اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي، وهي إحدى الإذاعات المدرسية الهامة التي من خلالها يتم تسليط الضوء استخدام المنصات الاجتماعية أو ما تُعرف باسم وسائل التواصل الاجتماعي، التي باتت تغزو كل بيت، كما يوجد جدل كبير حولها، إذ يعتقد الكثير من الأشخاص أنها من الأمور الجيدة في الحياة، وبعض الناس يعتقد أنها جانب سلبي وسيء في الحياة، ومن هذا السياق نقدم لطلابنا كلمة عن وسائل التواصل الاجتماعي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أما بعد …..المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي

  • يسعدني أن أقدم لكم في هذا اليوم المميز، إذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي، والذي بات من الأمور الهامة التي لا غنى عنها في الحياة اليومية، ولقد ساعد التواصل الاجتماعي في ربط الناس مع بعضهم البعض بشكل سريع.
  • وذلك عبر ما يُعرف بشبكة الإنترنت، والتي أصبحت في كل بيت ومكان، ويتم التواصل بين الناس اجتماعيًا عبر مواقع تم تصميمها خصيصًا لغرض التواصل.
  • ومن بينها تويتر، الفيسبوك، كذلك انستقرام وغيرها الكثير، والآن نترككم مع طلابنا الأعزاء، فقد أعدوا لهم العديد من الفقرة المميزة لإذاعتنا الموقرة التي بعنوان التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي مقدمة وخاتمة كاملة

فقرة القرآن الكريم اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي

إن خير ما يمكن بدء به إذاعتنا الموقرة لهذا اليوم، هو آيات عطرة من القرآن الكريم، التي يتلوها على مسامعكم القارئ الطالب المميز …… فليتفضل مشكورًا على بركة الله:

قال الله تعالى في كتابه العزيز: (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ * كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ * تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ * فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) [القمر: 17 – 22].

فقرة الحديث النبوي الشريف اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي

حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على السؤال عن بعضهم البعض، وأن يكونوا أخوة وأيديهم واحدة، ولقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك، والآن مع فقرة الحديث النبوي الشريف يقدمها لكم الطالب ….

عن أبي عبد الرحمن بلال ابن الحارث المزنيّ، أنَّ رَسُولَ اللَّه -صلى الله عليه وسلم-قالَ: إنَّ الرَّجُلَ ليَتَكَلَّمُ بالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوانِ اللَّهِ تَعالى مَا كَانَ يَظُنُّ أنْ تَبْلُغَ مَا بلَغَتْ يكْتُبُ اللَّه لَهُ بهَا رِضْوَانَهُ إِلَى يَوْمِ يلْقَاهُ، وَإنَّ الرَّجُلَ لَيَتَكَلَّمُ بالكَلِمةِ مِنْ سَخَطِ اللَّه مَا كَانَ يظُنُّ أنْ تَبْلُغَ مَا بلَغَتْ يكْتُبُ اللَّه لَهُ بهَا سَخَطَهُ إِلَى يَوْمِ يلْقَاهُ، رواهُ مالك في (الموطأ) والترمذي وقال: حديث حسن وصحيح.

كلمة  الصباح عن وسائل التواصل الاجتماعي

أثر التقدم التكنولوجي بشكل كبير على العديد من جوانب حياة الناس، وكلما زاد هذا التقدم، زاد تأثيره في تغيير أنماط حياة الناس، ومع تزايد الاعتماد على الإنترنت، وفي الآونة الأخيرة، طغت منصات التواصل الاجتماعي على حياة الناس بشكل كبير.

اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي

  • وأصبح الاتصال اليومي وتلقي المعلومات للعديد من الأشخاص حول العالم أمرًا مهمًا للغاية، كما أن هناك من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للترفيه والوقت، وربما لتضييع الوقت.
  • وآخرون أدركوا قوة التواصل الاجتماعي فاستخدموها بشكل فعال.
  • يوجد جدل كبير ومتكرر حول ما إذا كانت منصات الوسائط الاجتماعية شيئًا جيدًا أم سيئًا، دعنا نقبل أن كل شيء مبتكر له جانب سلبي، اعتمادًا على كيفية الأشخاص استخدامه لهذه الأدوات.
  • ويمكن تعريف مواقع التواصل الاجتماعي بأنها وسيلة اتصال يقوم عبرها المستخدم بإنشاء حساب يسمح له بالتواصل عبر الإنترنت مع أشخاص آخرين عبر الطريقة الإلكترونية.
  • ويتم استخدامها من أجل تبادل المعلومات والأفكار والآراء والرسائل وغيرها من المحتويات المكتوبة والمرئية والمسموعة والأرشيفية.
  • ومن أمثلة على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook وTwitter وSnapchat وInstagram وWhatsApp وYouTube.
  • بالإضافة إلى المنصات ذات المظهر الاحترافي مثل LinkedIn ، ويمكنك تضمين مدونات مثل WordPress و Blogger.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن العمل التطوعي في المدرسة

فقرة هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي

لقد أثرت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير على حياة الأشخاص، وأصبحت من الأمور الهامة ف حياتنا، ولا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، والآن نقدم لكم هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي مع الطالب ….

  • هل تعلم أنّ استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ساعد بشكل كبير في كسر القيود ونشر الثقافات المختلفة لكافة شعوب العالم كما ساهمت أيضًا في تقريب المسافات بين الناس.
  • هل تعلم أنّ مواقع التواصل يزداد الطلب عليها بأعداد كبيرة تختلف بين الثانية والأخرى.
  • هل تعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت على ظهور عادات سلبية جديدة ومنها التّنمر حيث بيّنت الدراسات إن ما يقرب من (42%) من المستخدمين قد تعرّضوا للتنمر على تلك المواقع الافتراضية.
  • هل تعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وغيرها من المواقع، تعطي المستخدم القدرة على إدارة تفاصيل الخصوصية في حسابه، حيث يمكن للمستخدم تحديد من يرى منشوارته ومن يستطيع إرسال طلبات الصداقة له.
  • هل تعلم أنّ أكبر موقع تواصل اجتماعي على سطح الأرض هو فيس بوك، حيث يحتوي على كل أصناف البشر باختلاف لغاتهم وأعراقهم، وهل تعلم بأنّ موقع تويتر يحتل المركز الثاني في أكثر مواقع التواصل الاجتماعي اقبالًا في العالم.
  • هل تعلم أن موقع تويتر يمنحك الفرصة لمعرفة ما يتحدّث عنه الناس في البيئة التي تتواجد فيها عبر خدمة التريند.

فقرة حلول لسلبيات ومشاكل التواصل الاجتماعي

تتعدد مواقع التواصل الاجتماعي في حياة الناس، حتى أصبح الواحد يمتلك أكثر من موقع، ويقوم باستخدامها في التواصل مع الآخرين، ومشاركة الصور والفيديوهات واليوميات، لكن بعض الناس يستخدمونها بشكل خاطئ، مما يسبب لهم مشاكل كثيرة، لذلك نترككم الآن مع فقرة حلول لسلبيات ومشاكل التواصل الاجتماعي والطالب …..

  • منع الأطفال الصغار من التعلّق في تلك الأجهزة الالكترونية ومواقع ومنصات التواصل، كي لا يتم الهروب إليها عقب كلّ مشكلة أو صدمة.
  • منع المراهقين من قضاء أوقات طويلة على مواقع ومنصّات التواصل الاجتماعي.
  • ترتيب الأولويّات مع العائلة وتنظيم مدّة استخدام الهاتف المحمول ومختلف الأجهزة الالكترونية.
  • تنمية روح الأمانة والضمير في الشخص منذ سنواته الأولى ليكون أهلًا لاستخدام تلك الوسائل في كل مكان وزمان.
  • الحرص على بذ روح الدين والرقابة الدينية، للتحذير من مخاطر الإساءة للناس عبر تلك الوسائل.
  • التعريف بأهمية وسائل التواصل، وتسليط الضوء على الإيجابيات الكبيرة التي من الممكن أن تقدّمها للشخص.

خاتمة اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي

أساتذتنا الكِرام ..أعزائي الطلّاب..

ممّا لا شكَّ فيه أنّ لكل شيء في هذه الحياة ضريبة وثمن، لذلك عند التحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي، لابد من تذكر الإيجابيات الكثيرة التي تمتلكها، ومع ذلك، يوجد لها جوانب سلبية، التي لا يمكن إنكارها، وتظهر هذه الجوانب عندما يتم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سيء، لذلك يمكن القول، أنها سيف ذو حدّين، حيث يمكن أن تُستخدم في أمور الخير، ومع ذلك تٌحمل معها الكثير من الشر والأمور غير الجيدة.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن الأمانة بالفقرات

وصلنا لختام المقال، وفيه تعرفنا على اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي، مكتملة العناصر، وبينا لكم كيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعي على حياتنا، سواء بالخير أو الشر، لذلك ندعوكم باستخدامها بكل ما هو مفيد وايجابي.