ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024، يعد الدعاء من أهم العبادات التي يتفرغ لها المؤمن في كل لحظة، فهو وسيلة للتقرب إلى الله والاستغفار منه وتحقيق ما يصبو إليه، وبداية العام الجديد تعتبر فرصة لإصدار الدعاء والتضرع إلى الله تعالى بطلبات مختلفة، ومنها دعاء المؤمنين لأسرتهم، وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها العالم، وبالنسبة لأدعية العائلة فإن أكثر الأدعية التي يتم تداولها هي أن يحفظهم ويمنحهم الصحة والعافية، ويجعل العام الجديد فرصة لتحقيق كل ما يصبون إليه ويجعلهم من المستجيبين لدعاء الله تعالى، من هذا المنطلق سنتعرف على ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024 ودعاء السنة الجديد.

أجمل ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024

مما لا شكّ فيه إن العائلة هي الملاذ الآمن وهي السند وقت الشدة والمشارك وقت الفرح، لذلك حريٌّ بنا في مناسبة رأس السنة أن نكرّس دعائنا بأن يحفظ الله علينا نعمة اجتماع العائلة وبقاء ودها وأواصر محبتها، لذلك إن من نماذج ادعية مستجابة لعائلي في العام الجديد 2024 ما يلي:

  • أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد اللهم اجعلهُ عامًا لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى..
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي , اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف، وارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2024

استكمالاً لعرض أجمل الأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية لاستقبال العام الجديد مع العائلة تجدر الإشارة بالقول إن الدعاء من أفضل العبادات التي يستعين بها الإنسان المسلم في سبيل إضفاء البركة والقبول على كل أمر، لذلك نتمسك بالدعاء في بداية العام أملاً في البركة والقبول ومن هذه الأدعية:

  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمالها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة
  • عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  • اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.

شاهد أيضاً: اجمل رسائل رأس السنة للحبيب والاصدقاء وللمخطوبين 2024 | كلمات رسائل تهنئة بالكريسماس

دعاء السنة الجديدة لأولادي

بالطبع لا ينسى الآباء نصيب أبنائهم من الدعاء في كل وقت وحين بأن يجعل الله عز وجل التوفيق ملازماً لهم في شتى أمور حياتهم، وأن يرزقهم برزقه، وأن يجعل العام الجديد بداية جديدة للمزيد من النجاحات وتحقيق الإنجازات، لذلك نستعرض المزيد من الأدعية الخاصة بالعام الجديد للأولاد على النحو التالي:

  • اللهم إنك رزقتني أبنائي بلا حول مني ولا قوة وأسعدت أيامي بهم، وملأت حياتي فرحة وسعادة بقربهم، فأدم يا رب وجودهم في حياتي وأحفظهم لي سالمين غانمين معافين من كل سوء.
  • يا رب إن أولادي هم زينة حياتي وحياة أبيهم فبارك اللهم فيهم، واجعلهم زينة أعوامنا القادمة، وأنبتهم نباتًا حسنًا وانشئهم نشأة طيبة تقرح القلب وتقر بها العين، وينشرح لها الصدر، يا رب كما أنعمت علينا بهذا الرزق فأتم نعمك وفضلك علينا واحفظهم لنا ومتعنا بصحبتهم.
  • اللهم في عامنا المقبل أسألك أن تسعد أبنائي وتكرمهم بكل ما يفرح قلوبهم ويجبر خواطرهم، ولا ترهم من عنت الحياة ولا مشقاتها ما رأيناه، وارزقهم رغد العيش ويسر الحال واجعلهم من أسعد خلقك يا الله.

دعاء للوالدين بمناسبة العام الجديد

إن بر الوالدين من الأمور التي قرنها الله عز وجل بطاعته وعبادته فقال عز وجل في متن آيات الكتاب المبين (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً)، من هنا نستنتج أنه من عظيم العبادة والبر بالوالدين أن نصحبهم في دعائنا في العام الجديد، ومن أمثلة ذلك ما يلي:

  • اللهم إني أسألك بعظيم أسمائك الحُسنى أن ترحم والديّ كما ربياني صغيرًا، اللهم وانزل على والدي الرحمة والسكينة والطمأنينة، اللهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، ونَجهم من أي شر أو أذى قد يصيبهم برحمتك يا رحمن يا رحمن.
  • كذلك: اللهم وحقق جميع أمانيّ أبي وأمي، اللهم واغفر لهما ما تقدم وما تأخر من ذنبهما، اللهم بشرهما بما ينتظراه إنك أنت خير المبشرين.
  • أيضاً: اللهم ارزقني بر أمي وأبي، اللهم اكتب لهما خير الأقدار في بداية السنة الجديدة، اللهم وباعد بين الحزن وبينهما كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأطل في أعمارهم يا رب.

دعاء العام الجديد مكتوب 2024

لا يقتصر الدعاء عند صيغة معينة أو قالب معين محدود ولكن يدعو كل واحد منا بما يتمنى وبما يجول في خاطره وبما يأمل من رب العزة في بداية العام الجديد، لذلك في هذا المقال نضع لكم بعض نماذج الأدعية للعام الجديد لمن يرغب بالاستعانة بالدعاء بها ومنها:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.”
  • بالإضافة إلى: “ربي اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي، وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عامًا ملئ بالسعادة والفرح”.
  • “يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة”.

شاهد أيضاً: رسائل بداية العام الجديد 2024 اجمل رسائل وعبارات تهنئة السنة الجديدة مكتوبة

دعاء العام الجديد للأصدقاء 2024

في الحقيقة يعتبر الأصدقاء شق مهم وجزء كبير من الأهل لذلك لا ننسى أن اصطحابهم معنا في أدعية العام الجديدة في كل وقت وحين، من هذا المنطلق يبحث الكثير عن أمثلة على دعاء العام الجديد للأصدقاء 2024، وهو ما سنقوم بعرضه على النحو التالي:

  • للهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، ف كف عن أصدقائي أذى الدنيا، يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام واستقبال العام الجديد، اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام لجميع أصدقائي.
  • دعاء رأس السنة 2024 اللهم اكتب لأصحابي الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار، وارزقهم من حيث لا نحتسب يا الله.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لأصدقائي، بداية القرب منك والإحسان إليك، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.

تهنئة السنة الجديدة للعائلة

إلى جانب الأدعية هناك الكثير من صيغ التهنئة التي يمكن تبادلها أيضاً بهذه المناسبة إذ إن تبادل التهاني ورسائل المحبة بين جموع الأفراد من شأنه أن يعزز روابط المحبة والمودة بين جموع الأفراد، من هذا المنطلق نستمر في عرض تهنئة السنة الجديدة للعائلة على النحو التالي:

  • امنيتي في العام الجديد ان لا يخلو ارجاء بيتي من ضحكات عائلتي وان لا صاب بمتلازمة غيابكم يوما ما دمتم لي كل عام.
  • ربي في هذا العام الجديد استودعتك ما أخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك اللهم احفظ لي عائلتي فهم اغلى ما املك ولا ترني فيهم سوء او مكروه وحفظ بلادنا واجعلها في امن وامان اللهم اني استودعتك عامنا الجديد فأرني فيه ما يسرني.
  • في زحام الأعوام يمضي عام تلو عام تلو العام وفي كل عام تولد لنا امنيات و حقائق وأحلام وحلمي أن أرى عائلتي وأحبائي بخير وصحة وسعادة كل عام.

شاهد أيضاً: صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1445 دعاء العام الهجري

في ختام هذا المقال لقد أسلفنا عرض باقة متنوعة من أجمل ادعية مستجابة لعائلي في العام الجديد 2024 التي يتم البحث عنها في الوقت الحالي بشكل كبير جداً بالتزامن مع اقتراب انتهاء العام وبداية عام جديد، حيث يعتبر الدعاء من أفضل الوسائل للتقرب إلى الله تعالى والاستعانة به على بداية هذا العام.

أدعية قد تهمك