اذاعة مدرسية كامله عن الابتسامه، تُعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة المدرسية، وهي ترتبط ارتباطا كبيرًا بالمدرسة، ولها أهداف كثيرة، من أهمها أنها تربط الطالب بالقرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تفتح معظم المدارس الإذاعة المدرسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، يليها فقرة الحديث الشريف، كما يوجد العديد من الفقرات المتنوعة في الإذاعة، مثل الشعر والغناء، وفقرة هل تعلم، ومن هذا المنطلق نقدم في مقالنا أجمل اذاعة مدرسية كامله عن الابتسامه.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة عن الابتسامه

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على أشرف الخلق والمرسلين، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزّائي الزّملائي وأساتذتي الكِرام، أمّا بعد، يسرنا نحن طلبة الصف الخامس تقديم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، والذي سنسلط فيه الضوء على الابتسامة، وهي مفتاحاً لدخول قلوب الناس، كما أنها من طرق التواصل الرقيقة بينهم، ومن خلالها يعبر الناس عن السعادة.

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة جاهزة للطباعة

فقرة قرآن كريم عن الابتسامه

إن خير ما نستفتح به إذاعتنا هو القرآن الكريم، وهو كتاب الله الذي أرسله للنبي محمد ليهدي به أمته، ومن خلاله يحصل الناس على كل ما يتعلق بشؤون دينهم الإسلامي، والآن مع فقرة القرآن الكريم، حيث سيتلو عليكم الطالب …. آيات عطرة من الذكر الحكيم، فليتفضل مشكورًا:

قال تعالى: {وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ * حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ * فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ}.

فقرة حديث شريف عن الابتسامه

جاء في السنة النبوية المطهرة، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان بسامًا، ولم تكن تفارق الابتسامة محياه الشريف، ولذا استطاع أن يملك قلوب أصحابه وزوجاته وكل من عرفه، والآن مع فقرة الحديث الشريف، ويقدمها لكم الطالب … فليتفضل مشكورًا:

يقول أنس -كما في الصحيحين-: بينما الْمُسْلِمُونَ في صَلاَةِ الْفَجْرِ مِنْ يَوْمِ الإِثْنَيْنِ وَأَبُو بَكْرٍ يُصَلِّي بَهُمْ لَمْ يَفْجَأْهُمْ إِلاَّ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَدْ كَشَفَ سِتْرَ حُجْرَةِ عَائِشَةَ، فَنَظَرَ إِلَيْهِمْ وَهُمْ فِي صُفُوفِ الصَّلاَةِ. ثُمَّ تَبَسَّمَ يَضْحَكُ!

شاهد أيضا: مقدمة لتقديم فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية مكتوبة مع خاتمة

فقرة الحكمة عن الابتسامة

تعد الابتسامة إحدى وسائل التواصل بين الناس، وعندما تنظر لشخص ويستقبلك بابتسامة فهذا يعني أنه سعيد برؤياك، وأنت في المقابل ترد عليه بابتسامة رقيقة، والآن مع فقرة حكمة اليوم عن الابتسامة ويقدمها لكم الطالب … فليتفضل مشكورًا:

  • حاول أن تبذل قدر المستطاع وأن ترسم الابتسامة على وجوههم وأن تثبت نفسك.
  • هناك ابتسامة شريرة ترتسم على وجه البعض.
  • إذا استطعت رؤية الألم في عينيك دعني أشاركك الدموع، وإذا استطعت رؤية الفرح والسرور في عينيك دعني أشاركك الابتسامة.
  • سوف تجد بأن الحياة ما زالت جديرة بالاهتمام، إذا أظهرت ابتسامتك.
  • نقابل بعضنا البعض بابتسامة، عندما يكون من الصعب أن نبتسم. ابتسامتنا مع بعضنا البعض، تجعل الوقت الذي نقضيه سوياً رائعاً وكأننا نقضيه ضمن العائلة.
  • دعنا دائماً نقابل بعضنا البعض بابتسامة، الابتسامة هي بداية الحب.
  • أي شخص يمتلك ابتسامة دائمة على وجهه يخفي بداخله صلابة تكون مخيفة في بعض الأحيان.

فقرة الشعر عن الابتسامه

لقد تغنى الشعراء العرب بالابتسامة، فكتبوا الكثير من الابيات والقصائد الشعرية الجميلة عن الابتسامة، التي يُعبر من خلالها المرء عن سعادته وفرحته بشأن أمر ما، والآن مع فقرة الشعر عن الابتسامة، ويقدمها لكم الشاعر الموهوب الطالب … فليتفضل مشكورًا:

قال إيليا أبو ماضي:

قالَ السَماءُ كَئيبَةٌ وَتَجَهَّما

قُلتُ اِبتَسِم يَكفي التَجَهّمُ في السَما
قالَ الصِبا وَلّى فَقُلتُ لَهُ اِبتَسِم

لَن يُرجِعَ الأَسَفُ الصِبا المُتَصَرِّما
قالَ الَّتي كانَت سَمائِيَ في الهَوى

صارَت لِنَفسِيَ في الغَرامِ جَهَنَّما
خانَت عُهودي بَعدَما مَلَّكتُها

قَلبي فَكَيفَ أُطيقُ أَن أَتَبَسَّما
قُلتُ اِبتَسِم وَاِطرَب فَلَو قارَنتَها

قَضَّيتَ عُمرَكَ كُلَّهُ مُتَأَلِّما
قالَ التِجارَةُ في صِراعٍ هائِلٍ

مِثلُ المُسافِرِ كادَ يَقتُلَهُ الظَما
أَو غادَةٍ مَسلولَةٍ مُحتاجَةٍ

لِدَمٍ وَتَنفُثُ كُلَما لَهَثَت دَما
قُلتُ اِبتَسِم ما أَنتَ جالِبَ دائِها

وَشِفائِها فَإِذا اِبتَسَمتَ فَرُبَّما
أَيَكونُ غَيرُكَ مُجرِمًا وَتَبيتُ في

وَجَلٍ كَأَنَّكَ أَنتَ صِرتَ المُجرِما
قالَ العِدى حَولي عَلَت صَيحاتُهُم

فقرة هل تعلم عن الابتسامة

تؤثر الابتسامة على حياة الناس بشكل إيجابي، وهي ردة فعل طبيعية عندما يواجه الانسان موقف سعيد، حيث يعبر عن ردة فعله بالابتسامة، وهي تدخل قلوب الناس بسرعة وتزيد علاقاتهم مع بعضهم البعض، والآن مع الطالب … وفقرة هل تعلم فليتفضل مشكورًا:

  • هَل تَعلم بأنّ الابْتسامة تُحفزّ الطاقة الإيجابية في قلوب الآخرين.
  • هَل تعلَم بأنّ الابتِسامة واجبة على كل مسلم، حيث حثنّا عليها رسولنا الكريم بقوله “تبسمّك في وجه أخيك صدقة”.
  • هَل تعْلم بأنّه بالابْتسامة ننال محبة الآخرين، ونكسب ثقتهم.
  • هَل تعلَم بأنّ الابتسامَة سبب لتقارب وتعارف الآخرين.
  • هَل تَعلم بأنّ الابتسامَة والضحك يزيدُ من هرمون السعادة، ويُحفزّ شعوراً إيجابياً في القلب.
  • هَل تعلَم بأنّ الابتِسامة دافع للأمل، ولزيادة منسوب السعادة والثقة بالنفس للإنسان.
  • هلْ تعلمْ بأنّ الابتسامَة تُحرّك عضلة القلب، وتزيد من منسوب ضخ الدم للأنسجة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الابتسامه

تؤثر الابتسامة بشكل كبير على حياتنا، ولها القدرة على تبديل الحال من الحزن إلى الفرح، كما تخلصك من التوتر، وتمنحك جاذبية كبيرة، لذا ندعوكم في نهاية إذاعتنا أن تكونوا من المبتسمين في الحياة، ولا تدعوا لأي شيء يُعكر مزاجكم، وبهذه الكلمات ننهي برنامجنا الإذاعي، على أمل اللقاء بكم في برنامج إذاعي آخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية مع الفقرات لجميع المراحل الدراسية قصيرة

اذاعة مدرسية كامله عن الابتسامه هو ما تم طرحه في هذا المقال، والابتسامة هي مفتاح الدخول لقلوب الناس، لذا يجب أن نحرص جميعًا على أن نكون مبتسمين دائمًا في الحياة، ولقد وقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام بسّامًا يلقى أصحابه بالابتسامة، والأولى على المسلم الاقتداء بالنبي في كل من أفعاله وصفاته.