احتمالية حدوث الحمل وما هي أسباب تأخر الحمل للجنسين؟ حيث من المفترض أن يحدث الحمل بشكل سريع وطبيعي بعد ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين ولكن المهم أن تتم في فترة الإباضة والتخصيب لدى المرأة، ولكن في حالات أخرى قد لا يحدث الحمل على الرغم من اتباع تلك الطريقة، وقد يظن البعض أن هناك أسباب كبيرة فقط وراء تأخر الحمل مثل العقم، ولكن المفاجأة أن هناك أسباب بسيطة قد تكون هي السبب في تأخر الحمل.

احتمالية حدوث الحمل

هناك الكثير من احتمالية حدوث الحمل في فترات مختلفة، ولكن إذا كانت المرأة سليمة ولا تعاني من مشاكل صحية وعمرها أقل من 30 سنة، فاحتمالية حدوث الحمل لها حوالي 25% عند حدوث كل دورة شهرية.

وبنسبة 30% قد تصبح حامل في شهر الزواج الليث، وبنسبة 75% في فترة الستة أشهر الليثى من الزواج، وبنسبة 85% في السنة الليثى من الزواج، و90% بعد مرور أول سنة، وبنسبة 95% بعد سنتين حتى أربع سنوات من الزواج.

أكثر الأسباب المعروفة عن تأخر الحمل

  • زيادة العلاقة الجنسية أو قلتها عن معدلها الطبيعي، وعدم القيام بها في الفترة المناسبة.
  • العقم لدى الرجال والمسئول عنه مشاكل بالحيوانات المنوية سواء كان عددها أو صحتها مشوهة أم سليمة، وهي المشكلة التي تعتبر ذات النسبة الأكبر لتأخر الحمل.
  • أن تكون الملابس الداخلية ضيقة سواء للرجل أو المرأة وبذلك يتم منه الوظائف التناسلية للتنفس كما تريد.
  • بعد العلاقة الجنسية الإسراع لدخول الحمام للتنظيف من قبل المرأة ولكنها عادة خاطئة لعدم توفير الوقت الكافي لاستقرار الحيوانات المنوية.
  • عدم توفير الراحة الكافية للجسم وعدم النوم، وذلك يسبب ضعف في الجسم ومناعته وبما يلحقه من أمراض الجهاز التناسلي.
  • عدم انتظام في الدورة الشهرية وبما يلحقها من اضطرابات هرمونية.
  • حالة تكيس المبايض وبطانة الرحم المهاجرة أو الخصية المهاجرة.

فى النهاية تحدثنا معكم بإيجاز عن موضوع تأخر الحمل والعقم عند الزوجين، وذكرنا لكم أهم الأسباب التى تؤدى إلى تأخر الحمل، كما ذكرنا الاحتمالات التة يمكن أن يحدث فيها الحمل، تابعونا وسوف تجدون كل ما هو جديد ومفيد حول صحة الأسرة