أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية تويتر، تعد السنة الجديدة فرصة للتجديد والاستشعار بالأمل والتفاؤل، وهي أيضاً فرصة للدعاء والاستغفار، وخاصة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم، وبالنسبة للأولاد الذين فقدوا والدتهم فإن الدعاء لها يعد واجباً يجب الاهتمام به وبمناسبة العام الجديد يمكن للأولاد الدعاء لوالدتهم المتوفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر، بأجمل وأحلى الأدعية، سائلين الله تعالى أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته، ويتمنى المسلمون أن يتحقق كل ما يصبون إليه بما يرضي الله تعالى، وأن يكون العام الجديد فرصة للتقدم في العمل الصالح والتقرب إلى الله، وعليه سنتعرف على احلى دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية تويتر.

أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية

تزداد عمليات البحث يومًا بعد يوم عن الأدعية التي يستقبل بها الناس عامهم الجديد، وهناك من يبحث عن الأدعية التي يرددها المسلم لوالدتهم المتوفية، حيث مع وفاة الوالدة ينقطع عملها، ويبقى الدعاء الوصل بينها وبين سبحانه وتعالى، ومن هذا السياق نقدم في هذه الفقرة أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية:

  • ربي أسألك بعظيم فضلك وغفرانك ورحمتك أن ترحم أمي رحمة واسعة، وأن تصرف عنها عذاب جهنم، وتدخلها الجنة من أوسع أبوابها.
  • اللهم إني أشهدك أنك لا إله إلا أنت فاغفر لأمي، وارحمها، وأكرم نزلها، ونقِها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعل منزلتها في عليين يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل شمس  هذا اليوم عرفة إلا وقد غفرت لأمي ما تقدم من ذنبها وما تأخر، اللهم واكتبها من عتقاء النار في هذا اليوم الفضيل.
  • في يوم عرفة المبارك أسألك اللهم أن تجعل أمي في نعيم دائم مع البررة والصديقين والأنبياء والصالحين، ولا تخزها اللهم يوم يبعثون.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة اللهم ارحم امي واغفر لها

أجمل دعاء لامي المتوفية بالعام الجديد

إنّ أكثر شيء يُحزن الناس هو فقدان الأم، فالام هي منبع العطف والحنان، ولا أحد يستطيع أن يغمرك بالحب سواها، وفقدانها يعني فقدان الحب والحنان وكل شيء جميل في الحياة، ولا يبقى سوى الدعاء لها، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي أجمل دعاء لامي المتوفية بالعام الجديد:

  • اللهم إني أشهدك أن أمي كانت مُرتلة للقرآن الكريم، مقيمة للصلاة، مؤدية للعبادات، فاجعلها اللهم راضية مسرورة في قبرها، واجعلها اللهم آمنة مطمئنة، وارزقها اللهم الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.
  • يا رحمن يا رحيم، أسألك بجودِ كرمك وعظيم نعمتك وقدر غفرانك أن تجعل أمي من عتقائك من النار، ربيّ وحرم وجهها على النار، ربي وارحمها رحمة واسعة، وارضَ عنها.
  • اللهم في هذا اليوم عطر قبر أمي، وطيب مرقدها، وآنس وحشتها، واعفو عنها، فإنك عفو كريم تحب العفو.
  • ربيّ ليس لنا سواك، أنت الولي، أنت الحاكم، وأنت المستجيب، فاغفر لأمي جلّ ذنبها، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وتغمدها اللهم برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

دعاء لامي المتوفية في السنة الجديدة مستجاب

يُعتبر الدعاء من الأمور الطيبة التي يفعلها المسلم في يومه، والدعاء هو صلة العبد بربه وهو أفضل وسيلة لطلب الامنيات من الخالق سبحانه وتعالى، وبمناسبة قدوم العام الجديد نقدم لكل شخص أمه متوفية فيما يلي دعاء لامي المتوفية في السنة الجديدة مستجاب:

  • اللهم يا مجيب الدعوات، ويا سميع ما في الفؤاد، ويا عليم بالنفوس، أسألك اللهم أن تغفر لأمي في هذا اليوم المبارك، وأن تحرم وجهها عن النار، وأن ترزقها لذة النظر إلى وجهك الكريم سبحانك.
  • في السنة الجديدة أدعوك يالله أن تجعل أمي سيدة من سيدات الجنة، ربي وحرم وجهها على النار، ربي وتغمدها بواسع فضلك ورحمتك، إنك أنت العفو الرحيم.
  • اللهم ارحم أمي، واملأ قبرها نورًا وسرورًا، واملأه رحمة وغفرانًا، وأنزل عليه السكينة والرأفة والرضا، واجعلها في نعيم مقيم مع البررة والصديقين.
  • ربي اجعل مصير أمي جنة عرضها السماوات والأرض، ربي وحرم وجهها عن النار، وارزقها جبل من الحسنات لا يفنى ولا ينضب، سبحانك إنك عليٌّ قدير.

شاهد أيضًا: ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024 ودعاء السنة الجديد

دعاء لامي المتوفية في السنة الجديدة من القرآن

ورد في القرآن الكريم الكثير من الادعية التي يستطيع المسلم أن يرددها ويتقرب من خلالها لله سبحانه وتعالى، ومن بين هذه الادعية للأم المتوفية، ومن هذا السياق نقدم في السطور التالية دعاء لامي المتوفية في السنة الجديدة من القرآن:

  • (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ* رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ).
  • (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
  • (رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ).

دعاء اللهم ارحم امي بالعام الجديد لوالدتي المتوفية

هناك عدد كبير من الأدعية التي يرددها المسلم في العام الجديد للأم المتوفية، كدعاء اللهم ارحم امي، وهذا الدعاء من أقوى الادعية، وفيه يطلب المسلم ويتضرع لله تعالى بأن يرحم الوالدة المتوفية، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي دعاء اللهم ارحم امي بالعام الجديد لوالدتي المتوفية:

  • اللهم ارحم أمي، اللهم أدخلها جنتك التي عرضها السماوات والأرض، اللهم باعد بينها وبين الناس، اللهم ارزقها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم ارحم أمي  وارفع درجتها، وارزقها الفردوس الأعلى، واجعلها في منزلة الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم ارحم أمي، وارزقها الطمأنينة والسكينة، وأرحها في قبرها، واجعلها آمنة مطمئنة، ولا تخزها اللهم يوم يبعثون.
  • اللهم ارحم أمي، واغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر، ربي واجعلها في عليين مع الأنبياء والصديقين، ربي واجعلها راضية مرضية.

دعاء لامي المتوفية بالعام الجديد تويتر

يبحث الكثير من مستخدمي تطبيق تويتر عن الادعية التي يتم تريدها في العام الجديد للأم المتوفية، وبالإشارة هنا يُمكن العثور على الكثير من الادعية الصحيحة ومشاركتها كبوستات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذا السياق نقدم في هذه الفقرة دعاء لامي المتوفية بالعام الجديد تويتر:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تجعل أمي سيدة من سيدات الجنة، وأن تجعلها جارة لنبيك الكريم، وأن ترزقها اللهم لذة النظر إلى وجهك سبحانك.
  • اللهم يا حنان يا منان ارزق أمي الدرجة العليا في الجنة، واجعل قبرها في نعيم دائم، وارحمها رحمة واسعة، وآنس وحشتها يا رب.
  • اللهم في السنة الجديدة ارحم أمي، واجعل الجنة دارها ومستقرها، وارفع من درجتها، واجمعنا بها في جنات النعيم.
  • أسألك اللهم في هذه الأيام أن تجعل أمي من عتقاء النار، وأن تكتبها مع الأنبياء والصديقين والشهداء والنبيين.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة

إلى هنا نصل بكم لنهاية المقال، وفي قدمنا لكم أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية، كذلك عرضنا مجموعة من الادعية المختلفة والمتنوعة التي يُمكن ترديدها في السنة الجديدة 2024 للأم المتوفية.

أدعية قد تهمك