اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024، ومع غلاء أسعار البترول والنفط في دول الخليج العربي وبالتحديد في دولة الإمارات، فإن الأسعار ترتفع وتنخفض كل شهر، وبذلك فكثرت التساؤلات التي جاءت من قبل المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أسعار النفط والبترول للشهر الحالي، ووفقاً لما أعلنت عن وزارة الاقتصاد والسلطات الحكومية في الإمارات فهناك انخفاض جزئي في أسعار البترول من بداية شهر، وسيتم الإعلان عن الأسعار في الأشهر القادمة، ومن خلال مقالنا الاتي سنوضح لكم اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024.

اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024

وعند السؤال حول اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024، بالتالي فقد أعلنت وزارة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن وضع تسعيرة جديدة لأسعار الوقود والبترول في الإمارات لشهر أكتوبر لعام 2024م، كما أن شهر أكتوبر قد شهد انخفاض بسيط في أسعار الوقود، وقد زاد البحث في الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين والمقيمين وأصحاب الشركات عن التسعيرة التي وضعتها وزارة الاقتصاد وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويجدر بالإشارة على أنه يتواجد تغير في الأسعار والذي سيكون شامل كافة مناطق الإمارات، حيث أن ذلك سيؤثر على كافة الكسان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، حيث أنه سيؤثر كذلك على أصحاب السيارات والأشخاص الذين يقوم باستخدام وسائل النقل العام، حيث أنه قد كان سعر اللتر من (ممتاز سوبر 98) 3.41 درهم، و سعر اللتر من (خصوصي 95) 3.30 درهم، و سعر اللتر من (ديزل) 3.87 درهم، و سعر اللتر من (إي – بلس 91E-pius ) 3.22 درهم.

شاهد أيضا: سعر البنزين اليوم في السعودية 1445..شركة أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس 2024

لائحة اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024

وفي سياق الحديث حول اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024، فإن وزارة الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة قد وضعت لائحة خاصة ب اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024، ويمكن الاطلاع عليها من خلال رابط وزارة الاقتصاد الرسمية: (من هنا)، والتي سنوضحها لكم في الجدول الاتي:

نوع الوقود: سوبر 98أسعار النفط في الإمارات لشهر سبتمبر 20243.41 درهم إماراتيأسعار النفط في الإمارات لشهر أغسطس 20244.03 درهم إماراتي
نوع الوقود خاص 95اسعار النفط في الامارات لشهر سبتمبر 20243.30 درهمأسعار النفط في الإمارات لشهر أغسطس 20243.92 درهم إماراتي
نوع الوقود E-Plus 91اسعار النفط في الامارات لشهر سبتمبر 20243.22 درهمأسعار النفط في الإمارات لشهر أغسطس 20243.84 درهم إماراتي
نوع الوقوداسعار النفط في الامارات لشهر سبتمبر 20243.87 درهمأسعار النفط في الإمارات لشهر أغسطس 20244.14 درهم إماراتي

أبرز شركات النفط في الإمارات

واستكمالا للحديث حول اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024، بالتالي فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تتضمن العديد من الشركات التي تهتم بشكل كبير بتصدير النفط، ومن خلال الفقرة التالية سنتعرف على أبرز شركات النفط في الإمارات والتي جاء من ضمنها الاتي:

شركة اينوك

والجدير بالذكر على أن شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) إحدى أكبر شركات النفط والغاز المتكاملة لدى حكومة دبي كل “اينوك”، التي تم تأسيسها في عام 1993.

  • حيث أن هذه هذه الشركة قد قدمت الكثير من المساهمات الجديرة في الملاحظة، ودعم المبادرات المستمرة في تعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، وتركز أكثر من ثلاثين شركة من شركات اينوك على البيع في التجزئة و خلط زيوت التشحيم والطيران والتخزين والتكرير.
  • ووجب التنويه على أن شركة اينوك توظف ما يقارب من 9000 شخص يعملون بأكثر من ستين موقعاً لخدمة المستهلكين، والجدير بالذكر على أن ذلك ذلك لأجل تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بدولة الإمارات، أيضا تقدم اينوك خدمة عملاء من الدرجة الأولى، وابتكارات وتقنيات متطورة، وأفضل الممارسات.
  • والجدير بالذكر على أن شركة اينوك تملك أكثر من ثلاثين شركة تابعة لها ومتخصصة في مجالات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة.

شركة أدنوك 

وعند الحديث حول أفضل الشركات التي تهتم بالنفط في الإمارات، فإن شركة أدنوك واحدة من محطات النفط الأكثر شهرة، و أدارت وأنتجت احتياطيات النفط والغاز بالإمارة نيابة عن حكومة أبوظبي لمدة 46 عام مما عزز بشكل كبير جدًا التنمية الاقتصادية لإمارة العاصمة.

  • مما لا شك فيه على أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد في أبو ظبي قد حسنت نوعية حياة الملايين من الناس إثر دور أدنوك كمحرك رئيسي للنمو بالإمارة منذ عام 1971.
  • والجدير بالذكر على أن المنظمة ساعدت بخلق الآلاف من فرص العمل، ودعمت تطوير اقتصاد قائم على المعرفة المختلفة، وأكدت بشكل كبير على مكانته أبوظبي على المسرح العالمي.

شاهد أيضا: السعر الجديد للبنزين اليوم في جمهورية مصر العربية 2024 بعد زيادة أسعار البنزين عبر وزارة البترول والثروة المعدنية

وبعدما وضعنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي جاءت حول أسعار النفط والبترول في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا عليكم اسعار البترول في الامارات لشهر اكتوبر 2024.