موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 وضوابط الاختبارات عن بعد لكافة المراحل الدراسية داخل المملكة العربية السعودية نقدمها في هذا المقال حتى يتسنى لجميع الطلبة والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور التعرف على الفترة اللازمة لانتهاء الدراسة وبدأ الاستعداد لموسم الاختبارات مع تحديد أهم الضوابط المنظمة للطلبة الذين سوف يقومون بأداء الاختبارات الخاصة بهم عن بعد. 

تحديث حساب المواطن

موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446

 نظرًا لاقتراب نهاية الفصل الدراسي الليث للعام الحالي، يتسائل الجميع من طلبة وأولياء أمور عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 وذلك لجميع المراحل الدراسية بداية من المرحلة المتوسطة وحتى المرحلة الثانوية، وهذه أهم الأمور المترتبة على ذلك:

  • قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية بالحرص على استكمال العام الدراسي الحالي وذلك في صورة ثلاثة فصول دراسية. 
  • تم الانتهاء من تحديد الموعد الخاص باختبارات الفصل الدراسي الليث بالرغم من كل العقبات التي واجهتها الوزارة بسبب انتشار فيروس كورونا. 
  • أعلنت الوزارة عن بداية موعد الاختبارات من يوم الأحد الموافق التاسع من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1446، والذي يوافق الرابع عشر من شهر نوفمبر الحالي للعام الميلادي 2025. 
  • تم إعلان نهاية اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر للعام الميلادي 2025 والذي يوافق اليوم العشرين من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1446. 

اقرأ أيضاً: كم سؤال في اختبار القدرات الورقي

ضوابط الاختبارات عن بعد لكافة المراحل  

يترتب على تحديد موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 وجود بعض الضوابط الخاصة بهذه الاختبارات التي يتم الاعتماد عليها لمختلف المراحل الدراسية داخل المملكة العربية السعودية والتي من أهمها التالي:

  • ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات المتبعة وطرق الوقاية الصحية المتعارف عليها بين الطلبة والمدرسين وجميع العاملين. 
  • الاستعانة بكافة الفصول الدراسية المتاحة لتقليل أعداد الطلبة داخل اللجان الامتحانية نتيجة تطبيق نظام التباعد لمنع العدوى. 
  • العمل على تقسيم الطلبة إلى مجموعات أصغر وعلى جميع أيام الأسبوع. 
  • الحرص على أداء الاختبارات في مدة قصيرة مع مراعاة طبيعة ودرجة سهولة الورقة الامتحانية. 

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

اقرأ أيضاً: طريقة أداء اختبارات تعزيز المهارات في منصة مدرستي 1446

موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث للمرحلة المتوسطة

يبدأ موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 بالنسبة لطلبة المرحلة المتوسطة داخل المملكة العربية السعودية في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1446، والذي يوافق اليوم السابع عشر من شهر نوفمبر الحالي للعام الميلادي 2025. 

تستمر فترة الاختبارات حتى الانتهاء من أداء كافة الاختبارات الخاصة بجميع المواد الدراسية المقررة على الطلاب خلال هذه المرحلة وتبعًا للجدول الدراسي المتفق عليه. 

سلم رواتب المعلمين

موعد امتحانات الفصل الدراسي الليث للمرحلة الثانوية

تم الإعلان عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 الخاصة بالمرحلة الثانوية في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1446، والذي يوافق اليوم السابع عشر من شهر نوفمبر للعام الميلادي 2025. 

اقرأ أيضاً: طريقة اضافة اختبار في منصة مدرستي 1446

طريقة التقديم على اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446

بعد التعرف على موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 وضوابط الاختبارات عن بعد، يأتي الدور على الإحاطة بكيفية التقديم للالتحاق بهذه الاختبارات من خلال التالي:

  • يتم التقديم لاختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 للمرحلة الابتدائية في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الثاني ويبدأ التقديم منذ الساعة الرابعة عصرًا. 
  • التقديم على اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية يكون من خلال حضور كافة الطلبة الذين تم تحصينهم ذوي الأعمار أكبر من اثنتي عشر سنة، لمقر لجنة الامتحان بصورة شخصية.
  • يتم استثناء جميع الطلبة والطالبات الذين لم يقوموا بأخذ التطعيم، بالإضافة إلى أولئك الذين تقل أعمارهم عن اثنتي عشر سنة بجانب الطلبة الذين لم يتلقون الجرعة الثانية من التطعيم من الحضور إلى مقر اللجنة بصورة شخصية. 

نظام نور ولي الأمر

موعد اختبارات الفصل الدراسي الليث 1446 وضوابط الاختبارات عن بعد لكافة المراحل الدراسية قامت وزارة التربية والتعليم التابعة المملكة العربية السعودية بتحديد وفقًا لأسس وقواعد منظمة وبمستوى يضمن السلامة للجميع.