اسعار البنزين لشهر ابريل 2024 في السعودية حسب شركة ارامكو  تم الإعلان عن القائمة الجديدة الخاصة بأسعار البنزين وكافة مشتقاته في المملكة العربية السعودية، تلك القائمة الخاصة بشهر أبريل الحالي 2024، والتي شهدت بعض التغير في الأسعار بالنسبة لبعض الأنواع، حيث أن شركة أرامكو المسئولة عن وضع قائمة الأسعار للمواد النفطية في المملكة، تضع قائمة الأسعار شهريا، وتقوم بإعلانها الرسمي مع تطبيق كافة قواعد الإنضباط لمنع حدوث أى تلاعب في السعر الرسمي الموضوع من قبلها.

تعليمات وزارة التجارة بالمملكة

أصدرت وزارة التجارة في أراضي المملكة العربية السعودية بوضع عدة تعليمات هامة يجب الإلتزام بها، حتى لا يتم التعرض إلى المساءلة القانونية، والتعرض لفرض الغرامات الكبيرة نتيجة المخالفة، والتعليمات هي.

ضرورة الالتزام بقائمة أسعار شهر أبريل الجديدة التي تم تحديدها، وبشكل عام يجب متابعة قائمة الأسعار التي يتم وضعها شهريا أكدت الوزارة ضرورة التبليغ عن أى مكان يخالف التسعيرة الحكومية الجديدة، وذلك من جهة أي مستهلك يتعرض للاستغلال وارتفاع الأسعار في أي محطة.

  • كما أعلنت عن عمل حملات للتفتيش من أجل ضمان عدم وجود مخالفات.
  • أكدت الوزارة ضرورة تعاون الجميع معها بما فيهم مدراء المحطات، والتبليغ عن أي مخالفات.
  • سوف يتم التعامل بحزم في حالة وجود أى مخالفات يتم كشفها أو الإبلاغ عنها.

اسعار البنزين لشهر ابريل 2024

ملحوظة شهر ابريل سينزل يوم 10 ابريل 2024 السعر الجديد شهدت الأسعار لمواد البنزين المختلفة لهذا الشهر بعض الانخفاض والتغير، وظلت بعض الاسعار مثل سعر الشهر الماضي، وجاءت الأسعار متمثلة في القائمة التالية وفق إعلان الشركة المسئولة.

سعر بنزين 912.18 ريال سعودي / لتر
سعر بنزين 952.33 ريال سعودي / لتر
وسعر غاز البترول المسال0.75 ريال سعودي / لتر
سعر الديزل0.63 ريال سعودي / لتر
سعر الكيروسين0.70 ريال سعودي / لتر