التداول اليومي هو مجموعة من التقنيات المستخدمة للاستفادة من التغيرات قصيرة المدى في أسعار السلعة. كما يوحي الاسم، فإن هدف المتداول اليومي هو إنهاء أي يوم تداول مع امتلاك أصول ذات قيمة أعلى مما بدأ به.

التداول اليومي للعملات المشفرة لا يختلف. ومع ذلك، يعد التداول اليومي للعملات المشفرة نشاطًا ينطوي على مخاطر عالية ومكافآت عالية. مع إستراتيجية تداول فعالة، يمكنك أن تكون في طريقك إلى تحقيق ثروة من العملات الرقمية المشفرة في وقت قصير! ولكن عليك أولاً أن تفهم بالتفصيل كيفية تداول العملات المشفرة يوميًا حتى لا تتكبد خسائر غير ضرورية.

في هذه المقالة، وبمساعدة موقع ستيلت سنقوم بتفكيك تفاصيل كيفية تداول العملات المشفرة يوميًا وإلقاء نظرة على بعض استراتيجيات التداول اليومي الأكثر فاعلية.

كيفية تداول العملات المشفرة

تتمثل نقطة البداية الرئيسية لتداول العملات المشفرة في امتلاك قدر معين من العملة التي اخترتها (على سبيل المثال بيتكوين) وامتلاك وسائل لتبادل تلك العملة.

إن أبسط طريقة لتبدأ بها هي فتح حساب بأحد منصات تبادل العملات المشفرة المركزية الرائدة (مثل كوينبيز أو كراكن)، وتمويل حسابك بالعملة الورقية، وشراء العملة التي اخترتها.

من هناك، يمكنك استخدام إحدى استراتيجيات التداول اليومي أدناه لبدء التداول اليومي للعملات المشفرة.

استراتيجيات تداول يومية للعملات المشفرة

يعتبر الفرق بين المقامرة والتداول إستراتيجية فعالة. يمكن أن تكون الإستراتيجية الجيدة هي الفرق بين خط أو خطين محظوظين وعائدات طويلة الأجل ثابتة. يمكنك تطبيق استراتيجيات تداول مختلفة في مواقف مختلفة، اعتمادًا على طبيعة السوق وكفاءاتك. الأمر متروك لك لفهم السوق وتحديد الوقت المناسب لتطبيق إستراتيجية معينة.

فيما يلي بعض استراتيجيات تداول العملات المشفرة التي يمكنك استخدامها لفهم كيفية تداول العملات المشفرة بمزيد من التفاصيل.

التداول عالي التردد (HFT)

التداول عالي التردد هو أسلوب يمكنك من خلاله الاستفادة من تغيرات الأسعار التي تحدث في حدود الثواني أو أجزاء منها. التكرار المعني يتم بشكل روتيني بترتيب عشرات الصفقات في الثانية – أكثر بكثير من قدرة المتداول البشري.

الطريقة الوحيدة للانخراط في التداول عالي التردد هي استخدام برنامج يعرف باسم روبوت التداول. يراقب الروبوت السوق، وبناءً على منطق التداول المحدد، ينفذ الصفقات بشكل مستمر طالما كان متصلاً بالبورصة. من خلال إنشاء منطق تداول محدد، يمكن الجمع بين التداول عالي التردد والعديد من الاستراتيجيات الأخرى.

السكالبينج

سكالبينج هي إستراتيجية لتحقيق ربح صغير من عدد كبير من الصفقات، والتي تضيف ربحًا أكبر. تستخدم المضاربة كميات كبيرة من السيولة (العملة) للاستفادة من التغيرات الصغيرة في الأسعار خلال فترة قصيرة. الأفق الزمني بشكل عام هو بضع دقائق ولكن يمكن أن يكون قصيرًا مثل الثواني أو طويل مثل الساعات.

تجارة المدى

يعتمد تداول النطاق على افتراض أن أسعار العملات المشفرة عادة – خلال فترة معينة – تتقلب فقط ضمن نطاق معين. من المفترض أن تشير حركة السعر خارج هذا النطاق إلى أن السعر على وشك الخضوع لتغيير غير طبيعي. على سبيل المثال، إذا انخفض السعر إلى ما دون الحد الأدنى للنطاق، فقد يشير ذلك إلى أن الوقت قد حان للبيع – على افتراض أنه بداية تأرجح هبوطي كبير. 

التحليل الفني

التحليل الفني هو إستراتيجية تداول إحصائية. من خلال إجراء حسابات إحصائية مختلفة على بيانات الأسعار التاريخية، فإنك تحاول الكشف عن الاتجاهات في السوق. يعتمد التداول الفني على الاعتقاد بأن الأسعار السابقة لها بعض التأثير على الأسعار المستقبلية.

الأخبار وتحليل المعنويات

يشبه تحليل الأخبار والمشاعر التحليل الفني، مع وجود اختلاف جوهري واحد: فهو يعتمد على التنبؤ بالأفعال وردود الفعل البشرية، بدلاً من اتجاهات الأسعار. من خلال تحليل الأخبار والمشاعر، تحاول التنبؤ بما إذا كان الطلب سينخفض أو يرتفع لعملة مشفرة معينة من خلال تحليل مصادر المعلومات المختلفة. من خلال تحليل المصادر، تحاول فهم الإجماع الاجتماعي على تلك العملة والتنبؤ بالإجراءات التي سيتخذها الناس. مصادر هذه البيانات هي الصناعة ومنافذ الأخبار الرئيسية، فضلاً عن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

ماذا يقول الخبراء عن التداول اليومي للعملات المشفرة

قبل ترك وظيفتك والبدء في تداول العملات المشفرة بشكل يومي، دعنا نلقي نظرة على ما يقوله بعض الخبراء حول القيام بذلك.

يقول تيرون روس الرئيس التنفيذي لشركة اونرامب انفست، وهي تقنية لإدارة الأصول المشفرة للمستشارين الماليين، إن معظم الأشخاص لا ينبغي أن يستثمروا في التشفير على الإطلاق:

“ينظر الفرد العادي إلى الأصول المشفرة كاستثمار أو فرصة لبناء الثروة، ولكن لا ينبغي أن يستثمر غالبية الناس فيها.”

عند شرح سبب هذا الموقف، قال روس: “يمكن أن يعمل هذا لصالح الشخص المناسب، ولكن هناك الكثير من الأشياء المهمة قبل الوصول إلى هناك، مثل امتلاك مدخرات طارئة، سداد الديون وتحديد أهدافك المالية. إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فلا يجب أن تتداول العملات المشفرة “.

لا يوصي تايلور جرينبيرج، رئيس تطوير الأعمال في اولنوديز، بتجنب التداول اليومي للعملات المشفرة تمامًا، ولكنه يوصي بالقيام بذلك فقط إذا كان لديك فهم كامل للأصول والتقنيات الأساسية الخاصة بها.