طرح الطراز الجديد كلياً من سيارة رينو ميجان 2024 وتلك السيارة تطرح فى الاسواق العربية تحت قائمة السيارات السيدان العائلية ذات الحجم المتوسط وتتكون السيارة من صفين من المقاعد وتتسع لخمس أفراد، بينما قدمت السيارة بمحرك قوي واقتصادي فى استهلاك الوقود، وبالإضافة إلى تصميم السيارة الهادئ الذي حصلت علية السيارة الذي يميل إلى الفخامة قليلاً.

مواصفات سيارة رينو ميجان 2024

تمتلك السيارة محرك من 4 سلندرات بسعة 1,3 لتر مع شاحن هواء توربيني والمحرك يخرج قوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أتوماتيك من 6 نقلات يدفع الحركة إلى العجلات الامامية وهذه السيارة تستطيع التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم \ساعة فى خلال وقت 9 ثواني، واقصي سرعة لتلك هذه السيارة 210 كم \ساعة.

أما بالنسبة لمواصفات الأمان التى تمتلكها هذه السيارة فقد حصلت على ستة وسائد هوائية وستائرية جانبية ونظام منع إنزلاق الفرامل ABS والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام الثبات الإلكتروني وأيضاً تمتلك حساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية للمساعدة على الركن وبرنامج التحكم فى الجر وايضاً تمتلك السيارة انذار ضد السرقة وأيضاً احزمة أمان أمامية وخلفية.

مواصفات السيارة الداخلية والخارجية

من الخارج تمتلك هذه السيارة مصابيح أمامية وخلفية من النوع الهالوجين مع اضواء ليد نهارية وايضاً تستخدم هذه السيارة مصابيح ضباب أمامية، بالاضافة إلى فتحة سقف كهربائية تستخدم مرايا جانبية كهربائية وايضاً لديها جنوط بقياس 16 بوصة رياضية.

أما من الداخل فإن هذه السيارة حصلت شاشة وسطية بقياس 9 بوصة هذه الشاشة تعمل باللمس وهذه الشاشة يمكن إن تتصل بالهواتف عن طريق البلوتوث، وايضاً تستخدم السيارة نظام صوتي مكون من ثمان مكبرات صوتية بالاضافة إلى حصولها على نظام الدخول الذكي بدون مفتاح مع زر لبدء التشغيل والايقاف، وايضاً لديها مكيف هواء أتوماتيك ثنائي المناطق مع فتحات للمكيف فى المقعد الخلفي للسيارة ويتم التحكم فى الهواء فى المكيف فى الخارج.

صور سيارة رينو ميجان 2024

رينو ميجان 2024

رينو ميجان 2024

رينو ميجان 2024

رينو ميجان 2024

 

مميزات سيارة رينو ميجان 2024

أمتلكت السيارة عدد كبير من التجهيزات والتي تعمل علي زيادة مميزات السيارة حيث تتلخص مميزات هذه السيارة فى النحو التالي:-

  • أمتلاك السيارة عدد كبير من وسائل الأمان والحماية الكبيرة والتي تجعل السيارة من الأقوي فى هذه الفئة.
  • تصميم السيارة الخارجي من أجمل تصميمات السيارة فى هذه الفئة.
  • حصول السيارة على العديد من الأنظمة الترفيهية التي توجد بتلك السيارة.
  • ارتفاع السيارة عن الارض مناسب للعديد من الطرق الواعرة.
  • مساحة السيارة الداخلية كبيرة ويمكن إن تتسع لخمسة افراد بالغين.
  • مساحة التخزين الداخلية فى السيارة كبيرة وتكون مناسبة مع العائلات.
  • السيارة اعتمادية ضد الاعطال.
  • قطع غيار هذه السيارة منتشرة فى الاسواق.
  • تتميز السيارة بالثبات على السرعات العالية وعلى المنعطفات الحادة.

عيوب سيارة رينو ميجان 2024

السيارة من أفضل السيارات فى هذه الفئة ولكن بالرغم من هذه الفئة بها بعض العيوب وتكون تلك العيوب وفقاً للأتي:

  • لم تحصل السيارة على خاصية التحكم الكهربائي فى مقاعد السيارة الامامية.
  • ضعف بعض الخامات الداخلية التي تم استخدامها فى السيارة.
  • السيارة لم تحصل على الغلق المركزي للابواب بنظام الشفط.

اسعار سيارة رينو ميجان 2024

تقدم السيارة فى السوق المصري باربعة فئات وقدمت الفئة الاولي بسعر 294 الف جنية مصري، والفئة الثانية بسعر 324 الف جنية مصري، والفئة الثالثة بسعر 354 الف جنية مصري، والفئة الرابعة بسعر 384 الف جنية مصري.

ولكن فى المملكة العربية السعودية قدمت بثلاث فئات والفئة الاولي قدمت بسعر 68 الف ريال سعودي، والفئة الثانية بسعر 70 الف ريال سعودي، 78 الف ريال سعودي.