ادعية 10 ذي الحجة المستجابة مكتوبة، تعتبر الأيام العشر من ذي الحجة من أهم الأيام الدينية في الإسلام، فهي تمثل فرصةً للمسلمين للتقرّب إلى الله تعالى والاستغفار والدعاء، ويُنصح بترديد الأدعية في هذه الأيام العشر والتي تتميز بأنها تعكس الحب والتقدير لله تعالى، وتشعر الإنسان بالسكينة والهدوء الداخلي، ويمكن للمسلمين ترديد هذه الأدعية بصورةٍ دائمة خلال هذه الأيام المباركة، والتمتع بالأجواء الروحانية المليئة بالبركة والرحمة من الله، فليتكلّف المسلمون الجهد في ترديد هذه الأدعية خلال هذه الفترة الهامة، والتضرع إلى الله تعالى بالتوبة والاستغفار والدعاء لصحة وسلامة الجميع، من هنا سنتعرف على ادعية 10 ذي الحجة المستجابة مكتوبة.

دعاء أول يوم من ذي الحجة من القرآن الكريم 1445

ادعية 10 ذي الحجة، تبعاً للتقويم الهجري الإسلامي فإن أيام عشرة من ذي الحجة لعام 2024/ 1445 تبدأ فلكياً منذ  يوم الإثنين الموافق 19/6/2023، علاوةً على ذلك يستغل المسلمون هذه الأيام الفضيلة بأداء العديد من النوافل من أهمها الصيام والدعاء وخير الدعاء في هذه الأيام هو:

 ادعية 10 ذي الحجة المستجابة مكتوبة

  • ادعية 10 ذي الحجة، أشهد أن لا إله إلا الله الواحد لا شريك له ، له السيادة وله الحمد ، بيده الصالح وهو فوق كل شيء.
  • حسبنا الله ويكفي. ويسمع الله لمن يدعو. ليس هناك نهاية وراءه. من يتوكل على الله يكفيه ومن يتمسك بالله يخلص.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك، لا إله إلا أنت، أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.
  • اللهم أنت الليث، فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء.. اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.

شاهد أيضاً: دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

ادعية 10 ذي الحجة مفاتيح الجنان

إن المقصود بأيام عشرة ذي الحجة هي الأيام الكريمة التي أقسم الله تعالى بها في كتابه العزيز بقوله (والفجر، وليال عشر)، والمقصود بالليالي العشر هي أيام عشرة من ذي الحجة التي يؤدي فيها المسلمون فريضة الحج، من ناحية أخرى إن لهذه الأيام فضل عظيم في استجابة الدعاء وخير الدعاء الذي يردده المسلم في هذه الأيام ما يلي:

  • ادعية 10 ذي الحجة، لا إله إلا الله عدد الدهور، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر.
  • أيضاً: لا إله إلا الله عدد لمح العيون، لا إله إلا الله خير مما يجمعون، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور.
  • ومنها كذلك: اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه و آله ولم أره، فعرفني في الجنان وجهه يا رب العالمين.
  • للاطلاع على المزيد من أدعية أيام عشرة ي الحجة الفضيلة قم بتحميل التطبيق، للتحميل اضغط هنـــــــــــا

شاهد أيضاً: صحة حديث اذا رايتم هلال ذي الحجة

أدعية العشر من ذي الحجة المستجابة مكتوبة

إن للأيام العشر الأوائل من ذي الحجة فضل عظيم ذُكر في آيات القرآن الكريم، وفي أحاديث السنة النبوية، لذا ينبغي على كل مسلم استغلال هذه الأيام بالصيام إذ إن للصيام في هذه الأيام فضل عظيم وبالتحديد صيام يوم عرفة الذي يكفر ذنوب سنة قبل وسنة بعد، ومنها أيضاً الدعاء ومن صيغ الدعاء المستجاب ما يلي:

  • ادعية 10 ذي الحجة، سَمعَ الله لِمَنْ دَعا، لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى، أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيءٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالليثى.
  • أضف إلى ذلك: اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري.
  •  واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.
  • ومنها أيضاً: اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى أل محمد.
  • يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم.. لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

شاهد أيضاً: احاديث عن فضل عشر ذي الحجة

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب

إن نافلة الدعاء من أفضل العبادات التي يتوجه بها العبد إلى الله تعالى إذ إن فيه امتثال وتسليم العبد أمره كله لله، راضياً بما سيكتبه الله له، وواثقاً بأن الله تعالى هو الجدير والقادر على الاستجابة، لذلك على المسلم أن يحسن استغلال أوقات الاستجابة مثل الأيام العشرة من ذي الحجة، ومن هذه الأدعية.

  • اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين”.
  • كذلك: اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة. إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.
  • أضف إلى ذلك: ادعية 10 ذي الحجة، اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك ، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري.

شاهد أيضاً: سنن العشر من ذي الحجة

ادعية 10 ذي الحجة مكتوبة قصيرة

في الحقيقة هناك الكثير من صيغ الأدعية التي يستعين بها المسلم عند التوجه إلى الله تعالى بالدعاء في كل وقت وحين، وبالتحديد في أيام العشر من ذي الحجة التي يستجيب الله تعالى بها لعباده المسلمين الدعاء، ومن أهم هذه الصيغ ما يلي:

  • ادعية 10 ذي الحجة، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء.
  • كذلك: إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.
  • أيضاً: اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • كذلك: اللهم اغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا، لا أنكثها أبدا والزمني سبيل الاستقامة، لا أزيغ عنها أبدا.

شاهد أيضاً: ما هي الليالي العشر التي ذكرت في سورة الفجر

الدعاء في عشر ذي الحجة مستجاب

لقد منح الله تعالى المسلمين كافة منحة عظيمة ليتزودوا بها من الطاعات والعبادات، كما ومنحهم فضل عظيم في هذه الأيام المباركة وهو فضل مغفرة الذنوب، واستجابة الدعاء، فحريٌّ بكل مسلم أن يستغل هذه الأيام بأداء عبادة الدعاء والطلب من الله تعالى ما يشاء ومن أهم هذه الأدعية:

  • ادعية 10 ذي الحجة، اللهم إنك عفو تحب العفو. فاعف عني.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم إني أسألك. مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك. مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كذلك: اللهم ما قضيت لي من قضاء. فاجعل عاقبته لي رشدا.
  • ادعية 10 ذي الحجة، اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرا لي.
  •  اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء ، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

شاهد أيضاً: حكم تشغيل التكبيرات في العشر من ذي الحجة

ادعية 10 ذي الحجة المستجابة مكتوبة، التي بحث عنها الكثير من الأفراد المهتمين بالتعرف على الفضل العظيم الكامن في منح الله تعالى التي جاءت على هيئة نافلة الأيام العشر من ذي الحجة، حيث إن هذه الأيام من أفضل الأيام في العام التي يستجيب بها الله تعالى الدعاء لعباده المسلمين ويغفر لهم الذنوب.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024