ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445، مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك من عامنا هذا 1445 هجري وهو الذي يوافق عام 2024 ميلادي، حيث أن كما نعلم أن عيد الأضحى يأتي في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهناك مجموعة من المناسك والفرائض الإسلامية التي يتم القيام بها في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والتي أبرزها تتمثل في أداء فريضة الجج لمختلف المسلمين من كل أنحاء العالم، وسوف نتعرف على ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445.

ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445

تعد عبادة الدعاء هي من أجمل العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله، والتي يكون على ثقة تامة في أن الله قادر على كل شيء، وسوف نقوم هنا بعرض ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445، وهي التي تتمثل في التالي:

ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445

  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • بالإضافة إلى ذلك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا.
  • اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ.

شاهد أيضا: دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة

ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445 مكتوبة

من خلال البحث والتقصي تمكنا من التوصل إلى ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445 مكتوبة، وهي التي اهتم الكثير من المسلمين في التعرف على هذه الأدعية، وهي التي سوف نقوم بعرضها في النقاط التالية:

  • اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي أل محمد يا ذا الجلال والإكرام يا قاضي الحاجات يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • بالإضافة إلى ذلك، اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

عبارات دخول العشر من ذي الحجه

يوجد الكثير من عبارات دخول ذي الحجة التي تصدرت كافة محركات البحث على مواقع جوجل، وذلك من أجل استخدامها في تهنئة من نحب بحلول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ضمن ادعية استقبال شهر ذي الحجة، ومن هذه العبارات ما يلي:

  • اللهم بلغنا خير أيام الدنيا من العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، واجعلنا فيهم من عتقائك من النيران، واعف عنا واغفر لنا وتقبلنا بعظيم الأجر والثواب.
  • بالإضافة إلى ذلك، لقد اقتربت عشر ذي الحجة، فاللهم اجعلنا مقبولين في هذه العشر، واسترنا يوم الحشر، وجزانا بالإحسان واغفر لنا يوم النشر.
  • كل عام والأمة الإسلامية جميعها بألف خير بمناسبة دخول العشر الأوائل من ذي الحجة، ونسأل الله أن يجعلنا وإياكم من المجتهدين بالأعمال الصالحة التي تحبه وترضيه.
  • بالإضافة إلى ذلك، مرحباً بخير أيام الدنيا التي لا تضاهيها أي أيام أخرى في العام في كثرة بركاتها وعظيم أجرها وثوابها، مرحباً بعشر ذي الحجة، أعاننا الله فيهن على حسن صيامهن وقيامهن على النحو الذي يرضيه عنا في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضا: هل تضاعف السيئات في العشر من ذي الحجة

أدعية شهر ذي الحجة المستحبة

يوجد مجموعة من أدعية شهر ذي الحجة المستحبة، وهي التي يتم استجابتها بأمر من الله عز وجل، وكما نعلم أن الله يستمع إلى كل ما يدور في عقل الشخص، وسوف يجبر خاطره في الوقت الصحيح، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت.
  • بالإضافة إلى ذلك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا.
  • اللهم اجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا.
  • بالإضافة إلى ذلك، حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة

أدعية عن عشر ذي الحجه قصيرة

عندما نتحدث عن أدعية عن عشر ذي الحجه قصيرة فأننا نتحدث عن مجموعة متميزة من الأدعية التي تختص في هذه المناسبة العظيمة، والتي بعدها يهل عيد الأضحى المبارك، وهو من الأعياد الإسلامية ضمن ادعية استقبال شهر ذي الحجة، حيث تتمثل في التالي:

  • اللهم بلغنا عشر ذي الحجه ويوم عرفة وعيد الأضحى ونحن جميعاً في أحسن حال.
  • بالإضافة إلى ذلك، عشر ذي الحجه، ما من أيام العمل الصالح أحب فيها إلى الله من هذه الأيام.
  • في عشر ذي الحجه، كبروا فإن الله عظيم يستحق الحمد والثناء.
  • بالإضافة إلى ذلك، رب إنها العشر الأوائل من ذي الحجه التي تجاب فيها الدعوات، فأغفر لنا وارحمنا وتولانا في الدنيا والآخرة.
  • لبيك ربي شوقا وابتهالا، لبيك والقلب توسلا، لبيك خشية وتضرعا، لبيك وأن لم أكن بين الحجيج ملبيا.
  • بالإضافة إلى ذلك، رب في عشر ذو الحجه اكرمنا ووفقنا لصيامها وقيامها ولتلاوة كتابك العزيز.

شاهد أيضا: ادعية 10 ذي الحجة

روائع عن عشر ذي الحجه

هناك العديد من الأبيات الشعرية والخواطر الجميلة التي تم كتابتها عن روائع عن عشر ذي الحجه، وهي التي تم نشرها على العديد من الصحف والمواقع، وهي التي تكون ضمن ادعية استقبال شهر ذي الحجة، وهي كما يلي:

ألا يا باغي الخيرات أقْبِل
إلى ذي الحجَّة الشهر الحرام
به العشر الأوائل حين هلت
أحــب الـلـــه خـــيـــرا للأنام
بها النفحات من فيض ونور
وعــــــــــــــرفات فَشَمِّرْ للصيام
بها النحر الذي قد قال فيه
إلـــــــــــه العرش ذكرا للأنام
بها الميلاد يبدأ من جديد
إذا ما القلب طُهر من سقام
وبالحسنات فرج كل ذنب
إذا شئت الوصول إلى المرام
ألا يا باغيَ الخيرات أقبل
فــــــــإن الشهر شهرٌ للكرام
إذا استهواك شيطانٌ فأدبر
ولا تركنْ إلى الفعل الحرام

شاهد أيضا: فضل الصدقة في عشر ذي الحجة

ادعية استقبال شهر ذي الحجة 1445، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في ادعية استقبال شهر ذي الحجة، وهي التي اهتم الكثيرون في التعرف عليها.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024