أجمل ادعية بمناسبة العيد للصديق 1445، يعد عيد الفطر المبارك مناسبة دينية مميزة ينتظرها المسلمون حول العالم بفارغ الصبر، وفي هذا اليوم العظيم تُعدّ الأدعية أحد أكثر وأهم التقاليد والعادات التي يتبادلها الأصدقاء والأحباب، إذ يُعتبر دعاء عيد الفطر هدية تُعبّر عن المحبة والاهتمام بالآخرين، كما أن الدعاء يعكس الترابط والصداقة والألفة بين الأصدقاء، ويُعبّر عن أطيب التمنيات بالسعادة والرخاء في العيد، من هذا المنطلق واستجابةً لبحث الكثير سنتعرف على أجمل ادعية بمناسبة العيد للصديق 1445.

أجمل ادعية بمناسبة العيد للصديق 1445

يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر المبارك، وهو المناسبة التي تختتم شهر رمضان المبارك، وفي هذا اليوم يتبادل الأصدقاء والعائلات التهاني والأدعية، سائلين الله تعالى أن يعيده عليهم بالخير والبركات، ومن أجمل الأدعية التي يمكن توجيهها في هذا اليوم:

  • “تَقَبَّلَ اللهُ مِنَّا وَمِنْكُمْ صالِحَ الأعمالِ وَكُلُّ عامٍ وَأَنْتُمْ بِخَيرٍ”
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، اجعل هذه الأيام المباركة أيام خير علينا جميعًا، اللهم لقد ودعنا بالأمس القريب شهر رمضان الكريم فتقبل منا كل عمل قمنا به في شهر رمضان خالصًا لوجهك الكريم.
  • اللهم في يوم عيد الفطر المبارك نسألك خير ما سألك إياه عبدك ونبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلّم-، ونعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلّم.

ادعية بمناسبة العيد لصديق

ادعية بمناسبة العيد لصديق ، يقوم المسلمين بالاحتفال بعيد الفطر المبارك فى شتى انحاء الأرض و الذى ياتى فى الليث من شهر شوال عقب انهاء صيام شهر كامل و هو شهر رمضان المبارك ، و الذى يقوم فيه المسلم بكافه الشعائر الدينية والاعمال الصالحة وفعل الخيرات والاستغفار تقربا للمولى عز وجل وطمعا فى رضاه ، و قد انعم الله علينا بعد هذا الشهر بالعيد المبارك ليكون فرحة و سعادة لكافة المسلمين بعد المشقة و الصيام والتعب الذى قاموا به طيلة شهر رمضان المبارك ،فى هذه الأيام يجب ان يكون المسلم حريصا على بعض الأدعية المستحب قولها فى هذه الأيام المباركة لما لها من فضائل ومنافع متعددة .

قد يهمك أيضاً: دعاء لسرعة الحفظ و عدم النسيان

ادعية بمناسبة العيد لصديق

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اني أسألك بحق قولك (( ادعوني استجب لكم)) اللهم ها انا دعوتك كما امرتني فلا تحرمني من إجابتك يا أرحم الراحمين… اللهم يا حنان يا منان..يا بديع السماوات والارض.. ياذا الجلال والعزة والاكرام..أسألك بحق قولك (( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف الســــــوء)) .
  2. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين،.
  3. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، .
  4. إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  5. وَأَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثامن والعشرون 28 من شهر رمضان 1445

افضل ادعية صلاه العيد

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل.. ولا يجزي بآلائك أحد… لك الحمد حتى ترضى .. ولك الشكر إذا رضيت..ولك الحمد لا نحصي ثناء عليه.. انت كما اثنيت على نفسك.. وجهك أكرم الوجوه وتكرر 3 مرات واكثر) واسمك اعظم الاسماء (تكرر 33 مرات واكثر)..وعطيتك احسن العطايا (تكرر 3 مرات واكثر) .
  2. انت الرب وسواك العبد.. انت الخالق وسواك مخلوق.. انت الرازق وسواك مرزوق..أنت الغني وسواك الفقير.. انت القادر وسواك عاجز..لا معبود بحق سواك.. ولا اله الا أنت وعبيدك سوانا كثـــــــير .. أسألك ان تصلي على محمد… وعلى آل محمد وأن تبارك على محمد وعلى آل محمد.
  3. أَللّهُمَّ في عَيد الفطر هذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ، وَالرَّاهِبُ وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَ لُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ.
  4. اللّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، الحَنَّانُ المَنَّانُ، ذُو الجَلاَلِ وَالاِكْرَامِ، بَدِيعُ السَّماوَاتِ وَالاَرْضِ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ المُؤْمِنينَ مِنْ خَيْر أَوْ بَرَكَة أَوْ هُدىً أَوْ عَمَل بِطَاعَتِكَ أَوْ خَيْر تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَالاخِرَةِ، أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ.

ادعية بمناسبة العيد لصديق

قد يهمك أيضاً: أفضل الدعاء في رمضان مستجاب

ادعية صلاه العيد

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  2. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم

دعاء صلاة العيد

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم اعطني ولا تحرمني… عاجلا غير آجل برحمتك يا ارحم الراحمين…اللهم إني أسألك بحق قولك (( ان الله يرزق من يشاء بغير حساب)) وبحق قولك (( ان الله على كل شي قدير)).
  2. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك.
  3. اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك. إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم . كان دعاء النبي – صلى الله عليه وسلم – في العيدين : ” .
  4. اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية. اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ .
  5. إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
    1. اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأنهم عاليا في الأرض والسماء وتولهم برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.
    2. اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.
    3. اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم.

قد يهمك أيضاً: دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية 2024

موعد عيد الفطر في السعودية 1445موعد عيد الفطر في الصومال 2024
موعد عيد الفطر في مصر 2024موعد عيد الفطر في المغرب 2024
موعد عيد الفطر في قطر 2024موعد عيد الفطر في اليمن 2024
موعد عيد الفطر في البحرين 2024موعد عيد الفطر في سلطنة عمان 2024
موعد عيد الفطر في العراق 2024موعد عيد الفطر في سوريا 2024
موعد عيد الفطر في السودان 2024موعد عيد الفطر في فلسطين 2024
موعد عيد الفطر في الجزائر 2024موعد عيد الفطر في لبنان 2024
موعد عيد الفطر في الأمارات 2024موعد عيد الفطر في تونس 2024
موعد عيد الفطر في الأردن 2024موعد عيد الفطر في موريتانيا 2024
موعد عيد الفطر في الكويت 2024موعد عيد الفطر في ليبيا 2024

تعرف على موعد عيد الفطر في الدول العربية 2024 بعد أخر يوم من شهر رمضان الكريم في جميع الدول العربية وقد جمعنا لكم مواعيد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية طبقآ للتوقعات الفلكية المصدرة من الجهات المختصة لذلك وكل عام وانتم بخير