اسباب توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا، إذ ضجت كافة مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا خلال الساعات الاخيرة بعد أن تم الإعلان عن وقف كل من منصة الفيسبوك واليوتيوب، وهما من أكثر المنصات الاجتماعية زيارة من قبل الافراد في تركيا، وأفاد النشطاء أن وبشكل مفاجئ اليوم الاثنين، تم تعطيل خدمات منصات “فيسبوك” كذلك يوتيوب، الأمر الذي آثار الجدل، وجعل الكثيرين يبحثون على اسباب توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا، وهو ما سنعمل على توضيحه لكم في هذا المقال.

توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا

لقد أثيرت تساؤلات كثيرة حول سبب توقف فيسبوك ويوتيوب في تركيا، والجدير بالذكر أنه تم إيقاف بعض منصات التواصل الاجتماعي بعد فترة معينة من الانفجار الكبير الذي يشهده تركيا وتحديداً في الشوارع السياحية الرئيسية داخل مدينة اسطنبول.

  • وقد أظهرت مقاطع الفيديو هجوم والانفجار، واستهدف الانفجار شارع اسطنبول السياحي وهو شارع تقسيم.
  • وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشارع من أكثر الشوارع ازدحامًا بالسياح والزوار والأتراك، وبحسب ما أفادت به بعض الجهات المختصة.

شاهد أيضا: كيفية تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب بدون تثبيت تطبيق

اسباب توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا

تصدر عنوان أسباب توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا محرك البحث جوجل في تركيا والعالم العربي، وأصبح من أكثر الأسئلة التي يسألها النشطاء حول العالم، وأفاد مستخدمي المنصات الاجتماعية في تركيا أنه تم توقف الفيسبوك واليوتيوب، ولقد أثار هذا الامر غضبًا شديدًا بين صفوف النشطاء الاتراك، وهذا يدفعنا لأن نبين لكم في النقاط التالية الأسباب التي دعت إلى توقف كل من الفيس بوك واليوتيوب في تركيا:

  • قالت شركة فيس بوك ويوتيوب نها تلقت العديد من  الشكاوي المتعلقة بإيقاف هاتان المنصتان بشكل مفاجئ في تركيا.
  • وبدورها اعتذرت شركة الفيس بوك حول العطل المفاجئ الذي أصاب تطبيقاتها.
  • ووعدت مستخدميها بدراسة المشكلة وإيجاد حلول سريعة، ووعدت بأن بعودة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت.

شاهد أيضا: كل ما تريد معرفتة حول برنامج سناب تيوب Snaptube لتحميل الفيديو من يوتيوب وتحويل الفديوهات

عدد مستخدمي تطبيق فيس بوك في تركيا

بلغ عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” 39 مليونا شهريا من داخل تركيا، حيث تُعتبر تركيا من اكثر الدول التي تستخدم تطبيق الفيس بوك، وفي التالي نتعرف على المزيد من المعلومات حول عدد مستخدمي تطبيق فيس بوك في تركيا:

  • وفقًا لإحصائيات استخدام فيس بوك التي قامت بها إدارة الموقع، يستخدم 85 بالمائة من مستخدمي الموقع في تركيا الهاتف المحمول للتصفح.
  • وبحسب إدارة موقع الفيسبوك، بلغ عدد المستخدمين اليوميين للموقع في جميع أنحاء العالم، حتى يونيو الماضي ، 968 مليون مستخدم، منهم 844 مليونًا يستخدمون الموقع عبر الهواتف المحمولة.
  • متوسط ​​الوقت الذي يقضيه كل مستخدم على Facebook و Messenger و Instagram كل يوم هو 46 دقيقة.

كم عدد مستخدمي منصة اليوتبوب في تركيا

وفق ما أعلنته إدارة موقع اليوتيوب، أن 1.8 مليار مستخدم مسجل يشاهدون مقاطع فيديو على المنصة كل شهر، دون احتساب أولئك الذين يشاهدون بدون حساب، وتقوم هذه المنصة بتنزيل فيديوهات بشكل يومي لكافة مستخدميه، ويمكن للزائر أن يجد ملايين الفيديوهات بشكل سريع وجودة عالية.

  • تعتبر منصة اليوتيوب من أكثر المنصات متابعة في عالم شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تقوم هذه المنصة بنشر فيديوهات شيقة وجذابة لمتابعيها، محققة رقماً قياسياً كل شهر.
  • والجدير بالذكر أن موقع YouTube قد أعلن سابقًا أن لديه 1.5 مليار مستخدم شهريًا مسجلاً في منتصف عام 2017.
  • وأشار الرئيس التنفيذي لمنصة يوتيوب إلى أن هناك عدة تغييرات سيتم إجراؤها على الموقع قريبًا، بما في ذلك خيار YouTube Kids لمقاطع الفيديو، بالإضافة إلى توظيف 10000 شخص.
  • ولقد تم تداول اخبار في تركيا عن توقف منصة اليوتيوب عن العمل في كافة أرجاء الدولة، الأمر الذي جعل الكثيرين يبحث عن اسباب توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا.

شاهد أيضا: كيفية استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق كلمة السر القديمة ورقم الهاتف

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم اسباب توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا، ووضحنا لكم كل ما يتعلق حول هذا الموضوع، كما تحدثنا عن عدد مستخدمي تطبيق فيس بوك ويوتيوب في تركيا.