هذا الدعاء مصدرًا للراحة النفسية والطمأنينة للإنسان ولأمه المريضة، كما يعزز الإيمان والثقة بالله ورحمته في جميع الأحوال من هنا سنتعرف على اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل مستجاب.

اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل

مما لا شك فيه على أن الأم هي الطبيبة الأولى للطفل وهي التي تقوم على رعايته وحمايته من الأذى، لذلك فإن الأبناء حين مرضها يملكون نفس مشاعر الخوف على أمهم من المرض والجائحة التي قد تصيبها، فالدعاء أفضل ما يمكن القيام به، وفيما يلي سنضع لكم اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل:

اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل

  • اللهمّ إنّك أنت الشّافي فاشفِ أمّي المريضة وعافها، اللهمّ ردّ لها صحّتها فهي سقيمةٌ ولا حول ولا قوّة لها إلّا بك، اللهمّ أعنها على أوجاعها وآلامها، يا ربّ اشفها وأنعم عليها بالصّحة والعافية والقوّة يا ربّ العالمين، آمين.
  • يارب اشفِ أمي من كلّ سقم، وعافها من كلّ علّة، وأبد عن بدنا وروحها كلّ مرض، اللهمّ اغفر لها ذنوبها واكتب لها الأجر في صبرها ومعاناتها.
  • اللهمّ يا ربّ السّماوات والأرض، ويا قيّوم السّماوات والأرض، يا جبّار السّماوات والأرض، اللهمّ اشفِ بدن أمّي وروحها من كلّ الأمراض، وردّ على جسدها العافية والصّح والقوة، إنّك على كل ّشيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ إنّي أعيذ أمي بك من كلّ مرضٍ وسقم، وأعيذها بك من كل أذى ومن كلّ ضعف، فاشفها أنت الشّافي وأنت المعافي يا ربّ العالمين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضا: اجمل دعاء السفر للحبيبة مكتوب 2024 | دعاء السفر للحبيب تويتر

دعاء للأم المريضة بالشفاء

وبعدما وضعنا لكم اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل، فالدعاء للأم في مرضها أفضل شيء يمكن أن يقدمه الأبناء له، وذلك بالدعاء والتقرب واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء لها في منتصف الليل، وفي الأسطر التالية سنضع لكم دعاء للأم المريضة بالشفاء:

اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل

  • اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرّها الذنوب.
  • اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبدًا، اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، وكلأها في الليل وفي النهارِ، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها.
  • يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهمَّ لا تجعل لها ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها.
  • اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أمي، اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

شاهد أيضا: اجمل دعاء لصديقتي الغالية مكتوب وكامل

أدعية لشفاء الأم مستجابة 2024

وفي سياق الحديث حول اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل، فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم لشفائها بما أصابه والتي جاء منها الأدعية الاتية:

  • اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهمَّ لا تجعل لها ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجةً عند أحد غيرك.
  • اللهم سبحانك يا من في السماء عرشك، وفي السماء والأرض حكمك، اللهم يا من رفعت السماء بلا عمد ارفع الأمراض عن جسد أمي، اللهم يا من بسط الأرض أبسط على أمي الشفاء والراحة، سبحانك لا منجى ولا ملجأ لنا ولا لأمي إلا إليك.

اللهم اشفي امي واحفظها

واستكمالا للحديث حول اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل، فإن الدعاء للأم بالشفاء هو ما سيتم ذكره في النقاط التالية، حيث أن الإنسان يضعف عندما تصاب أمه بمكروه، لذلك فإن دعاء الله اشفي امي من الأدعية المستجابة ومنها التالي:

  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت العظيم الحليم رب العرش العظيم ربنا ورب السماوات ورب الأرض، اللهم أنزل الشفاء وارفع الداء عن جسد أمي، اللهم اشفي أمي يا من بيده الشفاء والعلاج كله.
  • اللهم يا بارئ يا رحمن يا رحيم يا جبار يا عزيز يا من سبح له ما في السماء والأرض، اللهم نسألك من رحمتك وعفوك وعافيتك أن تنزلها كلها على أمي، اللهم إن المرض قد تسلل إلى جسدها ولا يدفعه إلا أنت.
  • اللهم يا من بيده حوائج السائلين، يا من يعلم ضمائرنا وسرنا وعلانيتنا، يا من لا يعجزه شيء لا في الأرض ولا في السماء.

شاهد أيضا: دعاء يوم الاثنين مكتوب وافضل وقت للدعاء به

أذكار لتحصين الأم من المرض

تعد الرقية الشرعية من الأمور التي شرعها الله سبحانه وتعالى على الإنسان لحمايته، وبعدما طرحنا عليكم اجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل، سنتعرف على بعض الأذكار للتحصين من المرض:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّه قال: “جَاءَ رَجُلٌ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، ما لَقِيتُ مِن عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي البَارِحَةَ، قالَ: أَما لو قُلْتَ، حِينَ أَمْسَيْتَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ، لَمْ تَضُرَّكَ)
  • عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه: “وكان يَدْعو حينَ يُصبِحُ وحينَ يُمْسي بهذه الدَّعَواتِ: (اللَّهُمَّ إنِّي أسألُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسألُكَ العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنيايَ، وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ استُرْ عَوْراتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بينِ يَدَيَّ، ومن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوْقي، وأعوذُ بعَظَمتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي).

شاهد أيضا: اجمل دعاء للأب المسافر مكتوب وكلام جميل للوالد المسافر

وبتلك الأدعية والأذكار واجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا عليكم دعاء اللهم اشفي امي واجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل.

أدعية قد تهمك