اجمل دعاء للأب المسافر مكتوب، يشعر الأسرة بالحزن والوحدة عندما يسافر الأب المسافر ويترك أحباءه خلفه، ويصبح الدعاء هو الطريقة الوحيدة للتواصل مع الله وطلب حماية الأب المسافر وعودته سالمًا إلى أحضان أحبائه، ومن بين الأدعية الجميلة والمؤثرة للأب المسافر هناك دعاء يحمل في طياته كلمات مؤثرة وصادقة، تعبر عن حب الأسرة للأب وأمنياتهم بعودته سالماً إلى بيته وعائلته، وترتاح نفوسهم عند قراءته وتشعرهم بالطمأنينة، بدورنا فيما يلي من سطور هذا المقال سنتعرف على اجمل دعاء للأب المسافر مكتوب.

كلام جميل عن الاب المسافر

على غرار البحث المستمر عن كلام جميل عن الاب المسافر فمن الجدير بالذكر أن الكلام الجميل هو خير وسيلة للتعبير عما يعتصر القلب من ألم واشتياق للأب المسافر، كما أنه وسيلة من وسائل التواصل والمحبة التي تقوي روابط الأبناء بوالدهم، وعليه من الأمثلة على ذلك ما يلي:

  • اللهم رد أبي سالمًا غانمًا إلينا، وأحفظه لي ولا تريني فيه شيئًا يحزنني، وأجمع شملنا يا رب العالمين.
  • الله كن عونًا لأبي في غض بصره عن جميع المحرمات، وساعده في حفظ فرجه، وأحفظه من الفتن.
  • اللهم أطل عمر أبي وبارك في حياته وأحفظه لنا من أي سوء، وأكرمه بالرزق الحلال في سفره.
  • ربي إني أسألك أن تسهل لأبي جميع أموره في سفره، وأن تسهل له الطريق، وأرزقه راحة البال يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لأبي الرزق الطيب الحلال، وأكتب له الكثير من الخير والكرم، وإن كان هناك ذنب يقف أمام رزق أبي فأغفره له، وسهل له أموره سفره.

شاهد أيضاً: قصتي مع دعاء ذي النون وما فضله

توصل بالسلامة أبي الغالي

يظل الأبناء في ترقب مستمر في حال سفر الأب واغترابه إلى مكان ما سواء للعمل، أو العلاج أو أمور أخرى قد يضطر الأب للسفر لقضائها، وتبقى ألسنة وقلوب أبنائه تلهج بالدعاء المستمر للأب بأن يحفظه الله دائماً، وعلليه من أمثلة الأدعية الخاصة بالسفر ما يلي:

  • اللهم جنب أبي رفقة أصدقاء السوء، وأجعل في طريقه الأشخاص الصالحين، ويسر له طريق سفره.
  • أيضاً: اللهم سهل لأبي جميع الصعوبات التي تقابله في سفره، وأجعل الحظ حليفه في كل مكان، ويسر له الرزق الحلال يا رب العالمين.
  • اللهم كن راضيًا عن أبي وأرضيه، وأكتب له الخير الكثير في طريقه وفي حياته، وسهل له جميع أموره كما يُسهل لنا الحياة يا أرحم الراحمين.
  • كذلك: اللهم أحفظ صحة أبي وعافيته، واصرف عنه جميع الأمراض والابتلاءات المنتشرة في البلاد، وييسر له العمل الذي سعي إليه.
  • اللهم أرزق أبي راحة البال في سفره، وأرزقه السلامة في الفكر وسهل له الرزق الكثير الحلال وبارك له في عمره.

شاهد أيضاً: قصتي مع دعاء يونس لتحقيق المعجزات وما فضله

دعاء للأب المسافر تويتر

تجدر الإشارة بالقول إن تطبيق تويتر من أبرز تطبيقات ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي التي تشهد نسب عالية جداً من المستخدمين من شتى بلدان ودول العالم، وعليه يشارك الكثير من المستخدمين الأدعية والرسائل وأجمل العبارات والكلمات للأب المسافر على تويتر ومنها:

  • اللهم احفظ لي أبي أينما حل خطاه. اللهم إني استودعك حياتة، وصحتة، وسعادتة فعندك يارب لاتضيع الودائع. اللهم اني استودعتك قلب أبي من كل ذرة ألم.
  • أيضاً: اللهم راحة و سعادة تلامس قلب أبي، ورحمة و مغفرة تلامس روح أبي.
  • اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين.
  • ومنها: اللهم أطل في عمر أبي وارزقه الصحة والعافية. يارب ارزقني دعوات أمي ودعوات أبي واحفظهم ولا تحرمني من حنانهم.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم أغفر لوالدينا وأرحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات.

شعر عن للوالد المسافر

يعتبر الشعر وسيلة من وسائل التعبير عما يجول في خاطر الشاعر وما يدور من حوله من أمور ومواقف في الحياة، وذلك من خلال استخدام توليف مناسب وجميل للكلمات والعبارات بأسلوب إبداعي جميل من شأنه أن يسلب ألباب السامعين، وعليه من نماذج شعر عن الاب المسافر ما يلي:

ليت السفر بين المحبين ممنـوع
تحجز جوازات المحبين بالذات

حتيش لوأن السفر حق مشـروع
المشكله لأهل الهوى حزن وآهات

لاغاب خلّك والرجاء فيه مقطـوع
لابه رسايل توصلـك وأتصـالات

الخط مغلق كنّه الكـرت منـزوع
من ضيقتك تلعن جميع أشتراكـات

تضرب على الكفّين والقلب مفجـوع
تضيق بك عقبه جميـع المساحـات

في ليل دامس ضايعٍ مابـه شمـوع
الفكر تايه فـي دروب المتاهـات

العين تذرف بالدقايق لـه أدمـوع
والقلب عايش بين حسره وونـات

ولوّك تجر الصوت ما هوب مسموع
يا طول ما بينـك وبينـه مسافـات

يمكن ظروفه مامشت له على طـوع
ويمكن سلا فكره بروحـه وجيّـات

سايح بدار المغرب والأجـر مدفـوع
يسرح ويمرح بيـن سجّـه ولـذات

الجو صافي بين خضـره وينبـوع
وأنت بسموم القيض مابه أجـازات

شاهد أيضاً: دعاء القدح لقضاء الحوائج مكتوب

ختاماً لقد قمنا بعرض اجمل دعاء للأب المسافر مكتوب استجابةً لبحث العديد من الأشخاص الراغبين بالحصول على النماذج المختلفة والمتنوعة لهذا النوع من الأدعية، إذ إن الدعاء هو خير الوسائل التي يتسلح بها الأبناء لحفظ أبيهم المسافر عند التوجه لله تعالى.

أدعية قد تهمك