اسرع هاتريك في دوري الابطال، مما لا شك فيه على أن مصطلح الهاتريك في كرة القدم يطلق على اللاعب الذي يحرز أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، أما في حالة اذا سجل اللاعب هدفين فتسمى بثنائية ويتم احتساب كافة الأهداف المسجلة خلال 90 دقيقة، وهناك من اللاعبين الأفضل في العالم سجلوا عدد من الأهداف والذين جاء من ضمنها اللاعب أليكس تور ورونالدو وهالاند وميسي وغيرهم من اللاعبين المنضمين لأفضل الأندية في العالم، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على اسرع هاتريك في دوري الابطال.

بطولة دوري أبطال أوروبا 2024

وقبل البدء بحديثنا حول اسرع هاتريك في دوري الابطال، فتعتبر بطولة دوري ابطال أوروبا من أهم البطولات التي تقام بشكل سنوي بين أكبر الأندية الأوروبية في العالم، ويشارك في هذه البطولة مجموعة من الأندية العريقة والكبيرة والتي تشارك في الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والدوري الفرنسي أيضا.

اسرع هاتريك في دوري الابطال

وهناك منافسة كبيرة لهذا العام ما بين الأندية حول العالم، وهناك عدة محطات في هذه البطولة والتي تتضمن دور المجموعات ودور الـ 16 ودور ربع النهائي ودور نصف النهائي والنهائي والتي تقام بمباراة واحدة ويتم من خلالها تحديد بطل دوري أبطال أوروبا لأخذ درع البطولة.

شاهد أيضا: موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ دوري ابطال اوروبا 2024 والقنوات الناقلة

اسرع هاتريك في دوري الابطال

كثرت التساؤلات التي جاءت حول اسرع هاتريك في دوري الابطال، وذلك بالتحديد بعد قيام اللاعب الفرعوني المصري بتسجيل هاتريك في ظرف 6 دقائق في مباراة فريقه ليفربول التي جمعتهم مع نادي رنجيرز الاستكلندي والتي انتهت بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف وحيد، وبذلك فقد تمركز نادي ليفربول بالمركز الثاني في مجموعته في دوري الأبطال، ومن خلال الفقرة الاتية سنتعرف على قائمة اسرع هاتريك في دوري الابطال:

اسرع هاتريك في دوري الابطال

  • محمد صلاح: مما لا شك فيه على أن اللاعب المصري محمد صلاح يحمل الرقم القياسي لأسرع هاتريك في دوري الأبطال، فيجدر بالإشارة على أنه قد تمكن من تسجيل ثلاث أهداف لنادي ليفربول الانجليزي ضد نادي رينجرز الاسكتلندي في 6 دقائق و 12 ثانيه فقط يوم 12 اكتوبر 2024.
  • بافيتيمبي جوميز: والجدير بالذك على أنه يعتبر صاحب أسرع هاتريك في دوري أبطال أوروبا، حيث أنه قد سجل ثلاثيته الرائعة لصالح نادي ليون الفرنسي ضد نادي دينامو زغرب الكراوتي في 7 ديسمبر 2011م، حيث أنتهت المباراة بفوز ليون 7-1.
  • مايك نيويل: حيث أن ذلك بالتحديد في دوري أبطال أوروبا عام 1995-1996م، قد تمكن اللاعب مايك نيويل لاعب بلاكبيرن حينها من إحراز هاتريك رائع في شباك روزنبورج في يوم 2 ديسمبر حيث أحرز ثلاثة أهداف متتالية في 9 دقائق فقط.
  • روبرت ليفاندوفسكي: وهو صاحب أسرع ثلاثية في دوري أبطال أوروبا حيث سجلها بتاريخ 8/3/2022م لصالح فريق بايرن ميونيخ ضد سالزبورغ، حيث أحرز اللاعب ثلاثة أهداف خلال 10 دقائق ضمن أول 23 دقيقة من المباراة.
  • رحيم سترلينج: ويجدر بالإشارة على أن اللاعب رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي السابق ولاعب تشلسي الحالي، قد تمكن من إحراز ثلاث أهداف متتالية خلال 11 دقيقة فقط في شباك نادي أتالانتا في تاريخ 22/10/2019م.
  • كريستيانو رونالدو:  فقد تمكن اللاعب كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الحالي بتسجيل ثلاثية في شباك مالمو في 8 ديسمبر 2015م وذلك خلال 11 دقيقة أيضاً، كما زادهم هدف لتكون أهداف كريستيانو 4 أهداف في مباراة واحدة كانت نتيجتها 8 أهداف لصالح ريال مدريد.

شاهد أيضا: من هو فينيسيوس جونيور لاعب كرة القدم البرازيلي وحقيقة الهجوم العنصري الذي تعرض له

من هو صاحب اسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال

قد اكتسح الفريق الإنجليزي فريق ليفربول نظيره رينجرز الاسكتندي بسباعية مقابل هدف وحيد في المباراة، والتي جمعت بينهم مساء يوم الأربعاء الموافق 13/ أكتوبر عام 2024م على ملعب إيبروكس ستاديوم، وهي المباراة التي انتفض بها اللاعب المصري محمد صلاح وسجل هاتريك في مدة 6 دقائق بعد نزوله أرضية الملعب في الدقيقة 68 على حساب صديقه داروين نونيز، وذلك الإنجاز يضاف ضمن خزينة إنجازات محمد صلاح.

من هو أكثر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا

وفي سياق الحديث حول اسرع هاتريك في دوري الابطال، فيجدر بالإشارة على أن اللاعبين الأكثر تسجيلاً للهاتريك في بطولة دوري أبطال أوروبا وهما اللاعبان ( ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الحالي)، فقد تمكنا اللاعبان تحقيق نفس أكبر رقم من الهاتريك في بطولة دوري أبطال أوروبا فقد سجلا اللاعب حوالي 8 مرات للهاتريك.

ويجدر بالإشارة على أنه يأتي في المتربية الثانية بعدهم وهو اللاعب البولندي لاعب بايرن ميونخ السابق ولاعب نادي برشلونة الإسباني الحالي، فقد تمكن من تسجيل هاتريك 5 مرات ضمن المباريات التي خاضها في دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضا: قائمة المباريات المتبقية لبرشلونة في دوري ابطال أوروبا 2024-2023

اكثر اللاعبين مشاركة في دوري الابطال

واستكمالا للحديث حول اسرع هاتريك في دوري الابطال، فهناك مجموعة من اللاعبين قد شاركوا في العديد من المباريات التي أقيمت ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على اكثر اللاعبين مشاركة دوري الابطال على النحو الاتي:

  • أيكر كاسياس: إسباني من نادي (بورتو – ريال مدريد) 177 مباراة.
  • وكريستيانو رونالدو: برتغالي من نادي (ريال مدريد – مانشستر يونايتد – يوفنتوس) 177 مباراة.
  • كذلك أيضاً تشافي فيرنانديز: إسباني من نادي (برشلونة) 151 مباراة.
  • وليونيل ميسي: أرجنتيني من نادي (برشلونة) 149 مباراة.
  • ريان جيجز: ويزلي من نادي (مانشستر يونايتد) 145 مباراة.
  • وراؤول جونز أليس: إسباني من نادي (ريال مدريد) 142 مباراة.
  • باولو مالدينى: إيطالي من نادي (ميلان) 135 مباراة.
  • وكريم بنزيما: فرنسي من نادي (ريال مدريد) 130 مباراة.
  • أندريس أنيستا: إسباني من نادي (برشلونة) 130 مباراة.
  • وكلارنس سيدورف: هولندي من نادي (ريال مدريد – أياكس – ميلان – يوفنتوس) 125 مباراة.
  • سيرجيو راموس: إسباني من نادي (ريال مدريد) 124 مباراة.

شاهد أيضا: من هو نور الزمان الزموري لاعب كرة القدم التونسي وحقيقه انضمامه للاسماعيلي

وبعدما وضعنا لكم كافة التفصيل والمعلومات التي جاءت حول اكثر اللاعبين تسجيلاً للهاتريك في بطولة دوري أبطال أوروبا فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا على قائمة اسرع هاتريك في دوري الابطال