اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل، يعتبر الدعاء للمريض بالشفاء العاجل من الأعمال المستحبة في الإسلام، حيث يمثل تعبيرًا عن الرحمة والإحسان للآخرين. وقد ورد في السنة النبوية أدعية عديدة تتضمن دعاء الله بالشفاء للمريض، ومن بين هذه الأدعية الجميلة “اللهم ربّ الناس، مذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا”، ويمكن للمسلمين الإتيان بأدعية أخرى تعبيرًا عن رغبتهم في شفاء المريض والدعاء له بالشفاء العاجل، بدورنا في هذا المقال سنقوم بعرض اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل.

دعاء للمريض بالشفاء

دعاء للمريض بالشفاء العاجل أو دعاء الشفاء للمريض هي واحدة من الاشياء التي يبحث عنها اسرة كل شخص مريض وذلك لأن يذكروا الدعاء للمريض بالشفاء في كل صلاة أو ترديد دعاء شفاء المريض في كل وقت وتعددت ادعية للمريض بالشفاء والتي نذكرها لكم وهي مقتبسة من القرأن والسنة النبوية وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل دعاء للمريض و صور دعاء للمريض.

قد يهمك أيضاً: دعاء الهم والحزن

دعاء للمريض بالشفاء

وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول اللهم أذهب البأس اللهم أشف أنت الشافي شفاءًا لا يغادر سقمًا ، كما كان رسول الله يده فوق موضع الألم أو مكان الوجع ويسمي الله ثلاث ثم يقول أعوزز بعزة الله وقدرتة من شر ما أجد وأحاذر وكثير من الأدعية وردت في هذا الشأن والمهم هو اليقين التام أن الله سوف يزيل الألم والمرض ويشفي بإذنه وقدرته.

ويتم نشر بوست دعاء للمريض حتي يذكر الناس في نيتهم دعاء بالشفاء العاجل للمريض ويحتوي بوست دعاء للمريض بالشفاء علي دعاء رائع للمريض بالشفاء العاجل دعاء زوال المرض بأذن الله تعالي وإليكم افضل دعاء للمريض بالشفاء

  • (لا بأس طهورٌ إن شاء الله).
  • (أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك) ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات)
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين..
  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل - 2

اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل – 2

 

قد يهمك أيضاً: دعاء اللهم احفظ مصر وجيشها

 مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل :

المريض والدعاء له بالشفاء من حق كل من يقرب له ترديد دعاء المريض بالشفاء العاجل مكتوب وفقاً للنصوص الدينية والسنة النبويضة حيث من يتمنون للمريض بالشفاء أدعية خالصة من السنة وتردد خالصة من القلب إلي المولي عز وجل ونعرض لكم اجمل نصوص دعاء شفاء المريض مكتوب وفقاً للأسلام.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

  • اللهمّ أذهب البأس ربّ الناس، واشف أنت الشّافي لا شفاء إلّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلا يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اشفه اللهمّ اشفه اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

دعاء للمريض بالشفاء

وردت كثير من الأدعية للمريض ادعية يدعيها المسلم لأخيه المسلم وأدعية يدعيها الشخص المريض لنفسة ويستحب زيارة المريض والدعاء له وقد ورد أن الملائكة تستغفر لمن يزور المريض حتى الصباح وذلك إذا كانت الزيارة من الليل وإذا كانت الزيارة في الصباح استغفرت له الملائكة حتى المساء وقد ورد في عدد الملائكة أنهم سبعون ملك يستغفرون لمن يزور المريض ومن دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

عن أبي سعيد الخدريّ وأبي هريرة رضي اللّه عنهما، أنّهما شهدا على رسول اللّه صلّى الله عليه وسلّم أنّه قال: (من قال: لا إله إلّا اللّه واللّه أكبر، صدّقه ربّه، فقال: لا إله إلّا أنا وأنا أكبر. وإذا قال: لا إله إلّا اللّه وحده لا شريك له، قال: يقول: لا إله إلّا أنا وحدي لا شريك لي. وإذا قال: لا إله إلّا اللّه له الملك وله الحمد، قال: لا إله إلّا أنا لي الملك ولي الحمد. وإذا قال: لا إله إلّا اللّه ولا حول ولا قوّة إلاّ باللّه، قال لا إله إلّا أنا ولا حول ولا قوّة إلاّ بي) وكان يقول: (من قالها في مرضه ثمّ مات لم تطعمه النّار) رواه الترمذيّ.

دعاء للمريض

اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل - 3

اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل – 3

 

فد يهمك أيضاً: أجمل دعاء ليلة القدر 1445 في شهر رمضان ادعية ليلة القدر مكتوبة مستجابة 2024

دعاء المريض لنفسه

أدعية المريض لنفسة قد وردت في السنة النبوية كما أنه قد ذكر إذا ردد المريض قول يونس عليه السلام لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين كان حقًا عل الله أن يشفيه وفي روايات يقول أربعين مرة  إما أن يشفية الله من المرض أو يتوفاه ويكون بمنزلة الشهداء.

قوله صلى الله عليه وسلم: أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً. رواه البخاري ومسلم.
ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً … وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
ومنها: ما رواه أبو داود عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

أدعية قد تهمك