اسعار المحروقات في الاردن لشهر اغسطس 2024، قامت وزارة الطاقة والثروة المعدنية التي تتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية بالإعلان بشكل رسمي عن كافة الأسعار التي تتعلق في المحروقات من شهر أغسطس لعام 2024 ميلادي، وهي التي تقوم كل شهر بالإعلان عن أسعار جديدة بما يتوافق مع المستوى الاقتصادي الذي يتواجد في الدولة، وهناك الكثير من المواطنين من اهتموا في التعرف على اسعار المحروقات في الاردن لشهر اغسطس 2024.

اسعار المحروقات في الاردن لشهر اغسطس 2024

يوجد الكثير من المعلومات التي تم الإعلان عنها من خلال وزارة الطاقة والثروة المعدنية التي تتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي التي تتعلق في اسعار المحروقات في الاردن لشهر اغسطس 2024، حيث تتمثل في الجدول التالي:

اسعار المحروقات في الاردن لشهر اغسطس 2024

المنتجالوحدةالسعر
البنزين الخالي من الرصاص أوكتان 90فلس / لتر955
كذلك، البنزين الخالي من الرصاص أوكتان 95كذلك، فلس / لتر1240
البنزين الخالي من الرصاص أوكتان 98فلس / لتر1390
زيت الغاز (السولار)كذلك، فلس / لتر720
الكازفلس / لتر720
الغاز البترولي المسال (أسطوانة 12.5 كغ) للاستخدام المنزلي والمطاعم الشعبيةدينار / أسطوانة7.00
كذلك، الغاز البترولي المسال(أسطوانة 50 كغ)كذلك، دينار / أسطوانة43.69
الغاز البترولي المسال بالجملة (bulk) للتوزيع المركزيدينار / طن827.28
الغاز الطبيعي للصناعةكذلك، دينار / مليون و.ح.ب5.913
زيت الوقود 3.5 % كبريتدينار / طن513.04
زيت الوقود 1 % كبريتكذلك، دينار / طن548.15
وقود الطائرات للشركات المحليةفلس / لتر909
كذلك، وقود الطائرات للشركات الأجنبيةكذلك، فلس / لتر914
وقود الطائرات للشركات العارضةفلس / لتر929
زيت الوقود للبواخردينار / طن513.04
كذلك، زيت الغاز (السولار) للبواخرفلس / لتر1100
الإسفلتكذلك، دينار / طن543.06

شاهد أيضا: أسعار البنزين في الإمارات لشهر اغسطس 2024 بعد التعديل

الاستعلام عن اسعار البترول في الاردن 2024 لشهر أغسطس 8

تصدرت كافة مواقع التواصل الاجتماعي في المعلومات عن اسعار المحروقات في الاردن، وهناك الكثيرون من اهتموا في التعرف على الاستعلام عن اسعار البترول في الاردن 2024 لشهر أغسطس 8، وهذه التفاصيل هي التي تتمثل في التالي:

اسعار المحروقات في الاردن لشهر اغسطس 2024

  • من الممكن إلى كافة الأشخاص الذي يرغبون في التعرف على كافة التحديثات التي تتعلق في أسعار المشتقات النفطية في المملكة الأردنية الهاشمية في شهر أغسطس 8 من عام 2024 ميلادي.
  • حيث أن يتوجب على الشخص أن يقوم بالدخول إلى الرابط المعلن عنه من أجل الاستعلام عن أسعار النفط في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث الرابط هــــنــــا.
  • من خلال هذا الرابط يتم الوصول إلى موقع وزارة الطاقة والثروة المعدنية التي تتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية.
  • ويتم التعرف على بوابة أسعار البيع المحلية لكافة المشتقات النفطية على الرغم من اختلاف أنواعها.
  • حيث أن من خلال الرابط يمكن الاطلاع على الجدول الخاص في أسعار  كلما يلي:
    • البنزين.
    • الديزل.
    • الكاز.
    • وقود الطائرات.
    • غيرها الكثير من المشتقات البترولية التي تتواجد في سوق البترول في المملكة الأردنية الهاشمية.

شاهد أيضا: أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2024

تحميل اسعار المشتقات النفطية في الاردن 2024 لشهر أغسطس 8

من خلال التعرف على اسعار المحروقات في الاردن سوف نتمكن من التوصل إلى الآلية التي يتم إتباعها من أجل تحميل اسعار المشتقات النفطية في الاردن 2024 لشهر أغسطس 8، حيث أن تتمثل هذه المعلومات في النقاط الآتية:

  • هناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون في الاحتفاظ بقائمة الأسعار الخاصة في المشتقات النفطية في المملكة الأردنية الهاشمية من عام 2024 ميلادي حيث تتعلق في شهر أغسطس 8.
  • حيث أن قد قامت وزارة الطاقة والثروة المعدنية التي تتواجد في الملكة الأردنية الهاشمية بالعمل على تحميل نسخة كاملة من أسعار مشتقات النفط التي تم اعتمادها بشكل رسمي في أسواق المملكة الأردنية الهاشمية من حلال صيغة pdf، حيث يتم الوصول لها من خلال الرابط هــــنــــا.

مقارنة بين السعر المحلي والعالمي للمحروقات في الأردن

بعد أن تمكنا من التعرف على اسعار المحروقات في الاردن قد رغب الكثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعرف على مقارنة بين السعر المحلي والعالمي للمحروقات في الأردن، وهذه المقارنة سوف نقوم بعرضها فيما يلي:

  • تم العمل على تحديد سعر البنزين 90 على أن يكون ضمن السعر المحلي 955 فلس بينما يكون السعر العالمي 1.055 دينار ضمن فرق مالي يصل إلى نحو 100 فلس.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم العمل على تحديد سعر البنزين 95 على أن يكون ضمن السعر المحلي 1.240 دينار بينما يكون السعر العالمي 1.310 بفارق ضمن فرق مالي يصل إلى نحو 70 فلس.
  • تم العمل على تحديد سعر كل من الديزل والكاز على أن يكون ضمن السعر المحلي 720 فلسا بينما يكون السعر العالمي 0.995 فلس ضمن فرق مالي يصل إلى نحو 27 قرش.

شاهد أيضا: أسعار البترول في الإمارات لشهر يوليو 2024

خفض اسعار المشتقات النفطية في الاردن 2024 لشهر 8 آب

يوجد عدد من الأخبار التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي بما يتعلق في خفض اسعار المشتقات النفطية في الاردن 2024 لشهر 8 آب، وهي التي قد تصدرت كافة محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل التعرف على صحتها، وهي كما يلي:

  • تم العمل من خلال موقع وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية بتوضيح كافة التفاصيل التي تتعلق في أسعار البيع المحلي ضمن كافة أنواع المشتقات البترولية المتوفرة في السوق.
  • وهناك عدد من التوقعات التي تقوم على أساس مخطط أسعار كل من البنزين والديزل والكيروسين ووقود الطائرات والنفط الأسعار في أنه سوف يتم العمل على خفض كافة أسعار المشتقات النفطية التي تتواجد في دولة الأردن.

اسعار المحروقات في الاردن لشهر اغسطس 2024، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في اسعار المحروقات في الاردن، وهي التي أعلن عنها من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية التي تتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية.