اسماء اولاد بحرف الخاء 2024 ومعانيها إسلامية من القرآن، إن من أشكال بر الآباء بأبنائهم حسن اختيار الاسم الذي سيظل ملازماً لهم طوال حياتهم، كما أنه سيبقى خالداً بعد وفاتهم، لذا إن مهمة اختيار الاسم من أهم وأكثر المهمات صعب بالنسبة للكثير من الآباء، وهنا نجد اختلاف في الأذواق وفي الاختيارات التي توقع الأهل في حيرة من أمرهم، وعليه يتوجه الكثير منهم للبحث عن أجمل الأسماء من خلال المواقع الإلكترونية التي اشتملت على أسماء متنوعة ومتجددة، في هذا المقال نسلط الضوء لعرض جملة من اسماء اولاد بحرف الخاء خ 2024 ومعانيها إسلامية من القرآن.

اسماء اولاد بحرف الخاء 2024

اسماء اولاد بحرف الخاء 2024 و معانيها يعتقد البعض أن حرف الخاء لا تبدأ بها أسماء كثيرة الاولاد كما أن اسماء اولاد تبدا بحرف الخاء خ غير منتشرة في مجتمعاتنا العربية و سوف نقدم من خلال هذا المقال مجموعة من اجمل اسماء الذكور التي تبدأ بحرف الخاء و شرح معنى كل اسم قد أصبح ف الآونة الأخيرة عمليه اختيار اسم المولود الجديد من الأمور الاكثر اهميه كما أصبحت كل الأسر و العائلات تهتم باختيار اسم يكون جديد و مميز و له معني هناك العديد من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الخاء تجمع في معناها بين أحسن الصفات والمعاني ليسهل على الأمهات الاختيار فيما بينها.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد من القران

اسماء اولاد بحرف الخاء 2024 ومعانيها إسلامية من القرآن

أسماء اولاد تبدأ بحرف الخاء

اسماء اولاد بحرف الخاء، تزداد دائما محركات البحث حول معرفة العديد من الأسماء الجديدة و التي تصدر كل عام حيث يظهر باستمرار العديد من الأسماء المختلفة المأخوذة من جميع المعاني و من جميع دول العالم لذلك يحرض الأشخاص باستمرار على معرفة الاسماء الحديثة لعام 2024 و كذلك معرفة المعاني التي تحملها هذه الأسماء و التي تكون متنوعة و متعددة دائما. الحمد لله ؛ و القول بأن نداء يوم القيامة بأسماء أمهاتهم خطأ مخالف لما ثبت في السنة الحقيقية ، مما يدل على أنهم ينسبون إلى آبائهم. قال صلى الله عليه و سلم: (فإن من فارقه يرفع الرتبة يوم القيامة ، يقال عن الخيانة ، و قد روى الحديث برقم المسلم أيضًا (1735).

شاهد أيضاً: اسماء اولاد اسلامية

نجد أن حرف الخاء تبدأ به عدد من اسماء الاولاد التي تحمل اجمل المعاني و الصفات المميزة و التى تبحث عنه كل أم وكل أب.

خالد : هو من أكثر الأسماء إنتشاراً فى الوطن العربى و معناه أنه الباقى على مر الزمن و المضاد للهلاك.

خضير : هو تصغير لاسم خضر وهو الزرع الذي يتم قطعه و لا يترك مكانه بعد أن ينضج ويخضر.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد حلوة

اجمل اسماء اولاد

إن عملية اختيار اسم للمولود الجديد أصبح لها قدر كبير من الاهتمام عن ذي قبل و أصبحت الأمهات و الأباء يقوموا معا بالبحث عن افضل اسم لمولودها يكون جديد و عصري و له معنى مميز أسماء ولاد تختلف أسماء الولاد بشكل كبير عن بعضها البعض و تختلف أيضا بإختلاف الحروف حيث أن حروف اللغة العربية متعددة ، و كل حرف من هذه الحروف يشمل عدد لانهائي من الأسماء بشكل عام و أسماء البنات بشكل خاص ، يبحث الكثير من الآباء و الأمهات في رحلة إختيار إسم المولود عن إسم مميز و جديد. أسماء ولاد كثيرة و متنوعة منها قديمة و حديثة و تلك الغريبة مثل أسماء ولاد تبدأ ب الخاء و يوجد أسماء في جميع حروف اللغة العربية و لكن هناك أسماء مختلفة تبدأ بالحرف AL الذي نجد به عدد كبير من الأسماء. لذلك قررنا تقديم أفضل و أجمل قائمة تحتوي على أسماء الولاد التي تظهر بـ “لا”. ربما تجد بينهم اسمًا يناسب ذوقك.

  خاطر : هو من الأسماء المميزة للأولاد و يعنى السهل أو اللين و أيضا ما يجول فى البال من أفكار.

خاشع : هو من يخشع لعظمة الله و من يطع الله و يتبع تعاليمه.

 خيال : هو الماهر فى ركوب الخيل و يتصف بالقوة و الشجاعة.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد من الجنة

أفضل أسماء أولا

أوصانا نبينا الحبيب باختيار احسن اسم لأطفالنا لما له من أثر عظيم في شخصيتة الإنسان في الصغير و الكبير و يزيد من ثقة الفرد في نفسه.

خلف : من أسماء الذكور المنتشرة منذ القدم و هو يعنى الخلف الصالح و ذرية الآباء و الأجداد.

خازن : هو واحدا من الأسماء العربية و يعنى حارس الخزنة أو المسؤول عن قسم المال و يدل على الأمانة.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد تونسية

اسماء اولاد نادرة

اسماء اولاد بحرف الخاء، كثيراً ما يفصل بعض الآباء و الأمهات اختيار أكثر الأسماء القديمة في مجتمعهم ليسمو بها مولودهم الجديد على أن يكون الاسم له معنى مختلف و معبر هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تسمية بناتهن بالأسماء الإسلامية الجميله و الرائعة و التي تحمل معاني الإسلام السمحة كما أنها تتعدد باستمرار فقد تكون اسماء بنات أو زوجات الرسول و غيرها من الاسماء الدينية المعروفه فقد تكون أيضاً اسماء غزوات أو غير ذلك و من هذه الأسماء ما يلي:

شاهد أيضاً: اسماء اولاد تركية

خورشيد : من الأسماء القديمة و كان منتشر فى عهد الملكية و هو إسم فارسي يعني الشمس.

خطاب : معناه هو كثير الكلام و هو صيغة مبالغة مشتق من الفعل خطب و إلقاء الخطب أي هو المتصرف فى الخطب.

خميس :  نسبة إلى يوم الخميس أحد أيام الإسبوع.

خزام : معناه المعارض.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد عربية أصيلة

أسماء أولاد بحرف الخاء قديم

  • خيري : توجد العديد من المعاني الخاصة باسم خوري المستخدم قديماً كاسم علم مذكر حيث نجد أن الاسم عند الأقباط بمعنى حارس الكنيسة أما المعاني الأخرى فهي الأبل الرقيقة الجلد و الأوتار التي يكون جلدها مائل إلى الحمرة.
  • خورشيد : يعد اسم خورشيد أحد الأسماء التي كانت منتشرة في مصر بصورة كبيرة في عهد الملكية بالإضافة إلى أنه منتشر في تركيا حتى الوقت الحالي ، و لكنه اسم فارسي الأصل يعني الشمس.
  • خضير : لا يختلف اسم خضير عن اسم خضر سوى أن الاول هو تصغير لاسم خضر لذلك يقال أن معنى اسم خضير هو الزرع الذي يتم قطعه و لا يترك مكانه بعد أن ينضج و يخضر.
  • اسماء اولاد بحرف الخاء، خلف : هو الولد الصالح و الذرية الناتجة عن الأجداد و الأباء ، و على الرغم من أن اسم خلف قديم إلا أنه لايزال مستخدم في بعض المناطق العربية مثل الخليج و المناطق البدوية.
  • خطاب : جاء اسم خطاب على وزن صيغة المبالغة من الفعل خطب و اسم الفاعل الخاص به هو “خاطب” ، و معنى اسم خطاب هو الكثير الكلام وإلقاء الخطب و هو المتصرف في الخطبة.
  • اسماء اولاد بحرف الخاء، خليفة : على الرغم من أن اسم خليفة مؤنث في اللغة العربية إلا أنه مستخدم كاسم علم مذكر و معناه الذي يخلف من قبله و يأتي بعده سواء في الزمان أو المكان.
  • خميس : معروف أن خميس المستخدم كاسم علم مذكر هو نسبة إلى يوم الخميس أحد أيام الأسبوع كما يقال أنه يطلق على الولد الخامس في الترتيب أو على الجيش الجرار لأنه مكون من خمس أقسام ، و لكن الرئيسي أنه نسبة إلى يوم الخميس.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد سعودية

اسماء اولاد اجنبي بحرف خ

  • اسماء اولاد بحرف الخاء، خانور : ينتمي اسم خانور إلى الأصل الفارسي و كان الاسم في البداية عبارة عن كلمة تعني رب المنزل و صاحبه و لكنه سرعان ما تم استخدامه كاسم علم مذكر في الأونة الأخيرة.
  • خدا : كلمة فارسية أخرى تم إستخدامه في ساحة الأسماء العلم في السنوات الأخيرة لأن الكلمة في الفارسية تعني الله جل جلاله أما كاسم علم فهي باتت تعني المالك و الصاحب و السيد.
  • خاي : يوجد أصلان لاسم خاي أحدهما فارسي و الأخر تركي أما عن الأصل الفارسي ففيه معنى الاسم الصاحب و المالك و أما في التركية فهو يعني ما يظهر من الوبر المتواجد في الثوب إلا أنه يستخدم كاسم علم على المعنى الاول.
  • اسماء اولاد بحرف الخاء، خاني : تم اقتباس اسم خاني من الاسم العلم الفارسي خان الذي يعني الذهب الخالص ، و هو اسم يدل على قيمة و نفيسة صاحب هذا الاسم و مكانته وسط الناس.
  • خشنود : هو الإنسان الراضي بنصيبه الحامد لربه و ينتج عن هذه الرضا السرور و الهنا أما عن أصل اسم حشنود فهو الفارسي.
  • خار : يوجد أكثر من معنى ورد في معجم الأسماء خاص باسم خار الفارسي الأصل منهم الساجد و المتنعم و الساقط من أعلى لأسفل و هو أيضاً الذي يهجم على غيره و لكن بحق كما يعرف الماء الذي ينشق من الأرض باسم الخار.

ربما يكون مفيد لك

بإمكان الأباء والأمهات الاطلاع على المزيد من اسماء اولاد بالإضافة الى اسماء بنات لاختيار ما يناسبكم لتسمية مواليدكم بها.

اسماء أولاد بحرف الالفاسماء اولاد بحرف الباء
اسماء أولاد بحرف التاءاسماء أولاد بحرف الثاء
اسماء أولاد بحرف الجيماسماء أولاد بحرف الحاء
اسماء أولاد بحرف الخاءاسماء أولاد بحرف الدال
اسماء أولاد بحرف الذالاسماء أولاد بحرف الراء
اسماء أولاد بحرف الزيناسماء أولاد بحرف السين
اسماء أولاد بحرف الشيناسماء أولاد بحرف الصاد
اسماء أولاد بحرف الضاداسماء أولاد بحرف الطاء
اسماء أولاد بحرف الظاءاسماء أولاد بحرف العين
اسماء أولاد بحرف الغيناسماء أولاد بحرف الفاء
اسماء أولاد بحرف القافاسماء أولاد بحرف الكاف
اسماء أولاد بحرف اللاماسماء أولاد بحرف الميم
اسماء أولاد بحرف النوناسماء أولاد بحرف الهاء
اسماء أولاد بحرف الواواسماء أولاد بحرف الياء