قدمت سيارة مازدا سي أكس 5 2025 فى الاسواق حيث إن هذه السيارة تصنف من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وهذه السيارة جاءت بتصميم الجيل الماضي للسيارة، ولكن تم إضافة بعض التعديلات على السيارة من الخارج وتغير شكل الشبكة الأمامية وفتحات العادم من أجل زيادة شكل السيارة الرياضي ليكون أقوي من العام الماضي، وتستخدم السيارة عدد كبير من وسائل الأمان والحماية.

سعر سيارات هيونداي سنتافي 2025

مواصفات سيارة مازدا سي أكس 5 2025

أستخدمت السيارة محرك يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء مكون من 4 سلندرات بسعة 2,5 لتر يخرج قوة 188 حصان وعزم دوران 251 نيوتن متر، ويتصل محرك السيارة بناقل سرعات اتوماتيك من سته نقلات يدفع الحركة إلى عجلات السيارة الأمامية، وهذه السيارة من السكون حتي سرعة 100 كم \ساعة فى خلال 7,5 ثانية واقصي سرعة للسيارة 210 كم \ساعة.

اسعار سيارات هيونداي باليسيد 2025

أما بالنسبة لهذه السيارة فحصلت على وسائد هوائية وستائرية وجانبية لجميع الركاب بالسيارة، وحصلت السيارة على حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الركن وكاميرا خلفية للمساعدة على الركن وايضاً حصلت السيارة على نظام abs,وهو الخاص بمنع إنزلاق الفرامل وبرنامج التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل ebd والمساعدة على المرتفعات والتلال ونظام مراقبة ضغط الاطارات ونظام قفل مركزي للابواب.

التجهيزات الداخلية والخارجية

أما من الخارج فتمتلك السيارة مصابيح أمامية وخلفية اضواء هالوجين مع وجود أضواء ليد نهارية وايضاً حصلت السيارة على كشافات للضباب فى الامام مع ممسحة للزجاج الخلفي وايضاً تستخدم السيارة في الخارج جنوط رياضية بقياس 19 بوصة ومرايا جانبية كهربائية وزجاج خلفي وجانبي مظلل.

أما من الداخل فهذه السيارة حصلت على شاشة وسطية تعمل باللمس وهذه الشاشة تعمل على عرض نظام الوسائط المتعددة فى السيارة وتتصل بنظام صوتي فاخر من ثمان مكبرات صوتية وتمتلك السيارة فى الداخل نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف، وحصلت على مكيف هواء أتوماتيك ذو ضبط ثنائي للأماكن وفتحات تهوية فى الخلف.

اسعار سيارات هيونداي ازيرا 2025

صور مازدا سي أكس 5 2025

مازدا سي أكس 5 2025

مازدا سي أكس 5 2025

مازدا سي أكس 5 2025

مازدا سي أكس 5 2025

مميزات سيارة مازدا سي أكس 5 2025

تعتبر السيارة من أفضل السيارات فى الفئة السعرية المقدمة فيها وذلك بسبب تنوع المميزات الكثيرة التي حصلت عليها هذه السيارة وهي:

  • تتمتع السيارة بتصميم رياضي ويميل إلي الفخامة فى نفس الوقت.
  • اعتمادية السيارة ضد الاعطال مع كثرة التشغيل.
  • توافر قطع غيار السيارة فى الاسواق وسهولة أجراء الصيانات الدورية لها.
  • ارتفاع السيارة متناسب مع الطرق الواعرة.
  • محرك السيارة اعتمادي مع كثرة التشغيل.
  • السيارة تمتلك مجموعة من التجهيزات الداخلية الفاخرة.
  • تدعم مقاعد السيارة الامامية خاصية التحكم الكهربائي.
  • مقود السيارة من الخلد الفاخر ويدعم خاصية التحكم فى الصوت.
  • استخدام فرش من الجلد فى الداخل والخامات الداخلية للسيارة مميزة.

اسعار سيارات هيونداي النترا

عيوب سيارة مازدا سي أكس 5 2025

على الرغم من تعدد المميزات فى السيارة إلا إن هناك بعض العيوب التي تتواجد فى هذه السيارة وتتلخص فى النحو التالي:

  • ضعف محرك السيارة مقارنة بوزن السيارة الكلي وحجم السيارة.
  • لم تحصل السيارة على نظام الركن الذكي.
  • افتقار السيارة لخاصية التوقف فى حالة وجود جسم مفاجئ أمام السيارة.
  • ضيق مساحة التخزين فى السيارة.

اسعار سيارات بي ام دبليو اكس 6 2025

اسعار سيارة مازدا سي أكس 5 2025

تقدم السيارة فى المملكة العربية السعودية بثلاث فئات من التجهيزات وجاءت الفئة الاولي بسعر 109 الف ريال سعودي والفئة الثانية بسعر 120 الف ريال، بينما طرحت الفئة الثالثة من السيارة بسعر 144 الف ريال سعودي.

بينما تقدم هذه السيارة فى الامارات العربية المتحدة بستة فئات وقدمت الفئة الليثي بسعر 100 الف درهم والفئة الثانية من السيارة طرحت بسعر 105 الف درهم، وتقدم الفئة الثالثة من السيارة بسعر 105 الف درهم، وطرحت الفئة الرابعة بسعر 128 الف درهم، والفئة الخامسة بسعر 133 الف درهم، والفئة السادسة بسعر 140 الف درهم.