بوستات ادعية يوم عرفة مكتوبة 1445، رمضان شهر عظيم ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يعد هذا الشهر فرصة مهمة لتجديد الإيمان والتقرب إلى الله تعالى والتوبة من الذنوب والخطايا، ومن أفضل الأدعية التي يمكن للمؤمن أن يدعو بها في هذا الشهر المبارك، هي دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، حيث يطلب المؤمن من الله تعالى أن يمن عليه بنعمة الصيام والقيام، وأن يجعل هذا الشهر فرصة لتحقيق الثواب والأجر، وتنظيف النفس من الذنوب والخطايا، من هنا ننتقل لعرض بوستات وادعية يوم عرفة مكتوبة 1445.

أجمل دعاء يوم عرفة مجرب

وهذه الأيام وهي العشر الأوائل من شهر ذو الحجة أيام مباركة ، يُستجاب فيها الدعاء  كما يثستحب فيها العبادة والتوجه لله  بالدعاء والإستغفار والعودة إليه والرجوع عن المعاصي ، كما أن الإكثار من الصدقات مستحب ، وفضل العمل في هذه الأيام كفضل رجل ضحى بنفسه وماله في سبيل الله.

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي،

  • وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني،

  • اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي،

  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

  • اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره. اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء،

  •  اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء،

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

    شاهد أيضاً: هل نصوم قبل يوم عرفة

ادعية وقفة عرفات

ادعية يوم عرفة مكتوبة (دعاء يوم عرفة) ، يعتبر يوم عرفة من اهم واعظم الايام عند المسلمين لكى يتقربوا من الله ويكثروا من العبادات سواء دعاء او صلاة او ذكر ، اذ ان يوم عرفة هو يوم التوبة والعبادة فقط وتأنب العباد يجعلهم يتضرعوا الى الله ويتوسلوا اليه بالدعاء ، ولذلك يجب على كل مسلم الاقبال على الطاعة والعبادة واستغلاله بما يرضى الله عز وجل .

قد يهمك أيضاً: في أي ساعة ينزل الله إلى السماء الدنيا يوم عرفة

ادعية يوم عرفة مكتوبة

يعتبر يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذى الحجة وهو الشهر الثانى عشر من شهور السنة الهجرية وؤدى فى هذا الشهر فريضة الحج على المسلمين ، لذلك فهو يعتبر من اهم الايام واحبها لدى المسلمين .

  1. اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبواب المغلقة.

  2. اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها.

شاهد أيضاً: صحة حديث خير يوم طلعت عليه الشمس

دعاء يوم عرفة كامل ومستجاب

يعد يوم عرفة له الكثير من الفضائل علينا ، اذ انه يوم الله يغفر فيه الذنوب للمسلمين ويعتقهم من النار ويستجيب لهم دعائهم ، كما ورد عن عائشة أم المؤمنين – رضى الله عنها – عن النبى – عليه افضل الصلاة والسلام – قال: (ما مِن يَومٍ أَكْثَرَ مِن أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فيه عَبْدًا مِنَ النَّارِ، مِن يَومِ عَرَفَةَ، وإنَّه لَيَدْنُو، ثُمَّ يُبَاهِي بهِمِ المَلَائِكَةَ، فيَقولُ: ما أَرَادَ هَؤُلَاءِ)،

  1. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

  2. اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.

  3. اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.

    شاهد أيضاً: متى يبدأ الدعاء يوم عرفة ومتى ينتهي

افضل الادعية ليوم عرفة

يعتبر الوقوف على جبل عرفات فى يوم عرفة من اعظم الامور عند كل مسلم وهى خامس ركن من اركان الاسلام الخمسة.

ادعية يوم عرفة مكتوبة (دعاء يوم عرفة)

  1. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

  2. دعاء يوم عرفة اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

  3. رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

شاهد أيضاً: ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة

اجمل مايقال فى يوم عرفة

هناك الكثير من اوقات الاستجابة ولكن يوم عرفة يوم مختلف تماماً لانه من احب الايام عند الله وافضلها عند المسلمين وهو وقت الحج ، لذلك يستحب الدعاء يوم عرفة كما ان ثوابه عظيم واجره كبير عند الله .

شاهد أبضا: دعاء يوم عرفة

  1. اللهم إنَّكَ عفوٌ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنا.

  2. رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

  3. اللهم في هذا اليوم ارزقنا من خيراتك وبارك لنا في ما هو قادم من اعمارنا.

    اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك اعفو عنا وارحمنا وانصرنا علي القوم الظالمين.

    شاهد أيضاً: بوستات وادعية يوم عرفة

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024